أفضل ١٠ مواقع وتطبيقات عربية تقدم الكتب الصوتية

قائمة مواقع تقدم الكتب الصوتية العربية، وأكثرها مجاني وبعضها يوفر الاستماع دون اتصال بالإنترنت.
4.1 (9)

انتشر مؤخرا استخدام الكتب الصوتية وأصبحت غير محصورة لفئة دون أخرى، وساهم تطوّر التقنية في تحويل المكتبات الكبيرة إلى مكتبات صغيرة في البيت وفي الجيب، وفي ظل التنافس الشريف لخدمة العلم وتقديمه وإثراء المحتوى العربي ظهرت برامج وتطبيقات ومواقع تخدم الكتاب والقارىء لذا يسعدنا طرح أفضل 10 خدمات تقدّم الكتب الصوتية مرتبة عشوائيا.

قناة صوت

إذا أردت إثراء فكرك وزيادة معرفتك في العديد من المعارف والعلوم هُنا تجد مُرادك في هذه المكتبات الصوتية العربية المجانية التي تحتوي على العديد من الملفات الصوتية متنوعة المواضيع والتي يمكن الاستماع إليها خلال وقت القيادة أو مزاولة الأنشطة الرياضية أو حتى لاستغلال وقت الفراغ في الفائدة والوصول إلى هذه القناة عبر حسابهم في موقع ساوند كلاود (Saawt).

تطبيق اسمعلي

بودكاست مجاني للهواتف المحمولة يقدّم للمستمعين المقالات الصوتية ويمكن الاستماع إليها أو تحميلها لسماعها لاحقًا دون الحاجة إلى اتصال انترنت.

تطبيق مكتبتي الصوتية

تهدف الخدمة إلى أن تكون الوجهة الأولى للكتب العربية الصوتية وتتوفر ملفاتها الصوتية على الموقع – قيد الانشاء والتطوير – وعلى الهواتف المحمولة والاستفادة من هذه الخدمة يكون مقابل اشتراك شهري يصل إلى 84.99 ر. س.

ضاد للكتب الصوتية

منصة عربية مصممة بطريقة عرض جذّابة وسهلة تقدّم للمستخدم مكتبة خاصة له توضع فيها الكتب فبعد شراء الكتب أو وضعها بالسلة تتزامن تلقائيًا على الهاتف ويمكن الاستماع إلى الكتب من أي جهاز دون الاتصال بالأنترنت ويُتاح تطبيق هذه المنصة بالمجان وتتميز هذه المنصة بإتاحة عينة للاستماع قبل الشراء.

موقع مسموع

الوجهة الأمثل للمؤسسات التعليمية والمكتبات العامة حيث توفر خدمة تحويل المحتوى الورقي إلى صوتي، وتضمّ هذه المكتبة مئات من النصوص العربية و في مُختلف الموضوعات مثل كتب التراث العربي وكتب تطوير الذات ويمكن سماع المحتويات باستخدام المشغلات الصوتية الرقمية والهواتف المحمولة وأجهزة مسموع المحملة مسبقًا التي تعمل دون الحاجة إلى الاتصال بالأنترنت.

حديث الكُتب

مُبادرة تطوّعية تهدف إلى إنتاج 10 ملايين محتوى صوتي عربي مجّاني على مدى عشر سنوات عن طريق المتطوعين حيث يفتح المشروع ذراعه لكافة الأعضاء والمتعاونين الذين يخضعون للتقييم قبل تحديد القسم المُناسب لهم فسياسة المشروع لا ترفض أي متطوّع يمكنه المساعدة ولو بالقليل، ويمكن طلب المحتوى الصوتي من خلال التواصل مع فريق العمل وتقيم هذه المُبادرة المتميزة أيضًا دورات متنوعة عن بعد دون مُقابل، يمكن الاستماع إلى عينة من نتاج العمل عبر حسابهم في الساوند كلاود (Audiobooks_sa) .

اقرأ لي

تطبيق مجاني على الهاتف المحمول يعرض الكتب والروايات والمقالات والأخبار المسموعة دون مقابل وبجودة صوت عالية، و صمم هذا التطبيق بطريقة عرض سهلة توفر للمستمع  عددًا من الخيارات مثل التحميل والتعليق والمشاركة.

الكتاب المسموع

إذا كنت من عشّاق الأدب العربي والعالمي المترجم والأفلام الصوتية والأفلام الوثائقية المسموعة والروايات والمسرحيات والدواوين والأشعار وأيضًا الكتب المتنوعة في شتّى العلوم والمجالات فإن موقع الكتاب المسموع يعرض لك هذا كله ويسمح لك بالاستماع إلى محتوياته وتحميلها، كما تتوفر خاصية البحث عن كتاب معيّن من خلال محرّك البحث الخاص بالموقع أما بالنسبة للهواتف المحمولة فلم يتوفر حتى الآن تطبيق خاص به.

اسمع كتاب

متجر لبيع الكُتب الصوتية بأسعار منخفضة التكلفة لكن بإنتاج صوتي ذي جودة عالية، ويسمح أيضًا بالاستماع إلى عيّنة من الكتاب الذي تريد قبل شرائه لتسهيل اتخاذ قرار الشراء من عدمه، ويحتوي هذا التطبيق على تصنيفات عدّة للمحتوى الصوتي مثل الشعر والنثر والروايات والمقالات والمسرحيات وغيرها، ويوفر الموقع بعض الكتب المجانية المُتاحة للجميع على التطبيق.

كتابنا

مكتبة تملك عددًا لابأس به من الكتب الأدبية المقروءة والمسموعة منها العربي والأجنبي المترجم، وربما تجد فيها ما لا تجده في غيرها.

 

هذه قائمة مميزة أعددناها لك ليكون الكتاب رفيقك، فإن أعجبتك فشاركها أصدقاءك، ولو كنت تعرف غير هذه الخدمات فنرجو تزويدنا بها لنحدث القائمة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!