خمس خطوات لتبدأ التجارة عبر الإنترنت وإشهار موقعك

في عصر السرعة أصبحت التجارة عبر الإنترنت فرصة تدر عليك المال و أنت مرتاح في منزلك، كثيرون بدأوا مشاريعهم، وهذه أهم التوصيات لك.
4.5 (6)

إنشاء مشروع تجاري عبر الإنترنت ليس بتلك الصعوبة التي قد تعتقد. قد تكون قلقا بشأن الدخول في أمور التقنية التي تبدو مستحيلة الفهم، أو قد تشعر بأنك كبير جدا أو صغير جدا أو عديم الخبرة بهذه الأمور. أو قد يمنعك من دخول هذا المجال أنك لا تعرف نقطة البداية.

خطوات إنشاء مشروعك على الإنترنت
  • أنشئ موقعك
  • اجذب الزوار
  • قدم محتوى المميز
  • استفد من القوائم البريدية
  • قدم العروض والتوصيات

طالما أنك تعلم ما الذي تريد بيعه و من الراغبون بشراء ما ستبيعه فإنك إذن جاهز لتبدأ. دعنا نلقي نظرة على الخمس خطوات التي تحتاجها لتنشئ مشروعًا تجاريًا مربحًا على الإنترنت.

أنشئ موقعا على الإنترنت

أصبح إنشاء موقع على الإنترنت ليس صعبا مع وجود البرمجيات و التقنيات الحديثة. بالطبع ليس عليك أن تبدأ بتعلم برمجة المواقع أو برامج التجارة الإلكترونية، فهناك العديد من أنظمة الأعمال التجارية على الإنترنت التي بإمكانك تنزيلها و تثبيتها بإتباع التعليمات خطوة بخطوة و ببضعة نقرات. إذا شعرت بأنك غير قادر على فعل ذلك تستطيع الاستعانة بشخص لإعداد كل شيء.

اجعل الأشخاص يزورون موقعك

مشروعك التجاري عبر الإنترنت لن تكسب منه المال إلا إذا استطعت زيادة زوار موقعك، و كلمة الزوار تعني عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك . هناك طريقتان لزيادة عدد زيارات الموقع. تستطيع الاشتراك في مواقع تزيد زيارات موقعك مقابل قيمة الإعلانات، و ستصل لنتائج فورية لكن بمجرد توقفك عن الدفع ستتوقف الإعلانات وبذلك سيتوقف نمو عدد زيارات الموقع. لذا عليك أن تنفق أموالك بحكمة. الزيارات المجانية عبر محركات البحث تأخذ وقتا طويلا لتحدث لكن بمجرد أن تبدأ فإنها ستمنحك عدد زوار مستمر و منتظم.

قدم محتوى قيمًا و مجانيًا

من المستبعد أن يشتري منك أشخاص عند زيارتهم الأولى لموقعك. لقد بذلت الكثير من الجهد لتجعلهم يزوروا موقعك و لا تريد بالطبع أن يذهب هذا الجهد هباء. لذا ، اذا استطعت الحصول على عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم، يمكنك البقاء على اتصال معهم. و لتشجع زوار موقعك على تزويدك بعناوين بريدهم الإلكتروني، قدم لهم محتوى مجانيًا قيمًا كتقرير أو تخفيض أو عرض خاص. بشرط  أن تكون تلك العروض متعلقة و مرتبطة بمشروعك.

استخدم رسائل البريد الإلكتروني لبناء علاقات جيدة مع عملائك

التسويق عن طريق البريد الإلكتروني يعتبر من أكثر استراتيجيات التسويق فعالية و ستحتاج لاستخدام برامج مراسلة آلية لمساعدتك في ذلك. وهي برامج آلية ترسل رسائل بريد إلكتروني مجانية عندما يطلب أحد ما ذلك. و بإمكانك عن طريقها الاستمرار في إرسال سلسلة رسائل مكتوبة مسبقا على البريد الالكتروني لتطوير العلاقة مع المشترين المحتملين.

قدم عروضا و توصيات

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الوسيلة الأكثر فعالية لأنه يوفر لك طرق تواصل هادفة و منتظمة مع عملائك. و يجعل لك قيمة أكبر عندهم، و سينظر لك كمصدر موثوق للمعلومات. من ثم عندما تقوم بتقديم عروض و توصيات حول منتجات أو خدمات للشراء فعلى الأرجح أن زبائنك سيشترون منك لثقتهم بك.

حتى على الرغم من أن شبكة الانترنت تعد مكانًا كبيرًا للتنافس إلا أنها تسمح للناس العاديين مثلي و مثلك باستخدامها بنفس الطريقة كما تفعل المؤسسات التجارية الكبرى. العميل المحتمل ينظر للموقع الواحد مرة واحدة فقط، لكن إذا كنت تمتلك العناصر الصحيحة المناسبة في الموقع يمكن أن يكون ذلك الموقع ببساطة هو مشروعك.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!