نصائح عملية لمنع الاكتئاب

الجميع يمكن أن يمر بلحظات من الاكتئاب، فالوقاية من هذا الشعور السلبي أمر مهم.
0.0 (0)

الجميع يمكن أن يمر بلحظات من الاكتئاب،فعندما تنخفض معنوياتنا ينتابنا إحساس سيئ ومن دون الوعي يمكن أن يشكل هذا الإحساس خطرا على الشخص لهذا علينا أن ننفذ استراتيجيات الوقاية.

كيفية منع الاكتئاب؟

لمنع الاكتئاب أولا هناك مواقف يجب تجنبها:

المنشطات الضارة: تدخين سيجارة، الخمر، تناول الحلوى، قد تبدو هذه العادات مريحة بالنسبة للبعض لكنها في الحقيقة ضارة.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

فأخذ سيجارة قد يبدو للمدخن سلوكا جيدا يحسن به مزاجه إذ يحس بارتياح وهو يدخن  لكن ماهي إلا ساعات و يعود إلى مزاجه السيئ بل قد يزداد سوءا!

بصفة عامة المخدرات،والمنشطات… لا تساعد في التخلص من الاكتئاب بل تزيد من حدة المشكلة!

خطوات تساعد على التخلص من الاكتئاب

زيادة المجهود البدني الخاص بك. الجري في الهواء الطلق يساعد على تحسين المزاج فأنت تحصل على أشعة الشمس والأوكسجين وهذا سيكون جيدا لك.

اعتن بنفسك،فالاستحمام يساعد على الاسترخاء، كذلك الاعتناء بالمظهر الخارجي يمنحك ثقة بالنفس ويساعد في منحك مزاجا جيدا فكلما اعتنيت بنفسك بشكل جيد تزداد قيمتك و بالتالي يزيد إحساسك بالثقة بالذات الشيء الذي يجعلك سعيدًا.

التنفس بعمق، فهو تمرين لممارسة الاسترخاء, ويفضل القيام به عدة مرات في اليوم، هذا الشيء يساعدك في الارتياح والتخلص من الاكتئاب ولا يتطلب منك إلا القليل من الوقت!

الابتسامة. ابتسامتك هي مفتاح سعادتك احرص عليها ولا تفقدها مهما كانت الظروف فهي تمنحك إشراقة و ثقة بذاتك.

تنظيم و ترتيب بيتك، فالمحيط الذي تعيش فيه يلعب دورا هاما في تحسين مزاجك كما يساعدك على التحرك نحو أفكار إيجابية وحياة سعيدة. فاحرص على ترتيبه بشكل جيد  وتعطيره مثلا بمعطر الخزامى لأنه يساعد على الاسترخاء, اختر الألوان الزاهية بالنسبة للأثاث لأنها تؤثر على نفسيتك…

فكر بما تمتاز به من مواهب وخصال تميزك عن غيرك, وانشغل بالأشياء التي تحب فإذا كنت من محبي الكتابة اكتب واحكِ ما يؤلمك وما تحس به، حاول التخلص من الأفكار المظلمة وحول الأفكار السلبية أفكارا إيجابية!

كلما حاولنا الخروج من دوامة الأفكار المظلمة استطعنا التخلص من الاكتئاب بعد الاستعانة بالله طبعًا.. كما ننصح القارئ المهتم بصحته أن يتابع موقع بيمارستان فهو مصدر لمعلومة صحية موثقة يقوم عليه أطباء متخصصون في مجالاتهم.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!