ترتيب خزانة الملابس لفصل الربيع

متى تنظفي خزانة الملابس عادة؟ ليس هنالك وقت مثل هذا الوقت حيث ينطوي فصل الشتاء وتُطوى معه الملابس الثقيلة أليس كذلك؟
0.0 (0)

متى تنظفي خزانة الملابس عادة؟

ليس هنالك وقت مثل هذا الوقت حيث ينطوي فصل الشتاء وتُطوى معه الملابس الثقيلة أليس كذلك؟ ولكن في الحقيقة تنظيف خزانتك مرتين في السنة يبقيها إلى حد ما في فوضى شديدة. ولكن عندما تدفعي المزيد من الأشياء أو الملابس  إلى الجزء الخلفي من الخزانة بشكل سريع لاستعادة المساحة المهدرة فإنها بالتأكيد مع الوقت ستعود متراكمة كالسابق. فكل القطع بما في ذلك تلك المطوية بعيدا للمواسم الأخرى ينبغي أن تكون واحدةً من القطع اللتي ترتاح وتفتخر بها عندما ترتديها.

ما الذي يذهب وما الذي يبقى في خزانة الملابس ؟

عندما يتعلق الأمر بترتيب الخزانات فإن الفوضى تتضاعف ، وهناك العديد من الفلسفات حول ترتيب الملابس كما يمكنك أن تتخلصي منها مباشرة. وإلى جانب المسائل الواضحة للقطع الصالحة والحالية وجودتها هنالك سؤال مهم ألا وهو:

(هل هذه القطعة من الملابس تجلب لكِ السعادة أو الإلهـام؟)

إذا كان لديكِ قطعة فرح تستخدمينها بانتظام للمناسبات الخاصة فأبقيها لديكِ،أما القطع التي لم تعد تناسبك فإنها تستحق ان تتخلصي منها لجمعية خيرية مثلا.

كل قطعة في خزانتك سواء كانت قطعة صغيرة متواضعة أو فخمة ينبغي عليكِ ارتدائها في وقت يليق بها كالمناسبات العائلية أو العمل والمدرسة أوحتى في تلك الصباحات المنعشة.

فكرة إعادة بيع الملابس: هناك تطبيق لذلك.

في الماضي كانت تلك القطع التي لم يعد لها فائدة أو لا يمكنك التصرف بها تذهب الى “سلة النفايات” أو إلى أكوام “التبرعات الخيرية” .  أما اليوم وذلك بفضل النمو الكبير للتطبيقات الجديدة أصبح بإمكانك عرض الملابس للبيع مرة أخرى. إذ أنه لم تعد تقتصر تجارة الملابس على المحلات التجارية أو الطراز القديم من موقع إي باي”eBay”. جرب خيارات أخرى مثل تطبيقات الجوال المتخصصة كتطبيق Poshmark وحتى إنستاجرام Instagram وذلك لإعطاء قطعك الجميلة الكثير من الفرص للعثور على خزانة أخرى في منزل آخر بينما تضيفي أنت النقود لجيبك.

 

كيف تحافظي على خزانة الملابس.

مثل أي نوع من أنواع التنظيف  فالصيانة المناسبة والحفاظ على خزانتك يجعل التنظيف أو الترتيب المقبل للخزانة  أيسر من ذلك بكثير. لا تخدعي نفسك في التفكير بأن لديك مساحة واسعة بل أحسنى التصرف مع الملابس المتراكمة دون استخدام. وهذا يمنحك مساحة كافية لملابس الموسم الحالي مما يجعل ملابسك مميزة و تستطيعي تنسيقها بسهولة. خّزني الملابس الزائدة  في أكياس الملابس المغلقة أو الصناديق التي تنزلق تحت السرير لإضافة مساحة لديك وللحفاظ على ملابسك المميزة في الخزانة.

 

يساعدك مشروع لباس في إيصال ملابسك الزائدة إلى الفقراء والمحتاجين.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!