كيف تجعل الآخرين يتفاعلون مع محتواك على منصات التواصل الاجتماعي؟

التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي من الأمور التي تشغل اهتمام الملايين اليوم ،يفعل الكثيرون المستحيل للحصول على نسب اهتمام اكبر
4.0 (5)

المشاركة هي الكلمة الأكثر تداولًا عندما يتعلق الأمر ببناء العلاقات باستخدام منصات التواصل الاجتماعي. كلنا يريد أن يتفاعل الناس مع محتواه على منصات التواصل الاجتماعي من خلال التعليق أو النشر أو المشاركة أو الإعجاب بالمحتوى… إلخ. إذا كنت لا تحصل على هذا النوع من الاستجابة، فهذا يعني أن لا أحد يهتم بمحتواك وأنك ببساطة تتحدث مع نفسك. قد يكون للحديث مع النفس قيمة وفوائد ولكن ليس عندما يتعلق الأمر بمنصات التواصل الاجتماعي!

كيف تجعل الآخرين يتفاعلون مع محتواك على منصات التواصل الاجتماعي؟

إليك بعض الاقتراحات التي قد تساعدك في زيادة التفاعل مع محتواك على منصات التواصل الاجتماعي:

١. سؤال اليوم

اجعل الأسئلة بسيطة حتى تحصل على إجابات بسيطة. لا يرغب الأشخاص في الرد على شيء عميق سيستغرق كثيرًا من الوقت للإجابة عنه.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

أمثلة: “ما هو فيلمك المفضل”، “ما هو لونك المفضل”، “ما هو طعامك المفضل”، … إلخ. ومن الواضح أن هذا أفضل بكثير من سؤال مثل: ما هي “أفضل حبكة درامية في فيلمك المفضل؟”.

٢. نصيحة اليوم

يجب أن تدور هذه النصيحة حول مجال اختصاصك بحيث يمكنك إضافة معلومة قيّمة لجمهورك استنادًا إلى شيء ذي اهتمام مشترك. إذا كنت مدربًا تنظيميًا، فقد تكون نصيحتك “نصيحة تنظيمية لليوم”. أيا كان تخصصك أو اهتمامك، قم ببساطة بإعطاء معلومات حول ذلك.

٣. شاركهم ما يحدث معك

يحب الناس أن يشعروا وكأنهم جزء منك، ويعرفوا أدق التفاصيل عن حياتك. إذن، لمَ لا تقوم بإعطائهم ما يريدون وتكسب تفاعلهم معك؟ بشرط أن تحتفظ لنفسك ببعض الخصوصية دون أن تُشعرهم بذلك؛ فلكل إنسان أسرار لا يحب مشاركتها مع الآخرين، ومهمتك هي عدم إشعار الآخر بامتلاكك لأسرار وأنك لست سوى كتاب مفتوح أمامه.

٤. البدء بسؤال “هل كنت تعلم…؟”

هذه طريقة رائعة أخرى لتبادل المعلومات والمعارف. قد تكون بعض الإحصائيات الأخيرة أو الأخبار التي تشد الانتباه، أو ببساطة، مجرد حكايات مثيرة للاهتمام قد لا يعرفها الناس. مثال: هل كنت تعلم أن الليمون يحتوي على كمية من السكر أكثر من الفراولة؟

٥. الصور

إنها من أكثر الوسائل التي تلفت الانتباه، فحاول استخدام الصور في مشاركاتك، أو فلتكن المشاركة عبارة عن صورة. مثال: شارك صور مكان مفضل بالنسبة لك، أو مكان جديد زرته مؤخرًا. أو صورًا تعبيرية ذات صلة بموضوع المشاركة.

٦. تحديد أيام خاصة في الأسبوع

حاول أن تقوم بتخصيص بعض أيام الأسبوع للحديث عن موضوع معين، في أي مجال كالتاريخ أو التسويق. مثال: نشر مقابلة لك أجريتها مع خبير في مجال التسويق أو بحث قمت بإعداده عن شخصية تاريخية عن طريق سلسلة من التغريدات كل يوم أربعاء.

٧. الوجود المستمر هو أفضل نصيحة على المدى الطويل للمشاركة

يجب أن تظهر يوميًا وأن تكون مُتواجدًا للتفاعل مع جمهورك. هل يجب أن تكون هناك كل دقيقة؟ بالطبع لا! لكن تجاهُل جمهورك هو أسوأ شيء يمكن فعله. بمجرد أن تبدأ في المشاركة، تأكد من أن تستمر فيها، وإلا فستزول مشاركتك الجديدة بسرعة كبيرة.

هذه كانت أبرز الاقتراحات لتفوز بتفاعل أكبر على منصات التواصل الاجتماعي. شاركنا أنت بما تفعله ويجلب لك تفاعل أكبر ؟

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!