فوائد لا تعرفها عن الكركم ملك البهارات!

لقد سمعت الكثير عن فوائد الكركم، خاصة الجمالية منها، وتحمست بعدها لإضافته حتى لمشروب السموذي الذي اعتدت شربه كل الصباح!
4.0 (1)

لقد سمعت الكثير عن فوائد الكركم، خاصة الجمالية منها، وتحمست بعدها لإضافته حتى لمشروب السموذي الذي اعتدت شربه كل الصباح!تابعوا القراءة لتكتشفوا أكثر عن هذا النوع المميز من البهارات، ومتأكدة أنكم سترغبون في إضافته لأي شيء تأكلونه.

لأي غرض تستخدمون الكركم ؟

الكركم.. ملك البهارات، بلونه المتموج بين الأصفر والبرتقالي مما يساعدك في تمييزه بسهولة. تكثر استخدامات الكركم ، فيستخدمه البعض لتخفيف الالتهاب والبعض الآخر يستخدمه لتحسين الحساسية وآخرون لعلاج الاكتئاب. لكن حتى الآن، بناء لما قاله مايكل موسلي مقدم برنامج Trust me I am a Doctor الذي يعرض على قناة الـ BBC، معظم البحوث والتجارب العلمية التي تتعلق بالكركم أجريت على الفئران باستخدام جرعات عالية بشكل غير معقول.

ما مدى فعالية فوائد الكركم ؟

كان هدف مايكل موسلي أن يتعرف على مدى فعالية فوائد الكركم من خلال بعض التجارب في العالم الواقعي، فوجد أن التوابل لها تأثير إيجابي في الجينات المسببة لأمراض معينة. قُسم المشاركون الذين بلغ عددهم 100 متطوع في هذه التجارب إلى ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى تناولوا ملعقة صغيرة من الكركم، ممزوجة في طعامهم، يوميًا لمدة ستة أسابيع، بينما تناولت المجموعة الثانية مكملات الكركم، أما المجموعة الثالثة أعطيت دواء وهميًا.
وجد الباحثون أن المجموعة الثالثة الذين تناولوا دواء وهميًا والمجموعة الثانية الذين تناولوا مكملات الكركم لم تحصل تغيرات في جيناتهم، أما الذين خلطوا مسحوق الكركم مع طعامهم، فكانت هناك تغييرات إيجابية في صحتهم.

أضيفوه إلى كل شيء تأكلونه!

يقول الدكتور مارتن ويدشويندر، من جامعة كلية لندن: “لقد اكتشفنا جينًا واحدًا، الذي كان له الدور الأكبر في حدوث المتغيرات، وهذا الجين له دور في ثلاثة أمراض معينة: الاكتئاب والربو والأكزيما والسرطان.” وهذه نتيجة مفاجئة حقًا، على حد تعبير ويدشويندر.
وترى الدكتورة كريستين براندت من جامعة نيوكاسل أن إضافة الكركم إلى الطعام قد يكون له تأثير أكبر من تناول التوابل عن طريق المكملات، لأن إضافة الدهون أو تسخينها قد يجعل المكونات النشطة أكثر قابلية للذوبان.

لا أستطيع الانتظار لأضيف الكركم لكل شيء أطبخه، ماذا عنكم؟

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!