ماذا لو نسيتي إضافة البيض لخليط الخَبز؟

إذا أدركتِ بعد فوات الأوان أنك لم تضيفي البيض مع الخليط، لا تقلقي، فهذا الأمر لن يفسد عليك خبيزك فهنالك مكونات أخري تؤدي مهمة البيض
0.0 (0)

إذا أدركتِ بعد فوات الأوان أنك لم تضيفي البيض مع الخليط، لا تقلقي، فهذا الأمر لن يفسد عليك خبيزك، صحيح أن البيض له أغراض متعددة في المنتجات المخبوزة، فهو يساعد في دمج المكونات مع بعضها البعض فيعزز انتفاخها. ولكن لحسن الحظ، فإن المكونات الأخرى في خليط الخَبز تؤدي بعض من هذه المهام، ويمكن أن تساعد في تعويض هذا النقص.

ما دور البيض في الخَبز ؟

يُستخدم البيض في الخبز لعدة أسباب، فهو يدمج المكونات معًا، ويساعد على انتفاخ الخليط أثناء الخبز، كما أنه يجعل المخبوزات رطبة، لكن البيض واحد من مكونات أخرى تؤدي نفس هذه الوظائف.

دمج مقادير العجينة بدون بيض

الدقيق هو المكون الرئيسي في معظم خلطات الكعك أو الكوكيز، ويُعد الغلوتين والبروتين الموجودان في الدقيق عاملا دمج جيد. ومن دون البيض ستكون المكونات التي خبزت بالدقيق أو بخليط الخبز الأساسي رقيقة جدًا، لذلك من المستحسن أن تتركي الكعكة في صينية الخبز بدلًا من قلبها عند التقديم، وهناك حيلة أخرى وهي أن تجمدي الكعكة بأكملها، ثم تأخذي سكينا وتمرريها على طول حافة الكعكة، وبعدها تسخني الجزء السفلي في الفرن، هذا سيساعد الكعكة في الانتفاخ. المخبوزات المخبوزة بخليط خال من الغلوتين أو الدقيق لن تندمج مع بعضها دون البيض أو بديل البيض.

تخمير الخليط

يساعد البيض إلى حد ما في تخمير خليط الخَبز، خاصة إذا خُفق بياض البيض أولًا. يُعد مسحوق الخبز (البيكينج باودر) أو بيكربونات الصوديوم ممزوجًا مع الخل أو عصير الليمون أيضًا من المخمرات في خليط الخبز، وهذه المكونات هي جزء من أي خليط كيك جاهز. طالما أنكِ لم تنسي إضافة مسحوق الخبز، أو إذا كنت تستخدمين خليط كيك جاهز، فسترتفع الكعكة ارتفاعًا لا بأس به، قد تكون مسطحة أكثر من كل مرة، ولكن لن يكون ذلك ملاحظًا.

ترطيب الخليط

يساعد البيض على ترطيب مخبوزاتك، مع أن الزيت أو الزبدة في الوصفة لهما أيضًا نفس الغرض، لكن نسيان إضافة البيض للخليط سيكون أكثر وضوحًا خاصة في الكوكيز أكثر منه في الكعك أو الخبز، فالكوكيز دون بيض عادة ما يكون مسطحًا وهشًا، ولكن في بعض الأحيان تكون هذه النتيجة عن قصد، فبعض الأشخاص يفضلون الكوكيز المقرمشة.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!