قص الشعر في المنزل بخطوات يسيرة .. افعليها بنفسك

إن أهم أمر من وجهة نظر ويلر هو أن تقصي شعرك بثقة، فهي اعتادت على قص الشعر بنفسها وقد دربت أصدقائها وأقاربها.
5.0 (1)

“صففي شعرك وهو جاف لتعرفي لمَ تريدين قصه” هذا ما تنصح به أليكس ويلر، مالكة صالون “ذا كراون” في نيويورك، كما أن هناك أسئلة هامة قبل قصك لشعرك منها: “هل هو كثيف جدًا وتريدين أن تخففي منه؟” “أم أنه طويل جدًا وتريدين تقصيره فقط؟ “أم أنك تريدين التخلص من الطبقات الطويلة ؟” بعدها اختاري أدواتك المناسبة، مع أن ويلر تقول إنه بإمكانك استخدام أي نوع من الأدوات الحادة، فهي تعرف الكثير ممن يقصون الشعر بمقص الأظافر !

حددي الطريقة الأنسب لكِ

اختاري الطريقة الأريح لك في قص الشعر ، فبعض النساء يفضلن أن يستخدمن إحساسهن عند القص لأنفسهن دون أن يرين شعورهن، والبعض الآخر يفضلن الاستعانة بالمرآة، مع أن النظر إلى المرآة قد يكون مربكًا قليلًا، كما تقول ويلر:”سيضيع الوقت وأنتن تحاولن النظر إلى شعوركن عند قصها، فمثلا عليكن تبديل وقفتكن كل مرة لتستطيعوا النظر عندما تقصوا أطراف شعوركن، مما قد يفقدكن التركيز”

كيف تبدئين في قص الشعر ؟

من المهم معرفة الغرض من قص شعرك أولًا، فإن كان لديك شعر كثيف ومجعد، وتريدي أن تخففي منه قليلًا، فجزئي شعرك، وابدئي من بعد 2 إلى 3 بوصة من بداية فروة رأسك، وابدئي قصه من طبقات شعرك الداخلية، هكذا ستخففين قليلًا من كثافة شعرك. أما إن كان شعرك ناعمًا جدًا وتريدين فقط مساواة أطرافه، فلا تجعلي أطرافه حادة جدًا. ولا تحاولي إنهاء عملية القص بسرعة، بل تأني وتحققي من مظهر شعرك في كل مرة تقصي فيها جزءًا منه.

كيف تعرفين أنك نجحتِ في قص الشعر ؟

إن أهم أمر من وجهة نظر ويلر هو أن تقصي بثقة، فهي اعتادت على أن تقص لنفسها منذ أن كانت في الثانية عشر من عمرها، وقد دربت أصدقائها وأقاربها. إذا انتهيت من القص حركي شعرك ثم انظري إليه، هل تشعرين بأن شكله متناسب، أم أن هناك شيئًا خاطئًا، من خلال إحساسك ستعرفين هل نجحت في إتمام عملية القص أم لا.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

كما تنصح ويلر بالاستعانة بمصففة شعر ، فإذا أخطأتِ في قص شعرك بإمكانها أن تنقذك، ولا تخافي، كل شيء يمكن إصلاحه.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!