٢٠ وظيفة ماتعة يمكن أن تقومي بها في منزلك وتكسبي المال

إن كان لديك طموح في العمل وتحقيق دخل مالي ولكن ظروفك تمنعك من ملاحقة كل هذا، يمكنك أن تتحايلي على ظروفك بفرصة العمل من المنزل
5.0 (2)

لم يعد العمل حصرًا على الوظائف التقليدية التي عمل فيها أباؤنا وأمهاتنا، بل أصبحت الوظائف متطورة تمامًا مثل العصر الذي نعيش فيه ونستمتع بالإمكانات المتاحة لنا، أتاح لنا الإنترنت الكثير من الفرص للعمل وتحقيق ربح جيد، في هذا المقال نقدم لكم عشرين وظيفة يمكن أن تقوم بها من منزلك ووسط أطفالك، تعرفي عليها واختاري ما يناسبك ويناسب مؤهلاتك.

ما الذي يمكنك القيام به من منزلك؟

١. مدونة خاصة

إن كان لديك خبرات في مجال ما وتطمحين أن تحولي هذه الخبرات إلى نقود فلم لا تفكري في بدأ مدونتك الخاصة، مدونة تتناول الموضوعات التي تهتمين بها، أو الأفكار التي تمتلكيها أو النصائح التي يمكن أن تقدميها لغيرك، سواء كانت مدونتك عن أنواع أدوات التجميل أو عن أسرار المطبخ والطعام أو أي موضوع آخر أهم شيء أن تعتبريها وظيفة حقيقية وتحاولي أن تبتكري دائمًا لتحققي الربح.

٢. الاستضافة المنزلية / الحضانة

إن كنت تحبين الأطفال أو يمكنك أن تقضي ساعتين أو أكثر برفقة الأطفال فلمَ لا تحولين الأمر إلى وسيلة ربح؟ أعتقد أن فكرة استضافة الأطفال في المنزل خاصة بعد ساعات العمل في دور الحضانة أو المدرسة أمر يحتاج إليه الكثير من أولياء الأمور، ويمكنك أن تحوليه إلى عمل محترف.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

٣. كتابة المحتوى

هناك الكثير من أنواع كتابة المحتوى، فهناك المحتوى الخبري أو التسويقي أو الإبداعي، كلها مجالات متاحة ومطلوبة وفي كثير من الأحيان تحقق ربحا جيدا إلى حد كبير.

٤. التدقيق اللغوي والمراجعة

إن كان لديك خبرة جيدة باللغة العربية أو لديك شهادة في الصحافة أو الإعلام، فلمَ لا تجربين الإشراف على أحد المواقع التي تختص بكتابة المقالات أو الأخبار، فكل موقع يحتاج إلى مراجع وإلى مدقق لغوي، الأمر لا يحتاج سوى بضع ساعات يوميًا ويمكن أن يُدر ربحا معقولا.

٥. خدمة العملاء

كل الشركات تقريبًا تحتاج إلى موظفين لخدمة العملاء، وبالطبع مع التطور الكبير في عالم العمل هناك الكثير من الشركات التي تبيع منتجات أو تقدم خدمات ولا تمتلك مقرا فعليا، على الأغلب هذا النوع من الشركات يحتاج إلى ممثلي خدمة عملاء، ولحسن الحظ بالنسبة لك أن العمل من المنزل، لذا إن كان لديك اللباقة والوقت الكافي للرد على الهاتف فهذا هو العمل الأنسب لك.

٦. المبيعات عبر الإنترنت

أصبح الإنترنت سوقا مفتوحا لبيع كل أنواع البضائع والخدمات، الملابس والأكسسوارات ولعب الأطفال وحتى الطعام والمشروبات، كل ما عليك هو أن تختاري الأنسب وتبدئي في الترويج لمنتجاتك.

٧. الاستشارات

إن كان لديك خبرة في مجال متخصص مثل مجال التسويق أو المحاماة أو غيرها، يمكنك أن تقدمي استشاراتك للعملاء بمقابل مادي بالطبع، الأمر يعد تنشيطا جيدا لذاكرتك وكذلك خبرة وربحا معقولا وإضافة بالطبع إلى خبراتك السابقة.

٨. دروس الرقص

هناك الكثير من الفتيات اللواتي يبحثن عن مدربات للرقص بمختلف أنواعه من الرقص الشرقي وإلى رقص الزومبا، لذا إن كانت لديك الموهبة والمرونة فلما لا تقومين بدورات لتعليم الرقص في منزلك؟

٩. رعاية الحيوانات الأليفة

إن كانت لديك المساحة المناسبة يمكنك أن تستضيفي الحيوانات الأليفة، هذه الخدمة مميزة للغاية ورغم حاجة الكثيرين إليها إلا أنه قلما نجد مَن يقدمها، كل ما عليك هو الإعلان عن خدماتك وأراهن أن أصحاب الحيوانات الأليفة المشتاقين إلى السفر سوف يتهافتون عليك.

