نصائح حول تنظيم أسلاك الكهرباء في المنزل

مع التطور السريع في مجال التقنية أصبح البعض منا يعيش في منازل غير مرتبة،السبب يعود لجميع الأدوات و أسلاك لأجهزة التي نملكها في بيوتنا.
4.6 (5)

مع التطور السريع في مجال التقنية أصبح البعض منا يعيش في منازل غير مرتبة ، السبب يعود لجميع الأدوات والأجهزة التي نملكها في بيوتنا. أسلاك الكهرباء والتوصيلات المتعددة في البيت، سواء كان سلكا كهربائيا لحاسوب ، أو للتلفاز، أو حتى شواحن الهاتف المحمول وغيرها من الأدوات المتعددة الأخرى، كل هذا جعل غرفنا غير مرتبة بأسلاك في كل مكان. ولكن هذا ليس عذرا لوجود هذه الغابة من الأسلاك ممتدة في كل ناحية. وفيما يلي بعض الممارسات والأفكار التي يمكن تطبيقها للتعامل مع الفوضى والاهتمام بالسلامة.

الاستفادة من الربطات الشخصية

الأربطة الخاصة بالشعر أو الأساور المطاطية واحدة من أفضل الحلول لفصل أسلاك الكهرباء والتوصيلات المتشابكة ، فهي متوفرة في السوق بمختلف الأحجام، والسماكة ،والنوع والمواد، وهذا يعتمد على رغبتك الخاصة. هذه الأربطة في متناول اليد عندما يتعلق الأمر بلف الأسلاك والسيطرة المطلقة على منزلك بما أنها تساعد على عقد الأسلاك بطريقة أكثر تنظيما.

لف الأسلاك الخاصة بك

إذا كان لديك أسلاك كثيرة ومساحة ضيقة، فإن لفها باللواصق أو التغليفات يمكن أن يوفر مساحة أيضا. على الرغم من أن هذا الحل يتطلب المزيد من الجهد إلا أنه أفضل من الاضطرار إلى المشي فوق أسلاك متشابكة والتعثر فيها طوال حياتك. تأكد من أنك تعرف أفضل الطرق للف وتغليف الأسلاك الخاصة بك لتجنب قطعها.

استغل جدران المنزل!

واحدة من أكثر الطرق الفعالة للحد من حالة الفوضى في منزلك هي أن تُلصق أسلاك الكهرباء على الجدار كما أن السقف قد يؤدي نفس الغرض في بعض المنازل. هذا سوف يساعدك على الحصول على مساحة أكبر وتجنب الأسلاك الممتدة في كل مكان، وتجنب تعثر الناس و سقوطهم بسبب الأسلاك على الأرض.

استخدام حامل الأسلاك

نظرا لوجود مشكلة  كيفية إدارة ورعاية الأسلاك لدى الجميع، سواء كان ذلك أسلاك الكهرباء أو مجرد شاحن للهاتف، أنتجت بعض الشركات حاويات اقتصادية صغيرة، يمكنك استخدامها لإخفاء الفوضى. ومع العديد من الأنواع المختلفة من حوامل الأسلاك المتوفرة في السوق من المفيد أن تكون لديك فكرة عن الكيفية التي تفضلها في تنظيم الأسلاك الخاصة بك بحيث يمكنك اختيار الأكثر ملاءمة لك.

تخلص من الأسلاك غير المفيدة

في الحقيقة كثير من أسلاك الكهرباء المبعثرة في المنازل غير مستخدمة أو غير صالحة للاستخدام مجددا،فبدلا من امتلاكك لعدد كبير منها بلا فائدة سيكون من الحكمة رميها والاستفادة من المساحة والشعور بالراحة في منزل منظم.

المبدعون استغلوا هذه الأسلاك لتزيين المكان إما بتلوينها أو بإضافة أوراق الشجر الصناعية عليها لتبدو كأغصان جميلة، فأطلق العنان لإبداعك واستغل أسلاك المنزل أو المكتب.

كلنا نحتاج للتجارب والخبرات من الآخرين لتكون حياتنا أسهل وأفضل، لذا يقدم لك حساب ( نصائح تهمك ) عبر تويتر أجمل الخبرات والنصائح التي ستفيدك في حياتك.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!