تسع طرائق لكسب المال من المنزل عبر وسائل التواصل الاجتماعية

قد ترغب في النظر لطرق تكسبك المال من المنزل مع وسائل التواصل الاجتماعية لتكون دخلا إضافيا أو ربما أساسيا حال نجاحك هنا بعض الأفكار
4.0 (1)

من الذي لا يريد أن يعمل من المنزل ؟ عندما تُسابق الوقت للذهاب إلى العمل كل يوم فلا بد أن تواجه الضغوطات والملل، لذا قد ترغب في النظر لطرق تكسبك المال من المنزل مع وسائل الإعلام الاجتماعية لتكون دخلا إضافيا أو ربما أساسيا حال نجاحك. والتعلم لكسب المال عبر الشابكة يبدأ بتأسيس سمعة  جيدة لما تتمتع به من خبرة في مجال معين. لذا يجب عليك الأخذ بالمشورة المجانية قبل أن تقرر استثمار علمك وكسب المال عبر الشابكة. بمجرد ما تقرر إنشاء الأعمال التجارية والاستمرار فيها عليك أن تهتم في الاستمرار في تصوير نفسك كإنسان لديه أفكار. وأن يكون لديك الاهتمام في مجالك أكثر من غيرك، وكذلك تهتم بنشر الموضوعات التي تتعلق بعملك.

1-  التكسّب من مهاراتك التحريرية

نرى الكثير من الأخطاء الإملائية وضعف في النحو وبناء الجملة واستخدام صيغة المبني للمجهول لدى كثير من اصحاب الأعمال،فمحدودية عدد الأحرف في تويتر  وتدفق المحتوى وسرعة التواصل قد ألحقت الكثير من الأخطاء في اللغة المكتوبة،فإذا كنت ترى نفسك مؤهلا في التدقيق اللغوي وتصحيح الأخطاء فبادر بإعداد صفحة أعمالك على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق أول تغريدة تُعلن فيها عن خدماتك التحريرية

2-  تكسب من السفر

مضى وقت كان فيه العيش في الخارج مقتصرا على  الكُتاب المتمردين والفنانين والمعارضين السياسيين والمتقاعدين أو الباحثين عن عمل ولكن الهجرة ودواعي الإقامة في بلدان أجنبية تتزايد مؤخرا. فإذا كنت من هؤلاء الذين يمكثون أوقاتا طويلة في بلد معين فمشاركاتك في وسائل الإعلام الاجتماعية عن البلد الذي تعيش فيه قد تكون مصدر دخل حيث تقدم معلومات عن تكاليف السكن، وأفضل المناطق للعيش، والأعمال المصرفية، وسياسات الهجرة وما إلى ذلك،فهنالك سوق لهذه الخدمات يمكنك الاستفادة منه. حتى إن لم تكن مؤهلا للعمل في البلد المضيف، فهذه وسيلة ممتازة لكسب المال من المنزل مع وسائل الإعلام الاجتماعية.

3-  التدريب الشخصي عبر الشابكة ( Internet )

أن تكون معلم اللياقة البدنية الذي يتجه له الجميع عندما يكون لديهم سؤال حول فقدان الوزن ، و الحصول على جسم رشيق ممشوق والتكيف مع الرياضة و التغذية فهذا يمكنك دائمًا من إضافة المقالات ومقاطع الفيديو الصحية التي تجذبهم إليك. وبصفتك خبيرا في اللياقة البدنية يمكنك كسب المال لما تتمتع به من خبرة وما تقدمه من محتوى مفيد. ولذا ينبغي لك إتقان بعض التقنيات مثل السكايب وخدمات مشاركة الفيديو الأخرى، وتطوير خدمة التدريب الشخصي عبر الشابكة أمر سهل نسبيا وله سوق مميز.

4-   التكسّب من يوتيوب

بالحديث عن مقاطع الفيديو، هل تعلم أنه يمكنك كسب المال من قناتك في اليوتيوب ؟ يضع برنامج شركاء اليوتيوب الإعلانات على الفيديو الخاص بك والذي يسمح لك بكسب عائدات مشتركة كجزء من اتفاق مع قوقل.وفقا لقوقل: فأن الإعلانات هي لافتات صغيرة تحتل الثلث السفلي من شريط الفيديو، في حين أن بعض الإعلانات تكون مرئية ضمن الفيديو حيث تشتغل قبل مقطعك. اختيار كلا النوعين ليس خطة جيدة، وبناء على محتوى الفيديو الخاص بك، فإنك قد تفضل واحدا على الآخر بغض النظر عن أي نوع من إعلانات الفيديو التي ستختار فهذه  وسيلة سهلة لكسب المال من المنزل عبر الشابكة .

