١٢ فائدة مفاجئة لشرب الماء الساخن.. أهمها رقم ٤

الماء سر الحياة و لكن شرب الماء الساخن يمنحك فوائد أكثر تراها في جسمك ومزاجك،فاحرص على شرب الماء المغلي والاستمتاع بفوائده
4.0 (4)

أظن أن معظمنا يعرفون في هذا الوقت أن الماء أساسيّ لبقائنا، فكما يقول الله في كتابه العزيز: “وجعلنا من الماء كل شيءٍ حي”. وربما سمعنا أيضًا الأطباء يقولون أن شرب ثمانية أكواب تقريبًا من الماء كل يوم هو أمر مثالي. يعاني الكثير من الناس لمعرفة أي نوع من الماء هو الأفضل لشربه لأن السوق مليء بالعديد من الأنواع المختلفة.

في هذا المقال سنثبت أن الماء الساخن هو الأفضل للشرب رغم معتقدات الناس الخاطئة. وبما أننا على شُرفات فصل الصيف، ومن المعروف – في هذا الفصل من العام – أنّ الناس يُكثرون من شرب الماء البارد والمثلّج في بعض الأحيان، فما هي مزايا الماء الساخن؟ وكيف تجعل الناس يعرفون حق المعرفة بأنّه أفضل من الماء البارد؟

ما لا يعرفه كثيرون من الناس هو أن للماء الدافئ والماء الساخن بعض الفوائد المقصورة عليهما فقط ولا يمكنك الحصول على هذه الفوائد عند شرب الماء البارد.

إليك ١٢ فائدة لشرب الماء الساخن:

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

١. إنقاص الوزن

الماء الساخن رائع للمحافظة على معدل أيض صحي، الأمر الذي تبتغيه إذا كنت تحاول خسارة بضعة كيلوغرامات. أفضل وسيلة لفعل هذا هي بدفع أيضك مبكِّرًا في الصباح باستعمال كوبٍ من الماء الساخن والليمون. كعلاوة إضافية، سيساعدك الماء الساخن في تحطيم الأنسجة الدهنية – الملقَّبة بدهون الجسم – في جسدك.

٢. يساعد عند احتقان الأنف والحنجرة

شرب الماء الساخن هو علاج طبيعي مميز للبرد والسعال والتهاب الحلق. فهو يذوّب البلغم ويساعد أيضًا في إزالته من جهازك التنفسي. وبالتالي، فيمكنه توفير الارتياح من التهاب الحلق. كما يساعد أيضًا في تطهير احتقان الحلق.

٣. يساعد في تشنجات الحيض

يمكن للماء الساخن أيضًا المساعدة في التقليل من تشنجات الحيض. لحرارة الماء تأثير مسكّن ومريح على عضلات البطن، مما يساعد في النهاية على علاج التشنجات.

٤. إزالة السموم من الجسم

الماء الساخن رائع لمساعدة جسمك على التخلص من السموم. عندما تشرب الماء الساخن، تبدأ درجة حرارة جسمك في الارتفاع، مما يسبّب العرق. أنت تريد لهذا أن يحدث لأنه يساعد في إطلاق السموم من جسمك ويطهّره بصورةٍ كاملة. للحصول على أفضل النتائج، أَضِف عصرة ليمونٍ قبل الشُرب.

٥. يمنع الشيخوخة المبكرة

هنالك سبب يفرض عليك تنظيف جسمك من السموم؛ لأنها تجعل عمرك يتسارع. وأيضًا، يساعد شرب الماء الساخن على ترميم خلايا الجلد التي تزيد من ليونة بشرتك وتتأثر بالجذور الخالية من الأذى. بعد ذلك، تصبح تتجدد خلايا جلدك التالفة وتصبح بشرتك أكثر نعومةً.

٦. يمنع حَب الشباب والبثور

وما تزال فوائد الماء الساخن لبشرتك تستمر في الازدياد إذ ينظف الماء الساخن جسدك بعمقٍ ويقضي على الأسباب الجذريّة للعدوى المرتبطة بحَبِّ الشباب.

٧. صحة الشَّعر وحيويته

شرب الماء الساخن مفيد أيضًا في الحصول على شعرٍ ناعمٍ وبرّاق. إذ ينشِّط الماء الساخن أيضًا الأطراف العصبية في جذور شعرك ويجعلها فعالةً. هذا الأمر مفيد لاستعادة الحيوية الطبيعية لشعرك والحفاظ عليه بصحة جيدة.

٨. يعزز نمو الشعر

بشأن تنشيط جذور شعرك فإن للماء الساخن فائدة إضافية أخرى؛ وهي النمو. إذ يعزز الماء الساخن النشاط المنتظم للجذور وبالتالي تسريع نمو شعرك.

٩. يمنع القشرة

يحافظ الماء الساخن على فروة رأسك رطبةً، كما يساعد في مكافحة جفاف فروة الرأس أو القشرة.

١٠. يُحسّن الدورة الدموية ويعزز نظامًا عصبيًا صحيًا

الفائدة الأخرى المهمة لشرب الماء الساخن هي أنه يحسن من دورتك الدموية، وهو أمر مهم لملاءمة العضلات وتنشيط العصب. هذا بالإضافة إلى أنه يُبقي نظامك العصبي صحيًا عبر التخلص من رواسب الدهون حوله.

١١. الهضم

الماء الساخن مفيد بشكل خاص لعملية الهضم. وقد أظهرت الدراسات أن شرب الماء البارد أثناء أو بعد إحدى الوجبات يمكنه أن يُصلِّب الزيت الموجود في الأطعمة التي تم استهلاكها. يمكن لهذا أن يصنع رواسب دهنية على الجدار الداخلي لأمعائك، والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى سرطان الأمعاء. ومع ذلك، إذا استبدلت كوب الماء البارد بالماء الساخن، فستستطيع تفادي هذه المعضلة. و كذلك، فإن الماء الساخن مفيد للهضم، وهذا هو ما تريده بعد تناول وجبة طعام.

١٢. حركات الأمعاء

بالحديث عن الهضم، يمكن للماء الساخن أن يساعد في إبقائك منتظمًا، بالإضافة إلى جعل حركات أمعائك صحية وغير مؤلمة. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى مشاكل مزمنة مع الإمساك. بينما يتراكم البراز ويتكدَّس داخل أمعائك، تصبح حركة الأمعاء أبطأ. يُنصح دائمًا بأن تشرب ملء كوبٍ من الماء الساخن أو الدافئ كل نهار عندما تكون معدتك فارغة. يساعد هذا في تحليل أي موادٍ غذائية متبقية ويجعل حركة الجسيمات سلسة وأقل إيلامًا من خلال الأمعاء.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!