هل بإمكان تويتر أن يضمن لك وظيفة؟

هل سبق لك وفكرت في استخدام تويتر للبحث عن وظيفة؟ إنها طريقة فعالة لو أحسنت استخدامها.
0.0 (0)

هل سبق لك وفكرت في استخدام تويتر للبحث عن وظيفة ؟ ربما تكون قد فعلت ولم تكن النتائج مرضية، ولم تحصل حتى على نصف وظيفة! لاتستسلم، فمواقع التواصل الاجتماعي تمكنك من الحصول على وظائف حقيقية وتسهل عليك التواصل مع شركات توظيف جادة، إذا عرفت كيف تستخدمها بطريقة محترفة.

سنتكلم هنا عن تويتر ’البرنامج الأشهر للتواصل’ وكيف نحصل على وظيفة من خلاله. يتيح لك تويتر حرية الوصول لأي جهة ترغبها سواءً كانت جهات توظيف أو موظفي الموارد البشرية أو حتى المديرين التنفيذيين.

يمنحك تويتر أيضًا حرية التفاعل مباشرة مع هؤلاء الأشخاص سواء بإرسال رسالة خاصة أو بالإشارة لهم،ومن خلال هذا التفاعل ستكون سيرتك الذاتية جديرة بالاهتمام. بعكس مواقع التوظيف الجامدة التي تحصر تقديمك للوظيفة على النماذج التي تطرحها، حيث يمكن لهذا الأنموذج أن يضيع بين مئات النماذج ولا ينظر فيه!

نصائح لتتميز على تويتر وتحصل على وظيفة

اجعل ملفك الشخصي سهلا وبسيطا

لقد مررت بعدة معرفات غرضها الرئيسي من تويتر هو إيجاد وظيفة لكن الاسم يعطي إيحاءً آخرًا ولايمثل شخصًا جادًا يريد الحصول على وظيفة. إذًا استخدم اسمك الحقيقي واختر معرفًا رسميًا، وتذكر أن هدفك هو أن تكون مُلاحظا ومُتابعا من الأشخاص الذين يعملون في نفس مجالك فتحمسهم أن يتابعوك أو يتابعوا تحديثاتك.

ضع رابط سيرتك الذاتية في خانة ’الموقع الالكتروني’

إذا كان لديك نسخة من سيرتك الذاتية على الشابكة ضع رابطها في خانة الموقع الالكتروني،يمكنك إنشاء سيرتك الذاتية على الشابكة من خلال موقع VisualCV.com، إذا لم يكن لديك واحدة على الشابكة فيمكنك استخدام رابط صفحتك في موقع لينكد إن كموقعك الإلكتروني.

اجعل حسابك مفتوحا

كما تعرف فهناك خاصية في تويتر تجعل الحساب عامًا يشاهده الكل أو خاصًا لايشاهده إلا متابعوك الذين تعطيهم الإذن بذلك. حسنًا أنت هنا هدفك الأساسي هو الحصول على وظيفة ومقابلة العالم، إذًا فجعل حسابك خاصًا سيفسد المهمة بالطبع. فشركات التوظيف أحيانًا تستخدم بعض الكلمات المفتاحية والوسوم  لتبحث من خلالها عن المرشحين المحتملين للمناصب الشاغرة.

ابحث عن الوظائف باستخدام #الوسم

اذهب إلى خانة البحث في تويتر وابدأ البحث عن وسوم الوظائف مثل، #وظيفة #وظائف_شاغرة.  فمثل هذه الوسوم تحتوي على الآلاف من تغريدات عروض الوظائف من مختلف الشركات.

تابع أشخاصا يعملون في نفس تخصصك أو شركات تهمك

التفاعل وبناء علاقات مع أشخاص يعملون في شركات من تخصصك يجعل أمر الحصول على الوظيفة أسهل. ومن يدري ربما حصلت على وظيفة لم يعلن عنها بعد!

ألق نظرة على قائمة ’اقتراحات المتابعة’

لدى تويتر ميزة جميلة وهي ‘اقتراحات المتابعة’ التي تظهر أسفل ملفك الشخصي، لا تهملها فهي عبارة عن اقتراحات متابعة لأشخاص في نفس مجالك يختارها لك تويتر بناءًا على نشاطك. فكرة جيدة أيضًا لو اطلعت على القوائم التي ينشئها متابعوك فغالبًا ماتحتوي على شركات أو جهات عمل تهمك. كما يمكنك أيضًا إنشاء قائمتك الخاصة لأشخاص متخصصين أو شركات كي تظل على إطلاع دائم على نشاطاتهم.

كن متواجدا

ربما التغريد ’المتخصص’ يأخذ وقتًا، لكن هذا لا يعني ألّا تغرد ولو شيئًا بسيطًا، مرتين في اليوم! احرص دائمًا على التفاعل مع متابِعيك أسبوعيًا إن أمكن.

تحدث عن الآخرين قبل أن تتحدث عن نفسك

تغريدك الكثير عن نفسك ومهاراتك قد يعطي انطباعًا بالأنانية، صحيح أنك تريد أن تظهر نفسك كشخص جاد ويستحق الوظيفة لكن مساعدتك للآخرين مهمة أيضًا، فتصبح فعالًا وتساعد في بروزك أكثر. أشِر للآخرين في تغريدة بأن لديهم تغريدات جيدة، أو ببساطة أعد تغريد تغريداتهم.

 

هذه المقالة مترجمة بإشراف مشروع إدراك لأنشطة الترجمة التطوعية والتعاون مع المؤسسات القيَميّة غير الربحية

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!