أفضل عطر : رائحة الجسم أهم من رائحة العطور!

كشف العلماء أن رائحة الجسم الطبيعية من أكثر الطرق المجدية لإغراء شخص ما وجذبه، فما يحتاجه الشخص أحيانا ليس إلا نفحة من رائحة جسمه الخاصة.
5.0 (2)

كشف العلماء أنه قد تكون رائحة الجسم الطبيعية من أكثر الطرق المجدية لإغراء شخص ما وجذبه بينما تنفق دور العطور الملايين للكشف عن عطر جديد و للحصول على رضا المشاهير و جذبهم. يزعم الباحثون أن ما يحتاجه الشخص في بعض الحالات ليس إلا نفحة من رائحة جسمه الخاصة.

رائحة الجسم تختلف من شخص لآخر

وقد كشفت العديد من الدراسات المختلفة نفس الاستنتاج السابق الذي يوضح أن (أحيانا) أفضل عطر هو رائحة جسم الشخص الخاصة، و بحسب بحث أجراه ريغ روبرتس من جامعة ستيرلنج في المملكة المتحدة، وجان هافليتشيك من جامعة تشارلز في براغ في جمهورية التشيك حيث نشرت هذه الدراسة في مجلة نيو ساينتست، وجد الباحثان أن المرأة تميل لتفضيل رائحة جسد الرجل المنتشرة و تنجذب بشكل خاص لهذه الرائحة خلال المرحلة الأكثر خصوبة من فترة الدورة الشهرية، كما كشفوا أيضا أن النساء يملن إلى رائحة الرجل الأقل جاذبية أثناء الحيض وينجذبن لرائحة الأكثر جاذبية عندما يكنّ في فترة الإباضة. حيث ذكر هافليتشيك: “ أن تغيرات الرائحة خفية جدا”، على كل حال، وجد فريق الباحثين أن الاعتماد على رائحة الجسم قد تكون له أثار سلبية أيضا؛ فليس جميع الأشخاص لهم رائحة جسم جذابة.

كما طلب كريق هافليتشيك من الناس تقييم رائحة أشخاص آخرين بدون وضع عطر، ثم تقييمها مرة أخرى عند وضع العطر الموفر لهم، فوجد كريق هافليتشيك “أن العطر يحسن رائحة بعض الأشخاص بينما بعض الأشخاص تصبح رائحتهم أسوأ بعد وضعهم للعطر”.

كما أنه أعطى الفريق أيضا بعض النصائح لاختيار أفضل العطور تأثيرًا و فعالية، حيث قال كريق هافليتشيك : “الرسالة واضحة جدًا، لا تشتر عطرًا لصديقك أو لزوجتك دعهم يختارون العطر بأنفسهم”.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

رائحة الجسم هدية!

في العصر الإليزابيثي في انقلترا كانت العذروات يستخدمن قشر التفاح حيث يضعن قشرة التفاحة تحت الأبط حيث أنه يتمص الرائحة ثم يعطين خُطابهن هذه القشرة كتذكار. ويتبع الرقص البلقاني التقليدي تقاليد مشابهة حيث يضع الرجال مناديل تحت منطقة الإبطين لامتصاص العرق أثناء الرقص و عند الانتهاء يضعون المناديل عند أنوف الشابات الصغيرات لجذبهن!

ربما يواجه بعض الأشخاص مشكلة انتشار رائحة عرقهم ولذا يظن الناس أنه ينبغي تغطية رائحة الجسم الطبيعية بالعطور، حيث قال كلاوس ويدكايند من جامعة لوزان، في سويسرا : ” أنهُ في واحدة من تجاربنا أوضحنا أن رائحة جسم بعض الأشخاص رائعة بينما روائح البعض سيئة جدا و لذلك تُنتَج العطور لتغطية هذه الروائح السيئة، شملت هذه التجربة ١٠٠ شخص من كلا الجنسين “.

العلاقة بين رائحة الجسم والشخصية

و يعتقد بعض الباحثين أن العطر الذي تستخدمه يكشف في بعض الأحيان عن شخصيتك. طلب الباحث أنيسكا سوروكووسكا
من جامعة فروتسواف في بولندا من ٦٠ رجل و امرأة أن يخضعوا لاختبار الشخصية و طلب منهم أيضا أن يرتدوا نفس القميص لثلاث ليال لتنتقل رائحتهم للقميص و بعد ذلك طلب من مئات المتطوعين أن يشموا القمصان – وتمكن المتطوعون من معرفة مالكي بعض القمصان بناء على رائحة القميص، و الروائح التي توقعوها بنجاح هي تلك الروائح الأكثر تأثيرًا على الأعصاب و  الأكثر انتشارًا و سيطرة.

و أضاف سوروكووسكا “أن العصبية و الانبساط من أكثر الخصال العاطفية تأثيرًا و قد تغير معدلات العرق و كميات البكتيريا في منطقة الأبطين بالإضافة أنها قد تغير رائحة الشخص”.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!