أهم ١٠ أشياء منحتها لي دراجتي فأوقعتني في حبّها

ركوب الدراجة ممتع على العديد من المستويات ويساعدك لتحسين حياتك و الكثير من الأشياء المفيدة،تعرف على ما منحتني إياه الدراجة
3.5 (2)

الدراجة من الأشياء الممتعة للغاية والتي تمنحك الكثير من المتع التي لن يعرفها من لا يمتلك دراجة، والدراجة ليست  وسيلة للتنقل فقط؛ بل هي أكثرُ طريقةِ حياة، و وسيلة للتحسن على كافة المستويات؛ لذا إن كنت تفكر في تغيير حياتك إلى الأفضل والحصول على الكثير من الامتيازات عليك أن تفكر في شراء دراجة لكي تحظى بالمميزات الهائلة التي أعطتها لي دراجتي والتي جعلتني أقع في حبها ولا أتخلى عنها أبدًا.

مزيد من الصحة

أول ما تمنحه لك الدراجة هو معدلات أفضل على مستوى الصحة حيث أنك تمارس رياضة تجعلك تفقد الكثير من الوزن وفي نفس الوقت تستمتع، ستحصل على جيد رشيق وأيضًا قلب أكثر صحة ونفس منتظم، ومع مرور الوقت وكثرة الاستخدام ستجد أن جسدك أصبح مثالياً، ليس هذا فحسبُ بل إن عظامك أيضًا ستكون أفضل وأقوى نتيجة أنك تحصل على كميات كافية من فيتامين د .

مزيد من الطعام

هل أنت من محبي الأطعمة المختلفة، وتجد لذة كبيرة في تجربة أطعمة جديدة ومختلفة، من الآن وصاعدًا لا تخشَ الوزن الزائد؛ لأن الدراجة تساعدك على حرق كميات مهولة من السعرات الحرارية وبالتالي يمكنك أن تتناول كل ما تريد من الأطعمة طالما أنك ستركب دراجتك وتحرق ما تناولته، حتى أنه باستطاعتك أن تتناول الطعام وأن تقود دراجتك.

نوم أفضل

إن كنت تركب دراجتك لمسافات طويلة فأنت تبذل الكثير من الجهد البدني والذي سيجعل نومك أفضل بالتأكيد وأيضًا أكثر عمقاً؛ لذا إن كانت لديك بعض المشكلات التي تتعلق بالأرق وعدم القدرة على النوم بعمق فأنصحك بالدراجة .

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

مزيد من الوقت

الآن أنا لست مجبرًا على تضييع الكثير من الوقت في تشغيل السيارة والانتظار عند الإشارة المرورية، أو تضييع الوقت في صف السيارة، الدراجة توفر عليك كلُ هذا، لأن كل ما عليك هو أن تركب دراجتك وتتجه إلى المكان الذي تريده، لا تحتاج أن تبحث عن مكان لصف السيارة أو أن ترهق نفسك في وضعها بالطريقة المثلى، ضعها في أي مكان وأغلق قفل الأمان وانتهى الأمر .

مزيد من النقود

لا شك أن الدراجة أرخص كثيرًا من السيارة، ولا تحتاج إلى الوقود كما تحتاج السيارة، أيضًا إن حدث بها أي عطل لن تتكلف كما تتكلف لصيانة السيارة، وإن كانت أسرتك تمتلك أكثر من سيارة فيمكنك أن تبيع سيارتك وتستثمر ثمنها وتستخدم الدراجة .

التعرف على الجوار

أن تركب الدراجة وتنطلق بين شوارع المنطقة التي تسكن بها أمرٌ ممتع، كذلك تساعدك في التعرف على الكثير من الأماكن التي لم يسبق لك رؤيتها، والسير في شوارع لم تكن تعلم أنها موجودة بالفعل، كذلك ستساعدك للوصول إلى أفضل المحال التجارية والخدمية في الجوار .

مزيد من العلاقات الاجتماعية

أن تركب دراجة مفتوحة لا يفصل بينك وبين الآخرين شيء سيجعلك تتعرف على أوجه الآخرين، وتلقي التحية من وقت لآخر، تشاهد الأطفال وتبتسم لهم، وتشارك في مجموعات الدراجين في منطقتك، الأمر ممتع حقاً؛ لاسيما إن كنت جديدًا في الجوار وبحاجه لأن تتعرف على جيرانك والأشخاص من حولك.

شغف البيئة

الكثير منا يمتلكون شغفاً كبيراً للعناية بالبيئة ولكن بسبب الحياة السريعة التي لا تتوقف أبدًا غالبًا ما ننسى أن نقوم بأي شيء لخدمة البيئة، يبقى لدينا الشعور بالذنب تجاه البيئة ولا ندري ماذا نفعل، الآن هي الفرصة الأفضل فالدراجة لا تتسبب في أيّ أضرار على البيئة؛ لا تتلف المزروعات إن مررت فوقها، ولا تطلق غازات سامة وضارة مثل السيارة.

الابتعاد عن الشبكات الاجتماعية

إن كنت تعاني من إدمان شبكات التواصل الاجتماعي ولا تستطيع أن تبتعد عن هاتفك لثانية واحدة عليك بممارسة ركوب الدراجات، رياضةٌ مسلية وستجعلك تقوم بنشاطات مختلفة بدلا من الضغط على أزرار هاتفك ولو بشكل مؤقت.

شعور أفضل

التعرض يوميًا للهواء الطلق وأشعة الشمس وممارسة رياضة ركوب الدراجة جميعُها تساعد على الشعور بشكل أفضل؛ خاصة إن كنت من محبي التأمل والنظر إلى المشاهد الجميلة التي توجد في الطبيعة، يمكنك أن تتوقف في أي وقت لمُشاهدتها والاستمتاع بها .

ركوب الدراجات يفيدك في الكثير من الأشياء ويساعدك للتحسن على العديد من المستويات لكن لابد أن أخبرك أن ركوب الدراجة بمثابة إدمان إن بدأت فلن تمل منها أبدًا، ولن تتمكن من التوقف أبدًا؛ عليك أن تبدأ اليوم وأن تشجع أسرتك أيضًا على ركوب الدراجة وأن تعلم أطفالك ركوب الدراجة، وأؤكد لك أنك ستقضي وقتاً ممتعاً للغاية .

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!