ست منافع تجنيها من رياضة الجري

يعلم الجميع أن رياضة الجري وسيلة ممتازة للحصول على لياقة بدنية عالية، و لكن هل تعلم أنها تقريباً تفيد كل جزء من جسمك كما أنها تؤثر إيجابياً على حالتك المزاجية؟
4.3 (3)

يعلم الجميع أن رياضة الجري وسيلة ممتازة للحصول على لياقة بدنية عالية، و لكن هل تعلم أنها تقريباً تفيد كل جزء من جسمك كما أنها تؤثر إيجابياً على حالتك المزاجية؟ هناك عدة طرق يمكن بها لرياضة الجري أن تجعل حياتك صحية أكثر  على الرغم من أنها ربما لا تكون نوع الرياضة المفضل لدى الجميع و لكن قد تتغير نظرتك بمجرد معرفتك مدى تأثيرها على حياتك.

تَحسين الحالة الصحية

صدق أو لا تصدق، الجري وسيلة ممتازة لتحسين صحتك العامة فقد توصلت البحوث إلى أن الجري يحسن من مستوى الكولسترول كما يساعد أيضاً في تحسين وظائف الرئة و عملها بالإضافة إلى أنها تقوي نظام المناعة وتقلل من نسبة إصابتك بجلطات الدم.

منع الإصابة بالأمراض

يساعد الجري في تخفيض احتمالية الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء كما يوصي العديد من الأطباء اليوم المصابين بمرض السكري في مراحله الأولى و ضغط الدم و هشاشة العظام برياضة الجري حيث ثبتت قدرتها في الحد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية. كما أنها تُسهم في مساعدة الشرايين في الحفاظ على مرونتها و تقوية القلب فتقل بذلك احتمالية إصابتك بالنوبات القلبية جدًا.

خسارة الوزن

تعتبر رياضة الجري أحد أفضل أنواع الرياضة عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن أو المحافظة عليه فستجد أنها الطريقة المثلى لحرق السعرات الحرارية الزائدة، كما تأتي في المرتبة الثانية بعد رياضة التزلج بمعدل حرق السعرات المحتسب في الدقيقة.

تعزيز الثقة بالنفس

لا تقتصر فوائد الجري على الصحة البدنية فقط بل تساعد في زيادة الثقة بالنفس زيادة ملحوظة فتحديدك لأهداف معينة و تحقيقها يمنحك شعورًا بالقوة يغمرك بسعادة عارمة.

التخفيف من التوتر

يسبب التوتر عدداً من المشاكل المتعلقة بالصحة و الحالة المزاجية كما يضعف الشهية و يؤثر سلباً على النوم. عندما تجري فإنك تضطر جسدك إلى الاستفادة من الطاقة والهرمونات الزائدة كما يساعد ذلك في الحد من احتمال إصابتك بالصداع الناتج عن التوتر.

التخلص من الاكتئاب

عندما تكون مكتئباً فعلى الأرجح أن آخر ما تود فعله هو الخروج للجري، على الرغم من ذلك ستجد أن عدة دقائق من الجري تحفز عقلك على إفراز هرمونات تحسِّن مزاجك بشكل تلقائي. في الواقع هناك أمور قليلة مقارنة بالرياضة وخصوصاً رياضة الجري بإمكانها معالجة الاكتئاب معالجة أسرع.

قد تبدو لك الطرق المختلفة التي تستطيع بها رياضة الجري تحسين صحتك مدهشة بعض الشيء و لكن في حقيقة الأمر هذه قطرة من بحر الفوائد التي تقدمها لجسمك بشكل عام.

فعالية رياضة الجري لجسمك و عقلك وروحك تكاد لا تصدق بل ستجد أن الجري لوقت وجيز يزيد من نشاطك و يجعلك أكثر تركيزاً و قدرةً على الاستمتاع بالحياة.. ابحث في مدينتك عمن يساعدك ويشجعك للجري باحترافية ويجعل الرياضة روتين حياة لك. نادي مسافات إحدى تلك المجموعات الملهمة في رياضة الجري فاغتنم فرصة التعرف عليهم.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!