تجربة ناجحة في التدوين

أخيراً توصلت للتجربة الناجحة في التدوين حينما استخدمت الووردبرس،و كان لي معه حكاية تفيدك إن فكرت في التدوين.
4.4 (5)

قبل سنوات عديدة عندما بدأت دخول عالم المواقع جربت كل الخيارات المتاحة على وجه الأرض لتكوين و عمل موقعي الخاص. في البداية استخدمت أحد المواقع ذات الاستضافة المجانية و التي توفرها بعض الشركات، و لكن في الأخير لم أشعر بالرضا. خطوتي التالية كانت بالحصول على استضافة مدفوعة خاصة بي، و استعنت بأحد  المواقع التي توفر خدمات  بناء المواقع الالكترونية خطوة خطوة. هذا الخيار كان جيداً لعمل الأشياء الأساسية و لكني لم أتمكن من تعديل و عمل لمسات إضافية تطويرية بسيطة، لذلك قررت التغيير. بعدما حصلت على خبرة بسيطة قررت أن أبني موقعي من الصفر أو التعديل على بعض القوالب باستخدام لغة البرمجة (HTML). كان الأمر ممتعا،و تعلمت الكثير،و لكن الموقع الذي برمجته لم يكن جيداً؛ و السبب قلة الخبرة. أخيراً توصلت للتجربة الناجحة حينما استخدمت الووردبرس،و كان لي معه حكاية،فإذا كنت تبحث عن امتلاك موقع أو مدونة فلا تتردد في استخدام الووردبرس،و ستكون سعيداً لأنك فعلت ذلك!

لماذا أنصح بالوورد برس؟

لأنه مجاني و سهل الاستخدام

الووردبرس هو برنامج مجاني مفتوح المصدر سهل الاستخدام. إلى جانب ذلك فإن العديد من شركات الاستضافة توفر الخدمة بضغطة زر واحدة ما يعني أنك ستنشئ الصفحات و تبدأ بالتدوين خلال وقت قصير. أنت لا تحتاج لأن تتقن لغات البرمجة، و هذا المهم بالنسبة لك كمبتدئ. و مع أن الوورد برس مجاني و سهل الاستخدام فإنك لن تفكر لحظة واحدة  التقليل من الخدمات و الخيارات التي يوفرها لك.

لأنك ستتعلم الكثير

من مزايا الوورد برس أنه يتيح لك القيام بكل ما تريد من خلاله، فبإمكانك الوصول إلى الملفات و الأكواد جميعها. و ستلاحظ أنك كلما تأقلمت مع الوورد برس فإنك سترغب في إجراء بعض التغييرات و التطوير لموقعك و سيكون بإمكانك فعل ذلك. و زيادة على ذلك فإن هناك معلومات هائلة  في عالم النت حول الوورد برس بإمكانك الرجوع إليها و كذلك هناك مجتمع كبير من مستخدمي وورد برس يتبادلون فيه الأفكار و التجارب التي ستستفيد منها بالتأكيد. مع ذلك، فلست ملزما لتعلم البرمجة، فهناك العديد من القوالب و الإضافات الجاهزة و التي صممها مبرمجون احترفوا هذا البرنامج. بعد فترة قصيرة من تجربتك مع الوورد برس ستشعر بأنك تطورت برمجياً و أصبح لديك خبرة ليست سهلة.

لأنك لن تتوقف!

إن أكبر مشكلة تواجه مستخدمي المواقع المجانية أو المواقع التي تساعد في بناء المواقع الإلكترونية هو قلة الخيارات المتاحة و بذلك يتوقف الموقع عند حد معين. ربما لن يشعر المبتدئ بذلك، و لكنك ستلاحظ لاحقاً أنك في كل فترة ترغب بالمزيد من التطوير و الإضافة لموقعك، و في كل يوم يكبر فيه موقعك فإنك تريد تعديلات و خدمات أكثر. من أجل ذلك كان وورد برس هو الحل، لأنه ينمو معك كما تنمو، و يتيح لك كل ما تريد للتصرف بموقعك، ومع الوورد برس لن تصل إلى نهاية طريق!

هذه خلاصة تجربة في التدوين  لأحد المدونين،فإن رغبت أن تبدأ مشوارك فإن مدونة زد ستجعل من تدوينك وكتاباتك مصدرا إضافيا للدخل المادي!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!