١٨ صفة تخبرك هل أنت امرأة قوية مستقلة أم لا!

أحلم أن أجد كل فتاة في عالمنا العربي امرأة قوية مستقلة قادرة على التحدي،تعلم ما عليها أن تفعل وتتخذ قراراتها دون تدخل من أحد
5.0 (2)

في داخل كل امرأة شابة هناك حلم كبير وكثير من الأحلام الصغيرة، هذا الحلم الكبير هو أن تصبح امرأة قوية مستقلة لها شخصيتها المستقلة، تتخذ قراراتها دون تدخل من أحد، تسير في حياتها بثقة وهي تعلم أنها وضعت مخططا محكما للحياة التي تريد أن تحياها، بالطبع لديها مخاوف وشكوك ولكن هذه المخاوف والشكوك لا تؤخرها ولا تمنعها من عيش حياتها بحرية وانطلاق.
لا يهم أبداً ما حدث في حياتك أو الظروف التي مررتِ بها، فكل هذا يشكلك وينحت شخصيتك القوية المستقلة القادرة على فعل المستحيل، في السطور القادمة سنتناول أهم العلامات التي تميز المرأة القوية المستقلة، ابحثي عن ذاتك فيها وحاولي استكمال النواقص…

صفات تخبرك أنك امرأة قوية مستقلة

١. تؤمن بنفسها وبالآخرين

المرأة القوية المستقلة لديها إيمان بقدراتها وبنفسها، كذلك تؤمن بالآخرين ولا تشكك في قدرات من حولها، فثقتها بنفسها متزنة ولا تجعلها تقع في فخ الغرور.

٢. لا تستسلم لليأس

تواجه المرأة القوية المستقلة الكثير من الصعوبات والعقبات في حياتها لكنها تعرف أنه حين يكون الطريق غير واضح، فإنها ليست النهاية ولكنها إشارتها كي تذهب من طريق آخر وكي تبحث عن حلول بديلة.

٣. قائدة وليست تابعاً

هي امرأة مستقلة في تفكيرها، تتخذ قراراتها بحكمة ودون أن تنتظر أحدا ليُملي عليها ما تفعل، تأخذ المبادرة إن تطلب الأمر وتتحمل نتائج قراراتها.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

٤. لها أسلوبها الخاص

تحب المرأة المستقلة أن تتّبع عقلها، تقوم بالأمور بطريقتها وأسلوبها الخاص ولا تقلد أحدا.

٥. مثل أعلى ونموذج

لا أقصد هنا أن كل صفاتك مثالية، ولكن يمكنك أن تكوني مثالاً يحتذى به، مثلاً أعلى يحب غيرها أن يقلدها ويسير في نفس طريقها.

٦. لا تنهار سريعا

المرأة القوية المستقلة لديها قدرة تحمل، لا تنهار أمام الأمور الصعبة بسهولة، غالبًا ما تتماسك أمام الظروف الصعبة.

٧. يُعتمد عليها

هذه المرأة يمكنها القيام بأشياء كثيرة، لذا ستجدها محل ثقة لمن حولها، يعتمدون عليها للقيام بمختلف الأشياء، يثقن في قدراتها وفيما يمكنها القيام به.

٨. لديها شغف

هذه المرأة تعشق الإنجاز وتحقيق الأشياء لذا حين تقوم بأي شيء حتى وإن كان تحضير وجبة الإفطار فهي تقوم بها بشغف وبحماس.

٩. صادقة

هذه المرأة لا تعرف للمراوغة طريقا، تحب الصدق وتتعامل بنزاهة مع من حولها دائما.

١٠. تطلب المساعدة

على الرغم من إنها قوية ومستقلة إلا أنها لا تخشى أن تطلب المساعدة إن احتاج الأمر، ولكنها بالتأكيد تطلب المساعدة في أضيق الظروف.

١١.  تنفذ مهامها مهما كانت

هذه المرأة يمكنها أن تقوم بمهامها مهما كانت صعبة أو مملة أو لا تعجبها على الإطلاق، هي فقط لن تقبل الهزيمة أو التخاذل والتراخي.

