أهم النصائح للاستعداد للعام الدراسي الجديد

سوف تفيدكم هذه النصائح الرائعة بإذن الله وتمنحكم الدعم والمساعدة للاستعداد للمدرسة.
5.0 (1)

أهم النصائح للاستعداد للعام الدراسي الجديد

بعد الإجازة الصيفية يستعد الجميع لبدء عام دراسي جديد، هل أعددتم جميع المستلزمات لأبنائكم أم لا ؟ إذا كنتم لم تستعدوا بعد ، أو تفكرون في تحضير جميع مستلزمات أبنائكم، سوف تفيدكم هذه النصائح الرائعة بإذن الله وتمنحكم الدعم والمساعدة للاستعداد للمدرسة.

كتابة جميع المستلزمات

اكتبي جميع احتياجات المدرسة في ورقة وعلقيها في غرفة أبنائك ، وعند تذكر أي غرض قومي بتدوينه مع مشاركة أبنائك في احتياجتهم.

الجرد

قومي بجرد للمستلزمات والأدوات المتبقية من العام الماضي وأي منها قد يلزمك في العام الجديد .

تحضير غرفة الأبناء

جهزي غرفة أبنائك ومكاتبهم ، والأماكن التي يحفظون فيها أغراضهم المدرسية ، حتى يشعرون بجو الدراسة والتشجيع على استقبال المدرسة بتشوق وفرحة .

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

مواعيد الأبناء

في الصيف يحلو السهر ويرفض الأبناء النوم مبكرًا بحجة الإجازة ، الآن يجب أن يتم ضبط الساعة الداخلية لديهم من جديد ، حتى لا يشعروا بالتعب والإرهاق من النظام الجديد مع قدوم الدراسة .

سنة أولى دراسة

إذا كان الطفل يذهب للمدرسة لأول مرة ، عليكِ أن تخبريه بأنه أصبح كبيرًا ويجب أن يعتمد على نفسه وأنه سوف يتعرف على أصدقاء جدد وسوف يجلس بينهم بدونك ، أيضاً يجب أن تبعديه قليلاًاحتى يتعود على الابتعاد عنكِ .

تشجيع الأبناء الكبار

يجب أن تشعلي الحماس داخل أبنائك  وتشجعيهم على العودة للدراسة وهم في كامل نشاطهم ، مع تشجيعهم أكثر على استذكار دروسهم مسبقًا ليكونوا متفوقين ،وأخبريهم بأن من يتفوق في دراسته سوف يحصل على مكافأة كبيرة ، وقد يختار مكافأته بنفسه.

 

وقبل أن تذهبوا لشراء حاجاتكم المدرسية من السوق، ألقوا نظرة على متجر قرطاسية حيث يوفر منتجات مدرسية ومكتبية رائعة لا تجدونها في السوق!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!