سبعة مواقع مُختارة لتحسين الكتابة باللغة الإنجليزية

مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية تتطلب اختيار الطريقة المناسبة لتطويرها، وفي هذا المقال سبعة مواقع مختارة بعناية لأجلك.
4.7 (7)

يُلاحظ أن آخر المهارات إتقانا عند تعلم لغة أجنبية هي مهارة الكتابة، على الأقل لدى المتعلمين العرب. ومهما بلغ مستوى الكتابة من الجودة فإن النص لا بد له من مراجعة وتنقيح. في هذا المقال أعددتُ قائمة اخترتها بعناية لتضم مواقع مميزة لتحسين مهارة الكتابة باللغة الإنقليزية. وبإمكاني تقسيم هذه المواقع والتطبيقات إلى مصادر تعلم وأدوات تنقيح. فدونكم ما جمعته لكم.

أدوات مميزة لتنقيح النصوص الإنقليزية

في حال أردت التأكد من سلامة ما كتبته نحويًا ولغويًا فهذا الموقع أفضل وجهة لك، فهو يجمع أخطائك الشائعة ويلخصها غير أنه أداة فاعلة في القواعد ويُمكن استخدامه كذلك للتحقق من السرقة الأدبية. كل ذلك مجانا، ولكن هنالك خصائص إضافية بمقابل مالي، والموقع يعرض حسومات مذهلة للأفراد من وقت لآخر.

جودة الكتابة هامّة جدًا، سواء أكان موضوع ما تكتبه سهلًا أم معقدًا، هذا الموقع يهدف إلى جعل أسلوب كتابتك أوضح. يمكن للأفراد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من خدماته كاملة بعد الاشتراك إما شهريًا أو سنويًا، ويوفر نسخة مجانية محدودة.

مواقع تساعد في تطوير مهارة الكتابة الإنقليزية

موقع مذهل في تحسين مهارة الكتابة، مقدم من كامبريدج. كُل ما عليك القيام به هو الدخول واختيار مستواك اللغوي وستجد المهام الكتابية المطلوبة منك، بعد إنجازها وإرسالها ومراجعتها سترسل لك الملاحظات مع إبلاغك بمستوى ادائك وهذا كله مجّاني.

موقع رائع ومجّاني لمن يود تعلّم الكتابة الإنجليزية الصحيحة أو تحسينها. يوفّر الدروس والاختبارات القصيرة والكثير من المواد التعليمية لجميع المستويات. وفي قسم الكتابة تحديدا يوفر نشاطات وتمارين متعددة لتحسن مهارة الكتابة باللغة الإنقليزية.

يهدف هذا الموقع إلى تحسين جودة الكتابة بأنواعها المختلفة مع التركيز على المجال الأكاديمي، فمثلا ستجد معلومات حول التفكير النقدي وكتابة مقالة علمية وغيرها من مواضيع الكتابة العامة. هذا الموقع مفيد للطلاب وللأساتذة الذين يدرّسون مواد متعلقة بالكتابة حيث يزودهم بموارد مفيدة. فإن كنت مهتما بتحسين كتابتك بالإنقليزية فهذا الموقع حتما سيفيدك. بقي القول بأنه غير مناسب للمبتدئين.

إذا كنت تبحث عن ورش عمل احترافية لتحسين كتابتك باللغة الإنجليزية فإن لدى هذه الجامعة ما تبحث عنه فهي تقدّم 76 ورشة عمل لمختلف أنواع الكتابة. تكلفتها قد تكون عالية حيث تبدأ من 139 $ إلى 700$ ومع ذلك فإن ما تقدمه هذه الدورات سيساعدك على الوصول إلى مستوى الكاتب المتمرس، فهي موجهة للكتاب المحترفين وللمؤلفين والأكاذيميين.

يطرح هذا الموقع تعليمات في الكتابة كل يوم، كما يمكن أن تشترك في القائمة البريدية لتصلك أولا بأول. الميزة الحقيقية أن كل خطوة أو مهارة تكون متبوعة بأمثلة وتمارين، فأنت تتعلم وتطبق مباشرة. الموقع مناسب لك ما دمت تستطيع قراءة محتواه وفهم كثير منه.

الطريقة المثلى للاستفادة من هذه القائمة خاصة الجزء الثاني هي باختيار ما يناسبك والمواظبة عليه بدل التنقل من موقع لموقع. أنصحك بهذا لسبب يسير وهو أن التدرب على مهارة الكتابة وأساليبها يحتاج وقتا لملاحظة نتائجه. إن كان لديكم مواقع تنصحون بها فسأكون شاكرة لو شاركتموها في التعليقات لأحدّث قائمتي.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!