١٢. تنهض من جديد

حين تتعرض هذه المرأة لمشكلة أو معضلة يمكن أن تسقط على إثرها، يمكنها أن تستجمع قواها وتقف مجددا على قدميها، تنهض من جديد وتنفض عنها غبار الفشل لتجرب مرة أخرى حتى تحقق النجاح.

١٣. تتجاوز الحدود

على الرغم من معرفتها لقدراتها وإمكاناتها، إلا أنها دائما ما تختبر حدودا جديدة وتجرب أمورا مختلفة، تدفعها لاكتشاف أمور جديدة عن نفسها وعن قدراتها.

١٤. تشجع الأخريات

هذه المرأة تؤمن بقوة المرأة ومكانتها، تعرف أن قوة المجتمع لن تتحقق إلا بتمكين المرأة، لذا هي تقدم يد المساعدة لكل امرأة حولها، لا تحاول أن تحبطهن أو تحقرهن أو تقلل من شأنهن ابدا.

١٥. تعرف كيف تعيش حياتها

لدى هذه المرأة قوة عقلية وشخصية كبيرة، لذا هي تعرف ما تفعله بالضبط، لا تحتاج أحدا ليخبرها كيف تعيش حياتها أو كيف تتخذ قراراتها أو من أي طريق يجب أن تسير.

١٦. تضع مصلحة الآخرين قبل مصلحتها

بالطبع ليس طوال الوقت، ولكن في الأوقات التي تستدعي ذلك، حين تستشعر أن مصلحة الآخرين وحاجتهم أهم مما تحتاج هي إليه الآن.

١٧. متماسكة

حتى في أصعب الأوقات وأكثرها سوءا بالنسبة لها، ستجدها قوية وتحاول أن تساعد أي شخص يلجأ إليها.

١٨. تعلم بداخلها

تعلم بداخلها أنها قوية ومستقلة لا تحتاج لأحد أن يخبرها بأي شيء أو يدفعها للقيام بأي شيء.

الآن، وبعد أن تعرفنا على سمات المرأة القوية المستقلة يجب أن نناقش الصفات التي لا تحملها أبدًا هذه المرأة:

– لا تهمل أبدًا في مستقبلها الوظيفي أو الدراسي

هي تعلم تمامًا أهمية العلم والعمل بالنسبة لها وتأثيرهم في مستقبلها، وأن الدراسة والعمل والاستقلال المادي هو سبيلها نحو الاستقلال في الحياة بشكل عام.

– لا تهرب من موقف

لأنها تعلم أنها مسؤولة وقادرة على تولي أي شيء وقادرة على إثبات نفسها وقدراتها.

– لا تبالغ في المشاعر

شخصية واقعية متزنة تعرف كيف تتعامل مع الأمور، لا تبالغ في الفرح أو في الحزن، بل تعطي كل موقف ما يستحق تمامًا.

– لا تهتم بالحاقدين

هي تعلم أنها شخصية ناجحة وبالتأكيد لها أعداء، لذا لا تهتم بهؤلاء كثيرًا بل تستغلهم لمزيد من النجاح والتقدم.

– لا تتوقف عن التعلم

مهما كبرت وحصلت على شهادات، تعلم أن العلم بحر كبير لا ينتهي وبالتالي تسعى جاهدة لتحصيل المزيد، لتطوير نفسها ومهاراتها وصقل قدراتها.

– لا تدع الآخرين يؤثرون على ثقتها بنفسها

فهي تعلم من داخلها أنها قوية مستقلة قادرة على فعل المستحيل، لذا لا تعطي للآخرين فرصة في النيل منها أو هز ثقتها بنفسها.

– لا تقبل التنمر أو العلاقات السامة

ستجد دائمًا هذه المرأة في علاقات ناجحة سواء في حياتها الشخصية أو مع الأصدقاء أو في العمل، فهي لن تقبل أن يتنمر عليها أحد، أو أن يتم التحكم بها من قبل أي شخص.

أن تكوني امرأة قوية مستقلة أمر يحتاج الكثير من العمل والجهد ويمكنك أن تحققيه إن أردت ذلك، كوني أنت، واقبلي ذاتك، وتعلمي كيف تحبي نفسك وتصلحي من عيوبك من أجل نفسك أولًا وليس من أجل أي أحد آخر.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!