فوائد زيت جوز الهند ليست فقط للشعر!

لا تقتصر فوائد زيت جوز الهند على الشعر فقط، فله فوائد في الطبخ والبشرة وفي تهدئة الأعصاب أيضًا.
4.5 (16)

تُعد دولة الهند الدولة الرائدة في استخدام زيت جوز الهند، إذ أن معظم النساء والرجال يدهنون شعورهم بزيت جوز الهند الدافئ. وإذا جاز التعبير، تؤكد القاعدة العامة التي تسمى “قاعدة الإبهام” على أهمية غرس عادة تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند على الأقل مرة أسبوعيًا، ويترك الزيت بعد ذلك على الشعر لعدة ساعات ومن ثم يُغسل. ستلاحظ الفرق حتماً بعد غسل الشعر، إذ سيصبح ملمس شعرك رائعًا جداً. وبغض النظر عن الفوائد التي يمنحها زيت جوز الهند لشعرك، فإن له العديد من الفوائد الأخرى. نمعن النظر في هذا المقال على فوائد زيت جوز الهند الأخرى.

زيت جوز الهند في الطبخ

يعد زيت جوز الهند مفيداً جداً في الطبخ، ولكن الكثير من الناس لا يدركون هذا. يضيف طعم زيت جوز الهند نكهة رائعة للطبق خاصةً إذا كان من علامة تجارية موثوقة. طعم زيت جوز الهند ورائحته يضيفان تركيبة فريدة لنكهات الكاري أو الصلصة. نقترح عليك، إذا كنت تنوي استعمال زيت جوز الهند في الطبخ، أن تشتري علبة صغيرة، لأن زيت جوز الهند يصبح زنخ الرائحة إذا تُرك لفترة طويلة. لا أحد يريد أن يضع زيتاً زنخاً على شعره أو على طعامه. ستشم رائحة كريهة وقوية في حال نسيان زيت جوز الهند في مخزن الطعام لفترة طويلة، وهذا يعني أن علبة زيت جوز الهند المنسية يجب أن تُرمى في القمامة.

مشاكل البشرة

نعترف بأن الفكرة السائدة التي تنصح بالامتناع عن وضع الزيوت على البشرة المعرضة لحب الشباب أو البشرة الدهنية صحيحة. بناءً على هذا، إذا كنت تتمتع ببشرة عادية أو جافة، ننصحك باستخدام زيت جوز الهند لتدليك بشرتك بعد الاستحمام. يعمل زيت جوز الهند على ترطيب بشرتك ترطيبًا رائعًا. يجب عليك أن تتبع نصيحة واحدة فقط، وهي عدم استخدام كميات وفيرة من زيت جوز الهند لأنه يبقى زيتاً في نهاية المطاف وليس كريمًا مرطبًا! وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تدليك جسمك كاملاً وتمسيده باستخدام زيت جوز الهند قبل الاستحمام وستجني بشرتك ثمار هذا التمسيد.

مكافحة الشيخوخة

تكاد الكثير من النساء اللاتي يستخدمن زيت جوز الهند على أجسادهن أن يحلفن بأنه قد ساعدهن للعودة إلى الشباب. يجب علينا أن نضع بعين الاعتبار أن جودة العلامة التجارية لزيت جوز الهند هي الحل الأفضل الذي يمحو علامات الإرهاق التي اكتسبت خلال السنين. وكما ذكر سابقاً، إذا كانت بشرتك دهنية أو مليئة بحب الشباب فلا تستخدم زيت جوز الهند أو قم باستشارة الطبيب واستخدمه بعد أن يعطيك الضوء الأخضر.

تهدئة الأعصاب

سمعت أن الأشخاص الذين يمسدون فروة رؤوسهم بزيت جوز الهند لا يُرى العبوس على وجوههم. جربت هذا الأمر بنفسي، ولاحظت أن تدليك فروة الرأس والجبهة يهدئ أعصابي عندما أكون غاضبة. وكما ذكرت سابقاً، فيجب عليك أن تشتري زيت جوز الهند من علامة تجارية مضمونة، إذا كنت تريد شيئاً معقول السعر لمساعدتك في الاسترخاء. ومجدداً، إن كنت تعاني من فروة رأس أو جبهة مليئة بالبثور، يجب عليك أن تستشير طبيباً مختصاً قبل أن تغامر في استخدام زيت جوز الهند.

اتجهت أنظار العديد من الناس لاستخدام زيت جوز الهند، ولكن هناك ادعاءات تقول أن الزيت يساعد في خسارة الوزن وتخفيض نسبة الكولسترول والشفاء من العديد من الأمراض الأخرى طويلة المدى. ولا يمكنني أن أجزم بصحة هذا القول لأنني مختصة في الطعام فقط. وبناء على ذلك، يمكنني الإثبات أن زيت جوز الهند يفيد البشرة والشعر فائدة رائعة، كما يساعد في الطبخ.

في النهاية

يستغرق الانتقال من استخدام منتج معين لمنتج آخر جديد وقتاً طويلاً. فربما تحتاج وقتاً لاستخدام زيت جوز الهند. وأما بالنسبة لمصدر جوز الهند، فتُعد الجهة الجنوبية موطناً ممتازًا لزارعي جوز الهند. الكثير من الهنديين الجنوبيين يستخدمون جوز الهند في الكاري والأطباق الجانبية والمشروبات والحلويات والكعك والكثير الكثير من الأطباق. يضيف حليب جوز الهند نكهة رائعة وفريدة على الأطباق العادية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك صنع زيت جوز الهند في المنزل وذلك بغلي حليب جوز الهند لعدة ساعات. ننصحك بالتخلص من كتل الزيت المتفحمة بعيداً، واحفظ زيت جوز الهند العضوي في زجاجة معقمة لتستخدمها متى ما شئت. وباختصار، جوز الهند هو جوز متعدد الاستعمالات، وزيت جوز الهند رائع جداً.

توقع ماذا سيحدث لو غيرت طبيعة حياتك العامة واستخدمت زيت جوز الهند في طعامك وفي ترطيب بشرتك؟ هل سيبدو هذا غريباً عليك؟ آمل أن الأفكار المذكورة في المقالة ساعدتك في بناء تصور ذهني لكيف يمكن لزيت جوز الهند المصدّر من علامة تجارية موثوقة أن يساعدك. لا مشكلة إن كنت لا تحب ملمس أو رائحة زيت جوز الهند، استخدم أي منتج آخر يجعلك سعيداً.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!