خمسة قوانين عليك إتباعها لتعلم اللغات الأجنبية

الرغبة في تعلم لغة جديدة طموح، و الكثير يقومون بعمل أفضل عند تحديد أهدافهم. ضع لنفسك مهلة زمنية للوصول إلى أهدافك.
3.8 (4)

تعلم لغة أجنبية يثري حياة الإنسان من نواحٍ عدة، لكن العديد من الأشخاص يرى أنه ليس من السهل إتقان لغة جديدة. مع ذلك ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمساعدتك في تعلم لغة جديدة و تحدثها. فمثلا استخدام برامج الترجمة الموجودة على الشابكة يساعدك في تعلم كلمات جديدة، أو كذلك ترجمة نص تفضله إلى اللغة الأجنبية.

عند تعلم لغة جديدة، هناك خمسة قوانين رئيسية عليك إتباعها لتساعدك في تعلم اللغة الجديدة و استيعابها بنجاح و في شهور قليلة.

 تعلم الكلمات المناسبة وأتقنها

عندما تتعلم لغة جديدة، بالطبع عليك أيضا تعلم كلمات جديدة من هذة اللغة، لكنك لست بحاجة لتعلم كل الكلمات الموجودة في تلك اللغة لتنجح، فما تحتاجه يكفيك. الأكثر أهمية هو أن تتعلم كيفية النطق بشكل صحيح و استخدام الكلمات التي تعلمتها.

تعلم عبارات بدلا من كلمات أو قواعد منفردة

تخيل نفسك تحاول التقاط مجموعة من القطع الصغيرة بيديك. سوف تتمكن من حمل بعضها فقط قبل أن تسقط منك، أليس كذلك ؟

لكن لو كانت القطع محفوظة داخل صناديق ، يمكنك حمل الكثير منها. العبارة مثل الصندوق. يمكنك أن تحتفظ بالكثير من الكلمات و التراكيب النحوية في ذاكرتك حين تحفظها في عبارات .

تحدث اللغة الجديدة في المنزل

تخيل أنك تحاول أن تتعلم اللغة بقراءة ترجمة كل كلمة في المعجم، واحدة تلو الأخرى. في نهاية ذلك الفصل، ما المقدار الذي تتذكره من تلك اللغة ؟ غالبا لن تتذكر شيئا. مراجعة ما تعلمته أمر مهم لتحسين الطلاقة اللغوية. لا تنتظر السفر لدولة أجنبية لاستخدام تلك اللغة التي تعلمتها. ادخل الشابكة و تعمق في تعلم اللغة الجديدة. ابحث عن نص أو مقطع صوتي على الشابكة يجعلك تشعر بأنك غادرت خارج المنزل و أنت لم تغادره.

مارس اللغة مع المتحدثين الفطريين لها

ابحث عن المتحدثين الفطريين للغة الأجنبية، إما على الشابكة أو في مدينتك لتمارس معهم ما تعلمته من لغتهم كونك قادر على تحدث اللغة، فسوف تأخذك قدرتك على الفهم إلى مستويات جديدة و متقدمة.

تعلم من أخطائك

عندما تتعلم لغة جديدة غالبا سيتضمن ذلك الوقوع في بعض الأخطاء عند التحدث والقراءة أو عند الترجمة إليها. تقبل تلك اللحظات لأن الوقوع في الأخطاء يعني أنك تمارس ما تعلمته. ابحث عن أخطائك و صححها قبل أن تعتاد عليها .

الرغبة في تعلم لغة جديدة طموح، و الكثير يقومون بعمل أفضل عند تحديد أهدافهم. ضع لنفسك مهلة زمنية للوصول إلى أهدافك. مثلا، إتقان مستوى المبتدئين، أو المستوى المتوسط أو الانتقال إلى المستويات المتقدمة .

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!