أغرب ٥ إضافات يضعها الناس مع القهوة حول العالم

القهوة مشروب عالمي ولكنه متنوع بتنوع الثقافات والأذواق، فمنهم من يحب القهوة المختصة ويضيف لها ما يشتهي ليفوز بطعم لذيذ.
4.3 (7)

أتريد تبهير قهوة صباحك؟ أنت لست الوحيد، بل في الواقع  بدأ الناس بإضافة مكونات غريبة لمشروباتهم منذ سنين. وهنا قمت بذكر بعض من أغرب مُطعِمات القهوة. لا تقل أنني لم أحذرك!

1. الزبدة

رغم أن فكرة إضافة الزبدة للقهوة قد تبدو غريبة للبعض، لكنها نوعاً ما مشهورة مع قهوة ديف أسبري المعروفة بقهوة الطاقة (bulletproof coffee). اُبتكرت قهوة الطاقة عندما كان ديف أسبري يعد كأسًا من شاي زبدة الياك مجددة الحيوية أثناء تسلق جبال التبت. وبالحديث عن الحاضر  فإن قهوته المشبعة بالزبدة متوفرة في بعض المتاجر وعبر الإنترنت. ما الفائدة الصحية منها؟

لطالما عُرف أن الزبدة ذات الجودة العالية تنشط الجسد والعقل، و أسبري أخذ هذا الزعم خطوة للأمام ليطبقه في غذائه. يزعم أسبري أن مزج الزبدة مع ما يسميها “بالقهوة رفيعة المستوى” (القهوة التي تحتوي على سموم فطرية أقل) تجعلها ذات منافع صحية إضافية كما تساعد على تخفيف الوزن.

يشرب بعض الناس قهوة الزبدة كبديل لوجبة الفطور -لأن الدسم الموجود في الزبدة يساعد على إشباعك لساعات كما إن القهوة تُعنى بتحسين المزاج وصفائه. أصبح المشروب أكثر شعبية بين الرياضيين والمحترفين، بما فيهم متسابق المارثون راين هول و محترف البوكر مارتن جاكوبسون. وبرغم شعبيتها، يجد الكثير من الخبراء مزاعم أسبري مشكوكا فيها. استناداً على موقع Perfect Daily Grind.

وُجِد بالتحديد أن خرافة “القهوة رفيعة المستوى” مشكوك بصحتها مرات عدّة. وأنا أتسائل، ألن تصبح قهوتك ألذ عندما تكتفي بالزبدة على شريحة التوست فقط؟

2. بياض البيض

تعود تقاليد خلط حبوب القهوة مع بياض البيض لسكانديناڤيا، حيث تُعرف كقهوة كنيسة لوثيران. وهذا ليس بسبب وجود أي علاقة دينية ببياض البيض، بل ببساطه لأنه باستطاعتك سكب كميات كبيرة منه دفعة واحدة -مناسبة لاجتماعات الأحد المزدحمة.

لكن لمَ يُضاف بياض البيض من الأساس؟  يعود السبب لافتراض أنه يجعل مساحة ثابتة بين القهوة والماء. قهوة بلون كهرماني جميل، غنية بالبروتين الخالي من الدهون و طعمها فريد.

3. الملح

إذا سبق لك وكنت ضحية المزحة الكلاسيكية بتبديل الملح بالسكر فأنت على الأرجح تملك ذكرى مريعة بخصوص المشروبات أو الأطعمة المالحة، وربما لا تود إعادة تلك الذكرى – لكن في الحقيقة الملح سيضيف طعمًا رائعًا لقهوتك بموازنة المرارة.

يشير مؤيدو القهوة بالملح  إلى أنه يضيف طعمًا رائعًا مع القهوة المثلجة خصيصاً، حيث القليل من الملح يؤدي إلى مزيد من اللذاذة. يُعتقد أن هذا التقليد أتى من الأسطول البحري للولايات المتحدة، حيث إن القهوة هناك معروفة بسوئها – سيئة لدرجة أن توم كلانسي ذكرها في رواياته.

جعل الملح قهوة البحرية أكثر قابلية للشرب كما أنه خفف الشحنات الكهربائية عند البحَّارة الذين يعانون من التعرق الشديد أثناء عملهم. قد يشير البعض إلى وجود تقليد قديم بشرب القهوة المالحة في أثيوبيا. لا يهم من أين أتت، لكن من الواضح أن لتلك القهوة مذاقًا مثيرًا للاهتمام.

4. دقيق الشوفان

جرب ولكن على مسؤوليتك – لأن هذه الإضافة لا تناسب سوى أشخاص معينين. لقد سمعت عن أشخاص قاموا بإضافة نكهة القهوة على العصيدة، وطالما أنني لن أجربها،حصلت على الطريقة لذكرها لكم. سكب دقيق الشوفان في كوبك الصباحي تجربة جديدة.

الفكرة هي تسخين القهوة لطبخ الشوفان فبذلك تكون وجبة  فطور وقهوة في الوقت ذاته. إذا كنت جريئًا فجرب يمكنك أيضاً إضافة بعض الكمون أو السكر. إنها طريقة مشهورة بين متسلقي الجبال و الجوالة وحتى بين كل من يريد تقليل الصحون التي بحاجة للغسيل -لكن بجدية، هل غسل الصحون متعب لهذه الدرجة؟

5. زيت جوز الهند

جوز الهند بحد ذاته ليس شيئا غريبًا يُمزج مع القهوة، بل إنه صَنع مشروب اللاتيه المشهور في المقاهي حول العالم. أليس زيت جوز الهند هو ما يوضع على الشعر والعناية بالجسم؟

نعم، فبجانب كونه عنصراً دارجًا بالعناية والأطباق الشرقية، زيت جوز الهند يساعد بتحسين مذاق قهوتك وله منافع صحية عديدة – أو كما يدّعي محبوه. إذا كنت مُقاطِعًا الكربوهيدرات وعيناك على ميزانك فملعقة من زيت جوز الهند مع قهوتك ستزيد من عملية الأيض كما قالوا. كذلك يعزز المناعة ويشعرك بالنشاط. لكن ضع في الحسبان أنه مشبع بنسبة ٩٠٪‏ من الدهون.

لذا ها أنت قد عرفت خمس إضافات رائعة للقهوة لكل من يبحث عن تجربة كل ماهو جديد.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!