خمس خطوات لنجاح العمل من المنزل

يعد العمل من المنزل مخاطرة إذا لم يُؤخذ الموضوع بجدية وهنا خمس خطوات مفيدة لنجاح العمل من المنزل.
5.0 (2)

يعد العمل من المنزل مخاطرة إذا لم يُؤخذ الموضوع بجدية وهنا خمس خطوات مفيدة لنجاح العمل من المنزل:

ضع جدول أعمال أسبوعي خاص بك

 فينبغي أن تقرر إذا كنت ستعمل بدوام كامل أم دوام جزئي وبعد ذلك قم بتقسيم ساعات عملك وفقاً لذلك، ويفضل تحديد من 5 إلى 9 ساعات يومياً. على سبيل المثال إذا كنت تبيع المكياج أو مستحضرات التجميل من منزلك فينبغي عليك البدء من الساعة التاسعة صباحاً والتسويق لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وكون عملك من المنزل لا يعني أن تستهين به فيجب أن تتعامل معه كعمل رسمي وتحديد وقت للتسويق عن منتجاتك وابتكار استراتيجيات للتسويق و آخر للمتابعة مع العملاء وبقية المهام.

الحقيقة أن أغلب الأشخاص يفضلون العمل من المنزل ليرتاحوا من الالتزام بساعات العمل المحددة التي تكون من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً ولكن حتى ينجح عملك ويستمر يجب عليك أن تعمل بوقت كهذا أو أطول من ذلك خصوصاً في البدايات ليتطور عملك وينجح.

يجب أن ترتدي ملابس خاصة لعملك

 بكل تأكيد سيكون لك مكتب مجهز ، فعندما تستيقظ صباحاً للعمل ارتد ملابس رسمية وكأنك ستخرج فهذا يساعد من جديتك و زيادة إنتاجك ، وأيضاً قد يتطلب عملك الالتقاء ببعض الزبائن وستكون بذلك جاهزاً ولن تضيع وقتك باللبس.

ابتعد عن الملهيات

 فإذا وضعت جدول أعمال خاص بك فالتزم به، ولا تجعل عائلتك و أصدقاءك يلهونك عن عملك وأبلغهم عن ساعات العمل التي حددتها،وإذا كنت تسوّق في مواقع التواصل الاجتماعي فلا تنشغل بتصفح الشابكة وتترك عملك الأساسي.

وإذا كنتِ أمًا فحاولي أن تجعلي ساعات عملك عندما يذهب أطفالك إلى مدارسهم وإذا كان لديك أطفال دون سن المدرسة اصنعي منطقة خاصة لهم قريبة من مكتبك وتكون آمنة ، وأيضاً إذا كنت ربة منزل فمن الأفضل أن لاتخلطي بين عملك وأعمال المنزل وإذا كان من اللازم إنجاز الأعمال المنزلية فضعي لها أوقاتًا خاصة لا تتصادم مع وقت عملك وذلك للحصول على يوم هادف ذي إنتاجية عالية بعيداً عن جميع الملهيات.

أنشئ بيئة عمل خاصة بك

 إذا كان بإمكانك تجهيز مكتب خاص للعمل به من المنزل فسيزيد من راحتك وإنتاجيتك ويجب أن يكون مكتبك مجهزًا بكل الأشياء التي تحتاج إليها مثل طاولة المكتب وجهاز حاسوب وطابعة وهاتف.

اهتم بالتنسيق والتنظيم

فمن المهم أن يبقى مكان عملك منظمًا ومرتبًا ويجب عليك تنظيم خطة أعمالك وتحديثها يومياً و تتبع النفقات الصادرة والواردة الخاصة بعملك والأهم من ذلك حاول دائماً أن تستفيد من التقنيات الجديدة.

إذا كنت صاحب مهارة أو حرفة وترغب بالتكسب والعمل مُستقلًا من منزلك، فهنالك آلاف المشاريع تنتظرك لتقديم عرضك في موقع مستقل منصة العمل الحر في العالم العربي.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!