نصائح لكتابة محتوى مميز لموقعك

في حال كنت تملك موقعاَ في هذا الفضاء الافتراضي، فإنه لابد أن يكون موقعاَ ذا محتوى جيد ليكسب الزوار.
5.0 (1)

قد تكون ذا كفاءة عالية في مجال عملك، ولكن لن يُعرف  عنك أي شيء بدون وجود موقع خاص بك على الشابكة.أما في حال كنت تملك موقعاَ في هذا الفضاء الافتراضي، فإنه لابد أن يكون موقعاَ ذا محتوى جيد. و الكتابة إحدى أنواع الفنون، ولكنها تحمل في طياتها الكثير من المصاعب، فإذا أردت الكتابة عن المنتجات الخاصة بك على الشابكة، يمكنك الاستعانة بكاتب محتوى مستقل لتحقيق نتيجة أفضل في عالم التسويق اليوم. وعند الاستعانة بكاتب محتوى ، يجب عليك التأكد من جذبه لانتباه القارئ بكتابة جيدة للمحتوى ، أما إذا كنت تبحث عن نصائح حول كيفية كتابة محتوى جيد بنفسك للمدونة الخاصة بك أو موقعك على الشابكة ، فيمكننا تزويدك بالعديد من النصائح المفيدة لك!

النصيحة الأولى: تأكد أن المحتوى ذا صلة بك !

وتأكد من أنك على صلة بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه.فالانحراف عن الموضوع لا يعتبر جيدا لعملك. عندما تكون على علم بالمنتج الخاص بك، تأكد من الإلمام  بكل ماتحتاج إلى معرفته حول هذا المنتج  بدون بحث في الكثير من الصفحات. يعتبر وجود محتوى ذا صلة مباشرة هو الخطوة الأولى في التأكد من محركات البحث مثل قوقل، وياهو، وغيرها من المحركات التي تصل بالعملاء إلى الصفحة الخاصة بك. أيضًا، تأكد من أن المحتوى سهل الفهم.

النصيحة الثانية: اجعل المحتوى  قصيراً

اجعله مختصرا وفي صميم الموضوع. لا تسهب في كتابة المزيد من الكلمات لمجرد سرد قصة قبل خُلاصة الموضوع. وتأكد من دقة المحتوى؛ لأن غالبية الناس يفضلون التصفح السريع، بدلاً من الوقوف عند كل كلمة، والتمعن فيها.

النصيحة الثالثة: اكتب عدة مسودات قبل المسودة النهائية

قد تكون قادراً على كتابة محتوى جيد ، ولكن هذا لا يعني أن المسودة الأولى هي أفضل ما لديك. استمر في التعديل على المقالات، وتحقق من خلوها من الأخطاء اللغوية، والإملائية. قد يكون هناك خطأ إملائي يسير ولكنه يؤثر على فهم القراء للمقالة بشكل كبير ، ولا حرج في الاستعانة ببعض الأشخاص لتصحيح الأخطاء اللغوية في بعض الأحيان.

النصيحة الرابعة: فكر في مقالتك قبل كتابتها

حتى لو كنت تكتب عن المنتج أو الخدمات الخاصة بك، اقرأ المزيد من المعلومات عن ذلك. فالمقالات الجيدة نتيجة للبحث والاطلاع الجيّدان.  اقرأ العديد من المقالات و المدونات واطّلع على المحتوى المنافس لك أيضاً؛ حتى تحدد الفرق بينكما، ومن ثم تسلط الضوء عليه.

النصيحة الخامسة: حافظ على ثقة المقال وإيجابيته

فلا بأس في أن يكون واضح التصريح بمنتجاتك الخاصة، وبإمكانك فعل ذلك بدقة ومهارة.

النصيحة السادسة: فكر في الجمهور أولاً قبل كتابة المقالة

فإذا كنت تكتب مقالة عن الخدمات التقنية؛ بإمكانك إستخدام كلمات فصيحة، وصوت جهور. من ناحية أخرى، إذا كنت تكتب لعامة الناس، فلا تدعهم يشعروا بصعوبة في محاولة فهم ماتقوله.

النصيحة السابعة: تجنب الحشو والكلام الزائد

إذا كنت تمتلك القدرة على وضع عدة كلمات في جملة واحدة، بدلاً من ثلاث جمل، فافعل ذلك لتجعلها قصيرة وسلسة!

النصيحة الثامنة: اجذب القراء بالصور

إذا كان لديك صوراً أو رسوماً متحركة فأضفها؛ لأنها ستجذب الناس أكثر من النص المكتوب وحده.

نصائح أخرى:

– ركز على التنسيق. فالقارئ ينزعج من العشوائية.

– دون الكثير من النقاط لطرحها بسهولة

–  أنشئ مخططا هيكليا للفكرة، ثم ابنِ المقالة عليه

– عدل على العديد من المقالات القصيرة، أي أن كل مقالة  تدور حول جانب أو موضوع واحد

– اجعل مقالاتك قصيرة، فالمقال المثالي هو الذي يحتوي على 200 إلى 400 كلمة

– أنشئ عناوين فرعية ؛ حتى يتمكن الناس من الانتقال إلى ما يبحثون عنه بشكل مباشر. لوضع هذه النصائح في عين الاعتبار ، يمكنك التفكير في كيفية تطوير المحتوى الجيد لصفحتك على الشابكة. وقد لا يكون ذلك الأمر سهلاً، لكن الجهد الذي بذلته يستحق كل هذا العناء لأن نتيجته مثمرة.

 

تعليقك يُثري المقالة!



للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!