أفضل أربعة أغذية لتقليل مستوى الكوليسترول لديك

يمكن للغذاء أن يلعب دوراً هاماً في تقليل مستوى الكوليسترول لديك، وفي هذا الموضوع نستعرض أهم أربعة أغذية تخفض الكوليسترول.
0.0 (0)

يمكن للغذاء أن يلعب دوراً هاماً في تقليل مستوى الكوليسترول لديك ، وفي هذا الموضوع نستعرض أهم أربعة أغذية يمكنها تقليل مستوى الكوليسترول لديك وحماية قلبك من الأمراض.

أغذية تساعد في خفض الكولسترول

  • الشوفان
  • السمك
  • الجوز واللوز
  • زيت الزيتون

فيما يلي تفصيل حول هذه الأغذية الصحية.

الشوفان

يحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان والتي تقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم والذي يُعرف أيضاً ب” البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة” ، كما تتواجد هذه الألياف القابلة للذوبان في أغذية مثل الفاصوليا ، التفاح ، الكمثرى ،والخوخ

2 – الأسماك الغنية بأوميجا 3

تناول الأسماك الدهنية من الممكن أن يفيد صحة القلب وذلك لاحتوائها على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعمل على تقليل ضغط الدم وتقليل خطر تكون جلطات الدم. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب فإن زيوت السمك أو أحماض أوميجا 3 يمكنها تقليل خطر الموت المفاجىء لهؤلاء المرضى.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول هذه الأسماك مرتين أسبوعياً على الأقل. وتتوافر أحماض أوميجا 3 الدهنية بكثرة في أسماك الماكريل والسلمون والساردين والتونة.

3- الجوز واللوز والمكسرات الأخرى

الجوز واللوز والمكسرات يمكنها أن تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ، لأنها غنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة ، كما يفيد اللوز في صحة الشرايين وسلامتها.

تناول 42.5 جرام يومياً من اللوز والبندق والفول السوداني والجوز يمكنه تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب ، فقط عليك التأكد من عدم وجود ملح أو سكر في المكسرات التي تتناولها.

4- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على خليط قوي من مضادات الأكسدة والتي يمكنها تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم مع الابقاء على مستوى الكوليسترول الجيد كما هو. أضف معلقتين من زيت الزيتون (23 جرام) يومياً إلى غذائك بدلاً من الزيوت الأخرى للاستفادة من فوائد زيت الزيتون لصحة القلب.

وبالاضافة للأغذية التي ذكرناها سابقاً، فإنك تحتاج لعمل تغييرات أخرى في نظامك الغذائي ونظام حياتك، حيث عليك القيام بحذف الدهون المشبعة من وجباتك الغذائية والتي تتواجد بكثرة في اللحوم ومنتجات الألبان كاملة الدسم وبعض أنواع الزيوت وتتواجد أيضاً في المخبوزات مثل الكعك والبسكويت حيث تزيد من مستويات الكوليسترول الضار في الدم وتقلل من مستوى الكوليسترول الجيد.

وبالإضافة إلى تغيير نظامك الغذائي، عليك عمل تغييرات صحية لنظام حياتك، وتحدث إلى طبيبك بشأن ممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين والوصول بجسمك إلى وزن مثالي للمساعدة في تقليل مستوى الكوليسترول لديك.

صحتك ينبغي أن تكون في أولويات اهتماماتك، ومن المصادر المميزة للمعلومة الصحية موقع بيمارستان، حيث يقوم عليه أطباء في مجالات منوعة وينقلون خبراتهم وقراءاتهم الطبية الموثوقة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!