١٠أفكار فريدة لتزيين جدار الغرفة بميزانية محدودة

إن كان لديك جدران فارغة مملة ومزعجة نقدم لك دليل كامل لأفكار جديدة ومبتكرة وسهلة التنفيذ لتغيير شكل جدرانك وتحويلها إلى أعمال فنية
4.8 (5)

قد يكون تزيين منزلك مسلياً إلا إنه عمل متواصل من الرسم وتعليق اللوحات إلى استخدام الزينة، ومن المهم التأكد من عدم نسيان أي مساحة لتجميل مكانك.

لدى الجميع ذلك الجدار الذي لا يعرفون كيفية التصرف به، فمن الممكن أن يكون جزء منه مغطى أو كان في جزءٍ غريب من الغرفة، فبعض مالكي المنازل لا يرون الجدران الفارغة الكبيرة مثل الصفحة البيضاء للعمل عليها بل يرونها أمراً مقلقاً. الخبر الجيد أن هناك العديد من الأفكار التي تتناسب مع ذوقك ويمكن بها ابتكار منظر بديع لغرفتك. هنا ١٠أفكار مميزة يمكنك استخدامها لتزيين أي جدار كبير وتحويله إلى جدار آسر للعينين.

١-جدار بخطوط عريضة متباينة اللون

لتعديل بسيط على جدار كبير عليك بتنفيذ تصميم الجدار ذي الخطوط العريضة. هذا النوع من الجدران مشروع جيد لأفكار”اصنعها بنفسك” “DIY”، حيث يمكنه تحويل منظر الغرفة في غضون عطلة أسبوع فقط، فيمكنك اختيار الألوان التي تتناسب مع نسق الغرفة وطلي الجدار إما طولياً أو عرضياً. لمعرفة كيفية القيام بهذا التصميم بنفسك اقرأ حول دهان الجدران.

٢- معرض جداري

هل تمتلك العديد من الأعمال الفنية أو الصور التي لا تعرف ماذا تفعل بها؟ حولها إلى قطع مثالية للتزيين بتعليقها على الجدار. هنالك العديد من الخيارات لتزيين معرضك، لمنظر ناعم وعصري يمكنك اختيار صور وإطارات تتناسب مع بعضها أو اخلط ما لديك لتبتكر منظرًا أنيقًا، تذكر دائماً أن تخطط لشكل الجدار قبل أن تبدأ بتعليق أي إطار، حتى لا تبقي على الجدار أي أخطاء دائمة.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

٣- المرآة وما أدراك ما المرآة

من المحتمل أن يكون جدارك الفارغ بلا نوافذ، وإذا كنت متشوقًا للقليل من الإضاءة فحول جدارك الخالي من النوافذ إلى جدار مليء بالمرايا. إحدى الخيارات هي تغطية الجدار بالكامل بمرايا مسطحة أو قم بتقسيمها لتعطي منظر النافذة، يمكنك أيضا استخدام تصميم المعرض الجداري كي تعلق العديد من المرايا المختلفة لتغيير المنظر، ولن يغير أي خيار تختاره في زينة الغرفة فقط بل أيضا سيضيف تأثيراً على الإضاءة.

٤- رفوف جذابة

هناك العديد من الخيارات المميزة للرفوف هذه الأيام التي بإمكانها لوحدها أن تكون جدارًا فنيًا.  إحدى الطرق المميزة لتزيين الجدار هي الرفوف المثلثة، وللمسة أكثر تميزاً يمكنك إضافة القماش لإعطائه لونًا لافتاً. أيضاً الرفوف العائمة تعطيك المنظر المنشود من دون تلك الأدوات الإضافية الضخمة ويمكن تنظيمها بالشكل الذي ترغب به، فضعها أسفل بعضها لتعطي منظر السلم أو اجعلها على شكل مربعات لتبتكر منها رفوفًا فريدة للتخزين.

