نط الحبل: اخسر وزنك بسهولة و في وقت قياسي

رياضة سهلة جداً ونتيجتها رائعة ستفقد من وزنك 245 سعر حرارية خلال 20 دقيقة فقط إنها رياضة نط الحبل.
4.2 (44)

يشكو الكثيرون من زيادة الوزن وعدم القدرة على التخسيس بسرعة فالنتائج تأتى ببطء شديد ومخيبة للآمال مع بذل الكثير من المجهود، والصبر هو السر في نجاح الحمية وكلما كانت النتيجة بطيئة ولكن مستمرة فهذا يعني أنها أفضل!

في هذه المقالة سوف نقدم لكم رياضة سهلة جداً ونتيجتها رائعة حيث أنك ستفقد من وزنك 245 سعر حرارية خلال 20 دقيقة فقط .

إنها رياضة نط الحبل .. الرياضة التي يحبها الكثيرون صغاراً وكباراً  ونتيجتها جيدة.

يمكنك ممارسة نط الحبل 3 مرات أسبوعياً ، البداية تكون بنط الحبل لمدة 5 دقائق فقط في كل مرة في الأسبوع الأول، بدءاً من الأسبوع الثاني يمكنك ممارستها لمدة 10 دقائق في كل مرة  ،مع اتباع نظام غذائي صحي ، سوف تفقد الكيلوجرامات المتراكمة في الجسم بسهولة وفي وقت قياسي .

أهم النصائح للممارسة السليمة لرياضة نط الحبل

  • اختيار الحبل الجيد بحيث يكون طوله مناسباً مع طولك ، ويمكنك اختبار الطول الصحيح للحبل عن طريق الوقوف بقدميك على الحبل مع شده بكلتا اليدين لأعلى بحيث يكون موازى لمنتصف الصدر .
  • ارتداء الحذاء الرياضي والملابس الفضفاضة عند ممارسة التمرين .
  • يجب أن تكون الأرض مستوية منعاً لوقوع إصابات لا قدر الله أثناء نط الحبل .
  • لا تقفز بثني الركبتين .. بل يجب أن يكون الجسم مستقيما والنظر لأعلى وليس للأسفل والهبوط على مقدمة بطن القدمين .

هل نط الحبل يكفي؟

إن هذه الرياضة مثل غيرها تفيدك في تخفيف الوزن خاصة إذا اتبعت معها نظاما صحيا في الأكل، أما إن كنت ممن يمارس نط الحبل ولا يمسك يده أثناء الأكل فلن تحقق نتيجة ترضيك ولو استخدمت مئة حبل! وهذه حقيقة نقولها مع كل رياضة. السر في تخفيف الوزن يكمن في معادلة بسيطة ( رياضة حركية + غذاء صحي + عادة غذائية سليمة + الاستمرار) وأي إخلال بأحد هذه الأساسيات يعني أن النتيجة ستتأخر وربما تفشل الحمية. وبما أن الاستمرار أحد أركان النجاح في تخفيف الوزن فلابد أن تعلم بأن الشيء الوحيد الذي يقتل الاستمرار هو الملل، ولأجل ذلك ننصح بعدم الاكتفاء بنط الحبل وإنما التنويع بين رياضات أخرى كالمشي والسباحة مثلا، فهذا يجعل الأمر أكثر متعة ويزيد مستوى اللياقة البدنية.

إن المهتم بتخفيف وزنه ينبغي له أن يحرص على التمرين المناسب والغذاء الصحيح، وليس كل ما يقال حقيقة إلا إذا كان من مصدر موثوق، ومن أفضل المواقع التي تفيدك في مجال الحمية وتخفيف الوزن ( موقع عرب دايت )

تعليقك يُثري المقالة!



للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!