رباعية تجعل رياضة الإجبال ماتعة!

الإجبال أن تمشي في الجبل وتعبر مسالكه الوعرة حتى تصل إلى نهايته مشيًا وهو رياضة ماتعة
5.0 (2)

الإجبال أن تمشي في الجبل وتعبر مسالكه الوعرة حتى تصل إلى نهايته مشيًا، ويعرف هذا النوع من الأنشطة في اللغة الإنجليزية بـ Hiking حيث أنه نشاط رياضي منتشر في أمريكا وأوروبا لكثرة الجبال هناك، ونتيجة لذلك فقد جهّزت البلديات في تلك البلدان ممرات خاصة لغير المحترفين. بدأ الإجبال ينتشر لدى الشباب العرب وفي السعودية تحديدًا فقد تجمع عدد من الشباب مؤخرا وأجبلوا في عدة أماكن منها جبل أحد العظيم..كان الملهم لهم دومًا د.صالح الأنصاري عرّاب المشي للصحة. يأتي السؤال: لماذا رياضة الإجبال؟ وأين تكمن متعتها؟ لعل في هذه المقالة القصيرة ما يكشف شيئًا من متعتها أما الباقي فتكشفه جبال العالم!

اكتساب أصدقاء شغوفين مغامرين

ليست حاجة المرء من أصدقائه جلسات السمر والخروج للتنزه وقضاء الوقت فقط، فالمرء يحتاج دومًا لمن يحفزه للإنجاز ويخوض معه تجارب لا يستطيعها وحده. إن رياضة الإجبال ستجمعك بهذا النوع المغامر من الأصدقاء، فعشَاق الإجبال مغامرون وهي رياضة فيها إدمان،فحين تصل إلى قمة جبل ستتطلع إلى الأعلى منها، وأصدقاء الإجبال سيشجعونك دومًا.

الإجبال تأمل وتناغم مع الطبيعة

ومن المتع في هذه الرياضة أنها تتيح التأمل والتفكر في الطبيعة والمخلوقات، فمن يمشي في الجبل سيرى عِظام الصخور ومجاري الماء  وحيوانات وطيور ربما لا يراها على الأرض. إن عشاق الإجبال في العالم هم أكثر الناس اهتماما بالطبيعة لأنهم أدركوا جمالها وأهميتها حين أجبلوا بعيدًا عن صخب الحياة الصناعية على الأرض.

زيادة اللياقة و التحمل

لا شك أن هذه الرياضة فيها تحديات للبدن فأنت حين تمارسها فأنت في صعود مستمر تحتاج معه إلى المقاومة والتوازن،والتعوّد على الإجبال سيرفع معدل اللياقة ونبض القلب وسينعكس ذلك على الجسم بأكمله في تخفيف الوزن وبناء الكتل العضلية.

توثيق ذكريات مع جبال العالم !

إن كان الناس يتسابقون على التقاط صور مع المشاهير وفي الأماكن السياحية التي يستطيع أي فرد زيارتها، فالمُجْبلون يوثقون ذكرياتهم مع جبال العالم الشهيرة، فحين تبدأ بجبال مدينتك فلن تتوقف حتى تصل إلى الهملايا والروكي خلف الحدود..فأصدقاء الإجبال سيواصلون تشجيعك!

إن كنت في المملكة العربية السعودية فتابع د.صالح الأنصاري لتشارك في رحلة الإجبال القادمة، وإن كنت في بلاد غيرها فابحث عمّن يشاركك فقد تكون أنت المؤسس لأول نادِ للإجبال في مدينتك!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!