خمس خطوات للانتقال إلى المنزل الجديد بأقل الخسائر والتكاليف

الانتقال من بيت إلى أخر أمر مرهق و يحتاج إلى الكثير من التفكير و الاستعداد ليتم الانتقال إلى البيت الجديد بسلاسة دون عناء
0.0 (0)

هل تفكر في الانتقال من منزلك إلى منزل آخر؟ في منطقة أفضل أو بمساحة أكبر؟ هل تخشى أعباء الانتقال و الترتيبات و التجهيزات؟ لا تقلق و لا تتوتر فاليوم سنقدم لك دليلا متكاملا للانتقال من منزلك القديم إلى منزلك الجديد دون خسائر وبأقل نسبة توتر و قلق.

الانتقال من بيت إلى أخر أمر مرهق و يحتاج إلى الكثير من التفكير و التجهيز و أيضا يحتاج إلى القدرات المادية التي ستساعدك في الانتقال بسهولة، من الآن فصاعدا لا داعي للقلق و لا تشغل بالك بترتيبات الانتقال بعد الخطوات التالية.

أولا : التنظيم و إعداد القوائم

ينبغي أن تعرف بأن سر نجاح أغلب الأشياء هو التنظيم، و التخطيط بدقة ومن ثم تنفيذ هذا التخطيط ، لذا قبل أن تبدأ في تجهيز أشيائك ولملمتها عليك إعداد قوائمك، ضع قائمة أولويات، وهذه القائمة تتضمن الأشياء التي تحتاجها بشدة، و أيضا أعد قائمة بالأشياء التي ستستغني عنها، كذالك ضع تصورا لشكل بيتك الجديد، وضع مخططا لكل غرفة حتى ترتب حاجياتك على حسب مكانها الجديد.

حاول أن تكون منظما قدر المستطاع أثناء إعداد و تحضير محتويات منزلك، حاول أن تضع أغراض كل فرد من الأسرة في مكان مميز حتى لا تختلط بممتلكات باقي الأفراد، خاصة ما يتعلق بأشياء أطفالك ، حتى تتجنب أي نزاعات بينهم في هذا الوقت العصيب.

ثانيا : التخلص من التوالف

كما سبق وذكرنا لابد و أن تعد قائمة بالأشياء الهامة و أخرى بالأشياء التي لا تحتاجها، يجب أيضا أن تضع قائمة بالتوالف لديك، وتفكر في حل لهذه الأشياء إما أن تعيد إصلاحها لتتناسب مع مسكنك الجديد، أو تتخلص منها حتى لا تزحم منزلك الجديد وتزيد كلفة النقل. ليس بالضرورة أن يكون ما ستتخلص منه من التوالف ولكن يمكن أن يكون غير مناسب للمسكن الجديد أو سيتسبب في ازدحام المكان، هنا أيضا تخلص منه بلا تردد، و أفضل طريقة للتخلص من أشيائك التي لم تعد تحتاجها التبرع بها للجمعيات التي تتولى إعادة تدوير هذه الأشياء ومساعدة المحتاجين بها.

ثالثا : التقسيم و تحديد الصناديق

مرحلة الانتقال تحتاج إلى كم هائل من الصناديق التي بالطبع ستحتاجها جميعا، كما سبق وذكرنا يجب أن يكون كل شيء منظمًا ومعدًا بدقة، لذا أحرص على أن يكون كل صندوق معرِّفا لمحتوياته، خاصة إن كانت أشياء قابلة للكسر ، فهذا قد يجنبك الكثير من الحوادث و الخسائر، كذلك لا تتردد في وضع علامات وأسهم توضح اتجاه وضع كل صندوق، حتى لا يختلط الأمر عليك أو على عمال النقل وتجد الأمر تحول إلى فوضى كبيرة.

رابعا : الاستعانة بالمتخصصين

ليس عيبا أبدا أن تستعين بشركة متخصصة في مجال النقل، فلديهم المعدات اللازمة، وأيضا لديهم الأيدي العاملة التي يمكنها أن تلخص عمل أيام في ساعات قليلة، ولحسن الحظ زاد وجود مثل هذه الشركات في وقتنا الحالي و أصبحت في متناول الجميع، كذلك يمكن لهذه الشركات أن توفر صناديق نقل الأثاث بمختلف أحجامها و أيضا الأوراق و المواد التي تستخدم في تغليف الأجهزة الكهربائية و الأشياء القابلة للكسر.

خامسا : الاستعداد لأول ليلة في المنزل الجديد

كما سبق وذكرنا في الخطوة الأولى خطوة القوائم، يجب أن تضع قائمة جديدة بكل الأشياء التي يحتمل أن تحتاجها في ليلتك الأولى داخل منزلك الجديد. بالطبع سيبدو المنزل الجديد فوضويًا و غير مرتب، وقد يستحيل أن تجد كل ما  تبحث عنه في ظل هذه الفوضى، لذا أعدّ قائمة بما ستحتاجه أول ليلة، ويمكن أن تشمل القائمة ملابس النوم لك و لأفراد أسرتك، كذلك مفارش الأسنان و الأحذية الخفيفة لسهولة التنقل، أيضا ضع ضمن القائمة بعض الأكواب والملاعق الصغيرة في حالة شعر أحد أفراد الأسرة بالجوع أو العطش.

لاحظ أنك لابد وأن تكون في حالة تركيز مع عمال النقل، فلا تنس عد الصناديق وتأكد من وضع كل صندوق بطريقة ملائمة. فور وصولك إلى منزلك الجديد تأكد من وصول كل محتويات العربة ومن عدد الصناديق. لا تتعجل في فتح الصناديق فور وصولك المنزل، وحاول أن تهدأ قليلا و ترتاح و تبدأ في ترتيب الصناديق حسب أماكنها الجديدة.

إن كان لديك قط أليف يمكن أن تدعه يوم الانتقال في منزل أحد أقاربك أو أصدقائك، و إن لم يُتح لك ذلك فلا تتردد في أن تشتري لحيوانك منزلا متنقلا و تضعه في عهدة أحد من أبناءك ليعتني به، فالحيوانات الأليفة في مثل هذه المواقف قد تشعر بالخوف وتهرب أو قد تضر نفسها لذا انتبه جيدا .

تذكر أنه مهما كان الانتقال صعبا فالمنزل الجديد يستحق العناء.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!