كيف تحافظ على انتعاش الجسم خلال يوم عمل طويل

هل يمكن أن أحافظ على انتعاش الجسم حتى بعد انتهاء يوم عمل طويل جدًا؟ أقول لك مطمئنا نعم يمكنك، عليك فقط اتباع هذه النصائح
4.0 (2)

حتى لو لم تكن ممن يعملون في مهن شاقة تحت ظروف بيئية قاسية فالحرص على النظافة والانتعاش أمران مهمان كي لا تنفر منك زملاءك، ولا تكون رائحتك مصدر إزعاج لهم. ربما تتساءل: هل يمكن أن أحافظ على انتعاش الجسم حتى بعد انتهاء يوم عمل طويل جدًا؟ أقول لك مطمئنا نعم يمكنك، عليك فقط اتباع هذه النصائح:

استحم في الصباح الباكر قبل ذهابك إلى العمل

استخدم غسول جسم معطّر ليكوّن طبقة أساسية من الرائحة الزكية على جسدك، وركّز على المناطق الحساسة للتعرّق مثل منطقة الإبطين وباطن القدمين، ولا تهمل شعرك، لأن رائحة الشعر الكريهة ستظل ملتصقة بك وستؤذي زملائك طوال اليوم. استعمل شامبوًا معطّرًا وبلسمًا للشعر قبل انتهائك من الاستحمام.

استخدم مضادات ومزيلات العرق

امنع رائحة العرق قبل ظهورها وذلك باستعمال المنتجات التي وصفها لك الطبيب أو تلك التي تستمر لفترة طويلة. وإذا رغبت باستخدام منتجات خالية من المواد الكيميائية، فيمكنك استعمال بعض المنتجات المستخلصة من المعادن فهي تقضي على الرائحة وتحافظ على منطقة الإبط خالية من البكتيريا. كرر وضع مزيل العرق في منتصف اليوم لتبقى منتعشًا. أضف طبقة من مزيل العرق في أسفل قدميك إذا كانت تفرز رائحة كريهة.

استخدم مرطب الجسم

اختر مرطبًا ذا رائحة منعشة كرائحة الخزامى أو أوراق الليمون. وليكن في حقيبتك علبة صغيرة لكي تعاود استعمال المرطب متى احتجت لإنعاش رائحتك الزكية طوال اليوم.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

احرص على ارتداء ملابس فضفاضة وواسعة

ابق قريبًا من أجهزة التكييف، وتجنّب احتباس وتجمّع العرق تحت ملابسك.

استخدم عطورات هادئة

اختر رائحةً منعشة، ثم رش رشة أو رشتين في الصباح قبل الذهاب للعمل. اختر عطرًا صغير الحجم ليسهل حمله، أو ضع عطرًا خاصًا للمكتب لاستعماله خلال يوم العمل.

تجنّب تناول الأطعمة ذات الرائحة القوية

إن تناول الأطعمة المشبعة بالثوم أو البصل في استراحة الغداء أو الوجبات الخفيفة أو على العشاء قد يغيّر رائحة عرقك ويجعلها كريهة جدًا. فبدلًا من ذلك، احرص على تناول الأطعمة الخفيفة التي لا يكون لها رائحة كريهة خلال استراحاتك، مثل التفاح أو زبدة الفول السوداني أو شطائر المربّى.

منتجات سوف تحتاجها للمحافظة على انتعاش الجسم :

• غسول جسم معطّر
• كريم أو مرطب جسم
• مزيل عرق
• عطر
• مسحوق بودرة أطفال
• ملابس احتياطية

نصائح:

• قم برش القليل من بودرة الأطفال على منطقة الإبط في منتصف اليوم لكي تقضي على أي رائحة مؤذية.
• ضع ملابس احتياطية في سيارتك أو مكتبك احتياطًا للأوقات التي تبدأ فيها بالتعرّق أو تصدر منك رائحة لا يمكن إزالتها بالمعطرات.

تحذيرات:

• تجنّب المبالغة في التعطّر، صحيح أنك لا تريد أن تصدر منك رائحة عرق، لكن ما ذنب زميلك الذي تدمع عيناه كلما اقترب منك بسبب رائحة عطرك الفواحة جدًا.

• عندما يكون لدى أحد زملائك حساسية من رائحة معينة؛ تجنّب وضع عطر بتلك الرائحة.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!