10. استشارية أزياء وتجميل

وظيفة جديدة كليًا لكنها على الرغم من هذا مطلوبة للغاية، قد يطلق البعض عليها فاشنيستا أو ستايلست أو استشارية ملابس، الأمر ببساطة أنك إن كان لديك عين جيدة وذوق مميز في اختيار الملابس وتوفيق الألوان والأشكال على بعضها البعض، فلمَ لا تحققي ربحا من هذا وتساعدي غيرك من الفتيات أو حتى من الرجال للظهور بشكل أفضل وأكثر أناقة.

١١. مساعدة إلكترونية

المساعدة في العمل غالبا ما تقوم بترتيب المواعيد وأعمال الأرشيف وإجراء الاتصالات واستقبال الطلبات، كل هذه الوظائف يمكنك أن تقومي بها من منزلك، الأمر أصبح رائجًا ومطلوبًا في كثير من الشركات، أو حتى للأفراد أصحاب الأعمال الكثيرة.

١٢. الطباعة

إن كنت تُتقنين استخدام لوحة المفاتيح في الأحاديث أو التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي فلمَ لا تحوّلين الأمر إلى مكسب، استخدمي قدراتك في الكتابة السريعة في عمل، سواء أكان تفريغ الملفات الصوتية أو المرئية أو حتى تحويل الملفات العادية إلى ملفات مكتوبة.

١٣. مسؤولة مُسوح

إن كان لديك خبرة مناسبة في إجراء المسوح والاستطلاعات، فلديك فرصة جيدة مع شركات التسويق والتي تحتاج إلى موظفين كثر للقيام بهذه المهام. وإن كانت لديك القدرة على تحليل النتائج فهذه ميزة إضافية لك.

١٤. تصميم مواقع وشعارات

إن كانت لديك القدرة على تصميم موقع إلكتروني أو تتقنين العمل على برامج الفوتشوب، فيجب عليك أن تستغلي قدرتك وتحققي ربحا جيدا، ففي كل يوم يتأسس موقع جديد، وأيضًا تحتاج الكثير من الأعمال إلى شعارات مميزة.

١٥. التدوين المرئي

الأمر ممتع خاصة إن كنتِ تصوّرين شيئًا تحبّينه أو تُتقنينه، كل ما عليك هو أن تضبطي كاميرا الفيديو وتبدئي في العمل. لكن تذكري أنّ الأمر ليس بهذه السهولة؛ فهناك المونتاج والتعديلات التي من شأنها جعلك مقاطعك أفضل حتى تحصد مشاهدات أعلى.

١٦. مدربة لغات

إن كنت تمتلكين مهارات في اللغة الإنجليزية، أو غيرها من اللغات، كلغة ثانية، أو حتى أنك تُتقنين العربية بطلاقة وبدون مشكلات في النطق، فلمَ لا تجربين أن تعلّمي غيرك مهاراتك، هناك طلب كثير على تعلم اللغات على شبكة الإنترنت.

١٧. ممرضة على الهاتف

إن كانت لديك خبرة في ممارسة الطب أو سبق لك العمل في التمريض فلمَ لا تقدمين هذه الخبرة لمن يحتاج إليها عبر الهاتف، سوف تحققين ربحا جيدا وكذلك ستنقذين العديد من الأرواح وتساعدين الكثيرين.

١٨. مطورة محركات بحث

قد يبدو الأمر غريبًا ولكنها وظيفة قائمة على الإنترنت ومحركات البحث، كل ما عليك هو أن تشاهدي بعض المحتويات ومن ثم تقررين رأيك فيها، هذه الوظيفة الهدف منها تحسين ظهور النتائج في محركات البحث وكذلك تحسين ظهور الإعلانات أيضًا.

١٩. معلمة إلكترونية

إن سبق لك العمل كمعلمة لأي مادة، فقد حان الوقت لتجربي التدريس عبر الإنترنت، علّمي التلاميذ خبراتك أيًا كانت واستفيدي ماديًا.

٢٠. سمسارة

السمسار هو وسيط بين البائع والمشتري ويحصل على نسبة أموال من البائع والمشتري، يمكنك أن تبيعي العقارات أو السيارات أو أي شيء آخر لأحد ما، فقط كل ما عليك هو أن تجدي المشتري المناسب وتقنعيه بالشراء وينتهي عملك هنا .

خلاصة:

لا تضيعي وقتك في أشياء لا قيمة لها واستغلي الفرص المتاحة أمامك لتحقيق ربح وحياة عملية ناجحة، استغلي الإنترنت واستفيدي من إمكاناته وكوني دائمًا مبدعة ومبتكرة وقادرة على تحدي الجميع لتحقيق ذاتك.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!