5-  اصنع تطبيقا لحل مشكلة

لم يطوّر تلك التطبيقات التي تراها في الفيسبوك رجل غامض، فقد دعا موقع الفيسبوك مطوري البرمجيات الذين لديهم حقوق التطوير إلى الانضمام للشركة في مايو 2007.حيث عقدوا مسابقة لمدة ثماني ساعات وهي أن يسمح لمطوري البرامج إضافة برامجهم لموقع الفيسبوك. وقد طلُب من مستخدمي الموقع الاختيار من بين هذه التطبيقات المختلفة وإضافتها إلى صفحاتهم. وأدت هذه المسابقة في خلق 85 تطبيقا جديدا على موقع الفيسبوك. ثم في عام 2007 أنشأ مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج صندوق فيس بوك الذي يقدم المنح من $ 25،000 إلى 250،000 دولار لمطوري التطبيقات، فبادر ببرمجة تطبيقك وتكسب.

6-  انتسب لأمازون

يمكنك عبر أمازون أن تقدم رأيك في كل منتج، ودرجة كلاوت  Klout score  الخاصة بك ستعكس مصداقيتك. سواء كان ذلك في كتاب أو قطعة من المعدات الرياضية أو كميرة أو مقالا عن الملابس أو أي شيء يباع في الأمازون،  وهذه الأيام  يمكنك أن تكسب ما يصل الى 10 في المئة من العمولات باستخدام أمازون وعرض المنتجات في وسائل الإعلام الاجتماعية. فقط تذكر استخدام الأكواد التابعة لها وخاصة عند ربط المنتج. هذه واحدة من أسهل الطرق لكسب المال من المنزل أيضًا.

7-  رعاية التغريدات

رعاية التغريدات  توفر لمستخدمي تويتر وسيلة فعالة لكسب المال من المنزل مع وسائل الإعلام الاجتماعية. وهي منصة تسمح للعلامات التجارية باستثمار المتابعين من مستخدمي تويتر، وتهدف للوصول إلى عملاء جُدد. كل ما عليك فعله هو كتابة تغريدة على أساس المبادئ التي توجهها الشركة المُعلنة. فالرعاة للتغريدات يستخدمون عدد المتابعين لك ومقدار تأثيرك عليهم من أجل تحديد أهليتك لهذه المهمة.

8-  إدارة حسابات التواصل الاجتماعية

العديد من أصحاب الأعمال على فهم لأهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعية للترويج عن شركاتهم ولكنهم إما أن تكون ليس لديهم فكرة عن كيفية التوجه لها، أو لا يكون لديهم الوقت لنشر خدماتهم على أساس منتظم. إذًن هذا هو المكان المُربح لمدير وسائل التواصل الاجتماعية، حيث أن معظم مديري وسائل الاعلام الاجتماعية فرضوا رسومًا معينة للإعداد الأولي، ورسوما شهرية لإدارة الحسابات، وتحديث المنشورات وما إلى ذلك.

9-  التدريب لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعية

مدير وسائل الإعلام الاجتماعية ومدرب وسائل الاعلام الاجتماعية أمران مختلفان. العديد من مديري وسائل الإعلام الاجتماعية لا يدركون هذا، ويتعثرون في الإجابة عن مئات من الأسئلة مثل: “كيف يمكنني الرد على هذه الصورة”، “لا أستطيع تسجيل الدخول” أو أنواع أخرى من الأسئلة. التدريب لوسائل الإعلام الاجتماعية يمكن أن يكون جزءا من مجموعة الأنشطة الربحية في وسائل الاعلام ، إذا قرر زبائنك  كسب المال من المنزل مع وسائل الإعلام الاجتماعية من تلقاء أنفسهم وكان هذا هو قرارهم، يمكنك أن تفرض رسوما على الإعداد الأولي ثم التدريب. وفي بعض الحالات يرغب الشخص في التدرب على وسائل التواصل الاجتماعية لانه قد يضطر لاستخدامها من أجل كسب المال، أو ربما تكون مجرد وسيلة للترفيه و للتواصل مع الآخرين.

التطوير الأمثل لمشروعك يكون باستشارة خبير، ولن تجد أفضل من فريق الشجرة الرقمية لتقديم الحلول التقنية المتعلقة بمشروعك حيث يتطور المُنتج وكذلك العلاقة بالزبائن.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!