٥- أضف سبورة جدارية

لا توجد هناك متعه تضاهي السبورة الجدارية للعائلات الكبيرة أو حتى الصغيرة، كما ستساعد عدة طبقات من صبغ السبورة على جعل هذا الجدار مكانا بارزاً للعب. العب بها لعبة “O X” أو ببساطة اكتب جدول مهامك لليوم، وإذا كنت ترغب بحل فني أكثر فاكتب بالمراسم اقتباسك المفضل أو ارسم بأقلام الطباشير لتبتكر صورة يمكنك تغييرها كما تريد، إضافةً على ذلك فبالتأكيد يُعد لوح الكتابة الجداري نقطة جذب في أي غرفة.

٦ – اللوحات الفنية الجدارية

إحدى الطرق البارزة لإظهار شغفك بالفن في منزلك هي تعليق اللوحات الفنية الجدارية، هناك خياران عندما يتعلق التزيين باللوحات الفنية الجدارية. إحدى الطرق هي بالحصول على لوح فني جداري مطبوع على حسب طلب الزبون، وهناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر باللوحات الفنية المطبوعة فمنها على شكل رسم شهير ومنها أيضاً الأنماط والتصوير الفوتوغرافي، لكن مع مرور الوقت قد تتمزق هذه اللوحات الفنية أو تسقط من الجدار.

الخيار الآخر يكون بالحصول على تصميم فني صغير مرسوم في منزلك، فيمكنك اختيار لوحة فنية ترسمها أنت، ولكن لو كان هناك تصميم تحبه فمن الأفضل التواصل مع رسام لتنفيذها.

٧- التزيين باستخدام ورق الجدران

لقد عاد بقوة ورق الحائط وبطريقة مميزة، فالخيار الشائع هذه الأيام لتزيين الجدار هي بجعل أحد الجدران مخالفا للون الغرفة باستخدام ورق الحائط، وهناك العديد من خيارات ورق الحائط المتوفرة لتتناسب مع ديكورك الحالي، فورق الحائط مثالي لتجربة الألوان الصارخة والأنسجة والأنماط التي لن تكون قادراً على تنفيذ ما هو مشابه لها بالرسم.

٨- اعرض مقتنياتك على الجدار

هل تمتلك شيئاً مميزاً؟ تعليقه على جدارك الفارغ غير المستخدم قد تكون طريقة جيدة للتباهي به، فتعليق مجموعة من أدوات المائدة فكرة جيدة لعرض مجموعتك بينما تبتكر منظراً فريداً على الجدار، كُن متأكداً من إيجاد التعليقة المناسبة مثل اللواصق المخفية كي تحافظ على شكل أدوات المائدة.

أظهر بعض الدعم لفريقك! فالتذكارات الرياضية طريقة أخرى جيدة للعرض على جدارك الفارغ، فعلق القمصان والبناطيل والقطع التي جمعتها لتبتكر مجموعة ملصقة لفريقك المفضل، وأبدع باستخدام الرفوف لتعرض عليها الأدوات كالكرات وغيرها من الأدوات التي تمتلكها ولا تريد لأحد أن يلمسها.

٩- اجعله جدارا مضيئًا

إذا كنت تفكر بإضافة إضاءة في غرفتك فيمكن لشمعدان الحائط توفير هذا، هناك عدد لا يحصى من الخيارات عند البحث عن الشمعدان الذي يتوافق مع طرازك الحالي، أيضاً إذا كنت تبحث عن تركيب أسهل فقد يكون الشمعدان ذو القابس خياراً جيداً، لكن عليك التأكد من إخفاء الأسلاك، ومن الأفضل التواصل مع محترف يستطيع تركيب سلك الشمعدان المباشر.

١٠- جدار فني من تصميمك الخاص

إذا كنت تحب صناعة الأشياء بنفسك، تنفيذ الجدار بنفسك وسيلة مثالية لتبدع في منزلك، إحدى مفضلاتي هي جدار الطوابع البريدية الذي تقوم أنت بتنفيذه، فاستخدم مثلا الطوابع البريدية من أماكن قد قمت بزيارتها أو كانت ضمن مجموعة بريدية.

قد تبدو الجدران الكبيرة الفارغة مثيرة للقلق لبعض مالكي المنازل، وقبل أن تبدأ بأي تصميم عليك أن تتأكد من أنك تملك تصور مستقبلي لمنظر الجدار بعد أن ينتهي، وبعد أن تنتهي تراجع للخلف وأستمتع بالمنظر الجديد.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!