أفضل أنواع السجاد في غرفة الأطفال

عندما تبدأ بتأثيث غرفة الأطفال فالأمر الأهم الذي ينبغي الانتباه له هو السجاد الخاص بغرفتهم. فدونك بعض الأفكار.
5.0 (1)

عندما تبدأ بتأثيث غرفة الأطفال فإنه من السهل أن تركز على الأثاث و الألوان البسيطة و المظهر العام للغرفة، بينما الأمر الأهم الذي ينبغي الانتباه له هو السجاد الخاص بغرف الأطفال. إن اختيار السجاد المناسب لكل غرفة يعتبر أمراً مهما لعدة أسباب. في وقتنا الحالي يوجد الكثير من الخيارات المتاحة و المتوفرة في السوق عندما تبدأ بالبحث عن السجاد المناسب لغرف الأطفال. مع هذه التشكيلة العريضة سيكون اختيار الصنف المناسب صعباً نوعاً ما. و للمساعدة في اختيار المناسب من السجاد و الفرش لغرف أطفالك،فإني أقدم لك أفكاراً  تقودك للاختيار المناسب حيث لا تندم على القرار الذي ستتخذه.

ضع الهدف من السجاد في عين الاعتبار

ماا الاعتبار الأول الذي تضعه في الحسبان حينما تذهب لشراء سجادة لغرفة أطفالك؟  بمعنى آخر, ما هو الهدف من تلك الفرشة أو السجاد؟ هل تريد من تلك السجادة أن توفر جاذبية و تماسكاً لأرضية الغرفة؟ إذا كان كذلك فتأكد من أن السجادة تحتوي على مميزات مانعة للانزلاق و أنها لن تتحرك انزلاقاً في جنبات الغرفة. ميزة أخرى قد تكون هي الوظيفة الأساسية للسجاد, و هي توفير الدفء للغرفة, و خصوصاً حينما تكون أرضية الغرفة من السيراميك أو الخشب ( الباركيه ). فإذا كنت ترغب في إضافة الدفء لأجواء الغرفة،فإن السجاد المكون من مواد دافئة سيكون إضافة مناسبة في غرفة الأطفال . أما إن كان أطفالك صغاراً في السن فربما تكون رغبتك في سجاد يحافظ على نظافة الغرفة. لذلك فإن السجاد ذا الشعر القصير سيكون مناسباً حيث أنه لا يمسك بالغبار أو شعر الحيوانات أو غير ذلك من المواد المسببة للحساسية،و بذلك تكون غرفة الأطفال بيئة مناسبة لهم.

اهتم بجودة السجاد في غرفة الأطفال

إن اختيار المواد ذات الجودة العالية يعتبر خطوة مهمة يجب عدم إغفالها عند اختيار سجاد لغرفة الأطفال. و ذلك مهم لعدة أسباب. أولا،ضمان تحمل السجاد حيث أن الأطفال غالبا ما يركضون و يضربون بأرجلهم على الأرض. ثانيا, الجودة العالية للسجاد هي الأنسب للأطفال لأنها معرضة للاتساخ و التنظيف المتكرر بسبب ما يسكبه الأطفال من شراب و طعام و غير ذلك. فإذا كانت جودة السجاد عالية فستضمن محافظتها على المظهر الجميل.  و إذا كان الأطفال يحبون الدفء فإن السجاد الناعم الكثيف سيكون اختياراً مناسبا. عندما تدفع مالاً أكثر على السجاد ذي الجودة العالية ستجد أن ذلك النوع من السجاد يدوم لفترة أطول و أنه يستحق ما دفعته فيه.

احرص على الحجم و الشكل الصحيحين

بالطبع فإنك تعلم أن اختيار الشكل و الحجم المناسب يعتبر أمراً أساسياً عند اختيار السجاد لغرفة الأطفال. عندما تذهب إلى السوق ستجد سجاداً متوفرا بأحجام و أشكال كثيرة،ستجد أي شكل و أي حجم تريد. هذا يجعل اختيار السجادة المناسبة لغرفة أطفالك أمرا يسيراً. فعندما تحاول اختيار الحجم المناسب ضع في الاعتبار المساحة المتوفرة في الغرفة لتلك السجادة. و ينصح بقياس المساحة قبل الذهاب للسوق. عندما تعرف المقاس والحجم المطلوب، ستتمكن من اختيار الأشكال المناسبة. و بما أن السجاد سيكون في غرفة الأطفال فعليك معرفة أن الأطفال يحبون الأشكال الغريبة الممتعة و ربما المضحكة أحيانا, فلا تغب هذه النقطة عن بالك.

احرص على الألوان الزاهية

إن وضع الألوان في عين الاعتبار إنما هو نصيحة أخرى لكل من يبحث عن سجاد مناسب لغرفة أطفاله. فحينما تبحث عن لون السجاد المناسب ضع في الاعتبار المظهر العام للغرفة. ما هو اللون السائد؟ فالسجادة ينبغي أن تكون السجادة متلائمة مع ألوان الغرفة. أيضا،بالإمكان الاطلاع على نماذج لغرف أطفال جميلة على الشابكة , أو استشارة أهل الاختصاص حول اللون المناسب و ذلك لإضافة تأثير إيجابي على غرفة الأطفال . و أخيراً،يجب عدم إهمال رأي الأطفال أنفسهم و رغباتهم في اختيار الألوان التي يفضلونها لسجاد غرفهم.

احرص على السجاد سهل العناية

إن شراء السجاد القابل للتنظيف و العناية يعتبر أمراً مهما حينما تكون السجادة لغرفة أطفال. فبما أن السجاد سيكون في مكان ينشط في الأطفال, فإنه سيتعرض للاتساخ أحيانا، و ربما تعرض لبعض السوائل، و كل شيء متوقع أن يحدث في غرفة الأطفال ، لهذا ينبغي  اختيار ذلك النوع من السجاد الذي يكون سهل التنظيف و العناية. أي نوع غير قابل للتنظيف سيكون غير مناسب لغرفة الأطفال، و ربما لن يعيش لفترة طويلة.

دع الأطفال يشاركون في الاختيار

سيكون من الجميل إتاحة الفرصة لأطفالك بالمشاركة في اتخاذ القرار و اختيار أثاث و سجاد غرفتهم عند التسوق. الأطفال يحبون المشاركة و التفاعل دائما، و حتى لا تجعل لهم الفرصة الكاملة فيختارون شيئا غير مناسب, فبإمكانك أن تتيح لهم المشاركة و المساعدة فقط. الشيء الجميل في هذا الأمر هو أن الأطفال سيحبون السجاد الذي اختاروه و يقدرونه. أيضا،حينما تشركهم في عملية الاختيار و الشراء فأنت توفر لهم فرصة لتعلم الطرق المثالية في التسوق و الشراء بالسعر الأفضل لمنتج جيد.

كلنا يحلم ببيت جميل وتصاميم باهرة لغرف المنزل، وليس أفضل من المتخصصين يمنحنا استشارة ومعلومة مفيدة، فالمهندسة وعد الشدي متخصصة في التصميم الداخلي وترحب باستشاراتكم في مدونتها الخاصة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!