٢٠ وصفة صحية باستعمال الزبادي اليوناني اللذيذ

الزبادي اليوناني يخطف الأضواء من المايونيز ويحقق نجومية مستحقة، إضافته إلى وجباتك العادية يغير من طعمها نهائيا ويمنحها مذاقا رائعا
5.0 (3)

لو مررت بقسم منتجات الألبان في بقالة الحي في الآونة الأخيرة، فربما لاحظت أن الزبادي اليوناني يصبح شائعًا جدًا. نظن أن هذه النجوميّة مُستحقة؛ نظرًا إلى احتوائه على كمية عالية من البروتين والبروبيوتيك. لكن بصراحة، نحن سئمنا من الزبادي اليوناني التقليديّ الذي كان عنصرًا رئيسًا في وجبة إفطارنا منذ زمن بعيد.

لذلك، قمنا اليوم بتجميع ٢٠ وصفة صحية مختلفة يتم فيها استعمال الزبادي اليوناني بطرقٍ مفاجئة ولذيذة، وليس في الإفطار.

١. الباستا والكوسا والطماطم، وصلصة الزبادي بالليمون

وعاء المعكرونة النابض بالحياة هذا يستعمل معكرونة من نوع “لينجويني”، وزباديًا يونانيًأ غنيًا بالبروتين، وحبات دسمة من الكوسا والطماطم والثوم، وهذه وجبة مليئة بفيتامينات (C) و (B6) والمنغنيز.

٢. دجاجة صغيرة مع الزبادي اليوناني

الوصفة تعدك بأن هذه الدجاجة “ستذوب في فمك”، ونحن لا نشك في ذلك. الزبادي اليوناني ونصف كوب فقط من جبن البارميزان المبشور يضيفان البروتين والملمس القشدي، في حين أن مسحوق الثوم والفلفل الأسود المطحون الطازج يجعلان النكهة رائعة.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

٣. الباذنجان والطماطم المشوية مع الخيار الطازج والزبادي

هذا الطّبق الفاخر النابض بالحياة مليء بالمكونات الجيدة، بما فيها الباذنجان والطماطم الكرزية والخيار والكراث وزيت الزيتون والزبادي اليوناني وإكليل الجبل وحبوب الصنوبر. وجبة خفيفة، لكنها مشبعة كفاية على الغداء.

٤. الكباب المتّبل بالزبادي مع الفلفل الحلبي

“كباب الدجاج المتبل بالزبادي” قد لا يبدو طيب المذاق، لكننا متأكدون أن هذه الوصفة ستغير رأيك. الدجاج والزبادي اليوناني يضيفان كومة من البروتين، بينما يساهم زيت الزيتون في إعطاء الدهون الصحية، ويزيد الثوم من المغذيات، والبهارات الحارة تعطي نكهة خياليّة.

٥. دجاج كاساديا الجبنيّ

لوجبةٍ صحية أكثر، خذ دجاجة كاساديا دسمة لذيذة، وضَعها على خبز التورتيلا الرقيق من حبوب القمح الكاملة، مع مجموعة كاملة من الخضار، وبعض من الكمون الجيد للصحة. ضع فوقها الصلصة والزبادي اليوناني (عوضًا عن القشدة الحامضة)، واستمتع!

٦. سلطة الباذنجان المشوي مع الزبادي بالزعفران

لا يمكننا إيجاد شيء خاطئ في هذه الوصفة مهما حاولنا. الباذنجان وزيت الزيتون والزعفران والزبادي اليوناني والفلفل الأسود وأوراق الريحان وحبوب الصنوبر هي كل المطلوب، وكلها جيدة للصحة!

٧. سلطة الستيك المزيّنة بالزبادي

هذه السلطة الدسمة تتطلب زباديًا يونانيًا وعصير ليمون والقليل فقط من المايونيز لعمل زينةٍ خفيفة لذيذة تكمل نكهة شرائح الستيك الريفية.

٨. البطاطا المهروسة مع الزبادي المثوَّم

هذه الوجبة الصحية يتم تناولها على طاولة عشاءٍ كلاسيكية، تستعمل ملعقتين فقط من الزبدة وتحصل على بقية البروتين والدهون “الصحية” من الزبادي اليوناني وزيت الزيتون. الثوم وملح البحر والفلفل الأسود المطحون حديثًا، كلها تضيف نكهة رائعة للطبق.

٩. حساء الطماطم القشديّ

الحساء النباتي الدسم هذا محشوّ بمعكرونة الباستا والبصل والطماطم والثوم والريحان ورقائق الفلفل الأحمر و – طبعًا – الزبادي اليوناني. بإضافة شطيرة القمح بالجبن المشوي إليها تصبح مثالية!

١٠. سلطة الدجاج المقطَّع الحارة

هذه السلطة المشبعة مليئة بالبروتين بسبب وجود الدجاج والزبادي اليوناني وحبوب الحمص الغنية بالألياف. وهي أيضًا مليئة بالمنتجات الغنية بالفيتامينات (ضمنها الخيار والطماطم والخس الروماني والبصل) والتوابل الغنية بالنكهات.

١١. سلطة البيض بالزبادي اليوناني

وجبة سلطة البيض الصحية هذه تستبدل المايونيز بالزبادي اليوناني الغني بالبروتين وتضيف الكرفس والبصل لتقديم حصةٍ من الخضار.

١٢. القرنبيط المهروس القشديّ

لا تنخدع؛ هذه ليست بطاطا مهروسة اعتيادية. بل إنها قرنبيط! لكن عندما تضيف إليه الزبادي اليوناني وقليلًا من الزبدة والجبنة وبعض الثوم والكراث والبصل الأخضر، نراهن أنك لن تفقد التنوع الطبيعي.

١٣. سلطة الدجاج بالزبادي اليوناني

سلطة الدجاج المذهلة هذه تستبدل المايونيز بالزبادي اليوناني وتضيف كثيرًا من المنتجات – بما فيها الكرفس والعنب والتفاح – لزيادة الفيتامينات. تضيف حفنةٌ من عين الجمل بعض الدهون الصحية. كُل السلطة وحدها كأكلة جانبية أو قم بلفِّها في خبزة تورتيلا لتكون وجبة مشبعة على الغداء.

١٤. البيض الحار المدخّن مع الزبادي اليوناني

هذا البيض الحار يتخطى المايونيز ويمضي إلى الزبادي اليوناني. الطماطم المجفَّفة تضيف تطورًا لذيذًا إلى هذه الأكلة الربيعيّة الكلاسيكية.

١٥. سلطة التونة الحارة بالزبادي اليوناني

هذه الوصفة حارة فعلاً، وقد أعذر من أنذر! ثلاثة معالق من الفلفل الحار تزيد من الحرارة في حين تضيف التونة والزبادي اليوناني كمية كبيرة من البروتين، والبصل المفروم والملح والفلفل تضبط النكهة.

١٦. سلطة المعكرونة الخفيفة القشديّة

مفاجأة! سلطة المعكرونة هذه تسلب المايونيز مكانته لصالح الزبادي اليوناني. الكرفس والفجل وعصير الليمون يضيف كل منها مضغةً ونكهةً خفيفتان للطّبق، بينما يضيف البيض المطبوخ جيدًا المزيد من البروتين.

١٧. سلطة البطاطا المحمرة

بالحديث عن إعادة صنع أطباق العشاء التقليدية؛ هذا الطبق الخفيف الحامض وهو سلطة البطاطا يستعمل الزبادي اليوناني وزيت الزيتون والنعناع الطازج لإضافة الكثير من النكهات والدسامة التي لن تجعلك تشعر بغياب المايونيز.

١٨. ورق العنب المحشيّ

هذا الطبق الفاتن بسيطٌ على نحوٍ بارز (شريطة أن تعرف أين يمكن الحصول على بعض لحم الضأن). ضع مع اللحم بصلاً وثومًا وذرة حلوة وصلصة فلفل مشوي، ثم أغلقه في ورق عنب كبير من أجل مذاق لذيذ ودسم. ملاحظة: إذا لم يكن لحم الضأن متوفرًا، يمكنك استعمال لحم البقر أو الدجاج بدلاً منه.

١٩. كعكة الليمون مع قشرة إكليل الجبل

هذه الكعكة الصحية اللذيذة تستخدم الزبادي اليوناني للتقليل من السكر والزبدة. يُسكب على قاع الكعكة البسيط إكليل الجبل وحفنة من السكر، بينما تصبح الحشوة حامضةً بخفّة من العصير وشهيّة الليمون.

٢٠. الزبادي اليوناني المجمَّد (المصنوع منزليًا)

تريد صنع الزبادي المجمد خاصتك؟ أجل، إنه أمر سهل. فقط امزج الماء والسكر وبياض البيض والزبادي اليوناني ومستخلص الفانيليا، وجمِّده، واستمتع!

الآن، حان دورك، أخبرنا.. ما هي طريقتك المفضلة لتضيف الزبادي اليوناني إلى أطباقك؟

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!