نصائح من أجل افتتاح ناجح وضخم لعربة طعامك

بعد أن جهزت كل شيء لعربة طعامك، حان الوقت للتخطيط ليوم الافتتاح. اجعله يومًا ضخمًا مع هذه النصائح.
5.0 (3)

الانطباع الأول هو كل شيء. تبدو هذه المقولة صحيحة، خاصة في مجال صناعة عربات الطعام. وقد يتساءل أحدهم: كيف يمكن أن تحصل على انطباع أولي جيد في مجال صناعة عربات الطعام؟ بكل سهولة، بتنفيذ افتتاح ضخم وناجح.

لا تقلق بشأن المال، فأنت لست بحاجة لصرف ألوف مؤلفة من الدولارات من أجل افتتاح عربة طعامك، خاصة إن كان هذا يتعدى ميزانيتك. ومع ذلك فمن المهم جدًا أن تجعل من افتتاح عربتك مناسبة خاصة ومميزة. وتذكر أن هذه المناسبة الخاصة لا تعني إطلاقك لعربتك وحسب، فالافتتاح الناجح للعربة قد يكسبك عددًا مهولًا من الزبائن.

إن كنت تتطلع للبدء بمشروعك بطريقة جميلة وملفتة بتحضير حفل افتتاح كبير لا ينسى، إذن لقد وصلت إلى المكان الصحيح.

نصائح لافتتاح ناجح وضخم لعربة طعامك

 

  • انشر خبر الافتتاح مرارًا وتكرارًا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي

الفيسبوك على سبيل المثال يعد منصة مثالية للوصول إلى جمهورك المستهدف. إذاً لنبدأ بالأهم فالمهم، ستحتاج إلى منصة أو اثنتين من منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى استراتيجية رائعة تتبعها. أما فيما يخص يوم الافتتاح الكبير للعربة، فيجب على مالكي العربات الحرص على الترويج لهذا اليوم في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. بمعنى آخر، أحدث ضجيجًا وأقنع الناس بحضور هذا الحدث الكبير، وأبرز للناس عربتك وطعامك اللذيذ وتباهى بهما.

  • أعد قائمة طعام بسيطة

إنه افتتاحك الكبير، وعلى الأغلب أنك جديد في هذا المجال بأكمله. لذلك هوّن عليك الأمر، فيمكنك تحقيق النجاح في ذلك العمل البطولي بإعداد قائمة طعام بسيطة.

  • تأكد من توظيف أحد يساعدك

وظف عددًا لا بأس به من الموظفين حتى يساعدوك ولو على الأقل في هذا اليوم. هنا مقال يفيدك (ثلاث صفات يجب أن يمتلكها موظفو عربات الطعام)

ملاحظة جانبية: فكرة رائعة لو طلبت المساندة من أفراد عائلتك ليعملوا معك في يوم افتتاحك، وربما توفر هذه الفكرة مالَك!

  • حضر لكل شيء واستعد له

حفل الافتتاح لن يسير كما خططت له تمامًا، فلابد من حدوث مشاكل غير متوقعة (حتى لو كانت صغيرة). لذلك لا تفزع وتتوتر وكن دائمًا متأهبًا لكل شيء.

  • التزم بحدود ميزانيتك

سواء كان حفل افتتاحك باذخًا أو بسيطًا، لابد أن يبقى كل شيء في حدود ميزانيتك. حفل الافتتاح يجب أن يعود عليك بالفائدة حتى تبدأ بداية صحيحة، لا أن تصرف حتى تصيبك انتكاسة مالية!

  • اختر تاريخًا مثاليًا

على سبيل المثال إن كنت تعتقد أن يوم الإثنين -وفي حالتنا الأحد- يومًا مثاليًا لك لبدء مشروعك فافعلها. وعطلة نهاية الأسبوع خيار ممتاز، حيث ينتهي الناس من أعمالهم. اختر التاريخ المناسب ثم أعلن عنه.

  • لا تخشَ دعوة وسائل الإعلام

احرص على تواجد الإعلام في حفل الافتتاح، سواء كانت قنوات أخبار محلية أو حتى مدوّن مستقل. ولا تنس أن تحدث بعض الضجة، نعم أحدث ضجة حول يوم الافتتاح، فهذا ليس سيئًا أبدًا، فالضجة تجذب زبائن أكثر لعربتك وتجعلهم يميزون علامتك التجارية.

  • تفاعل مع زبائنك وعرفهم بنفسك

قد يكون هذا المجال جديدًا عليك ولكن هذا لا يعني أن تبقى هادئًا صامتًا، أحدث بعض الضجيج! تفاعل مع الزبائن، فخدمة العملاء أمر جوهري.

  • دوّن ملاحظاتك

حتى تتعلم دائمًا من نجاحاتك وإخفاقاتك، وحتى تتعلم أيضًا ما الجيد والسيء فعله في يوم الافتتاح الكبير، فمثلًا حين لا يحب الناس وجبة معينة ولا يطلبوها مرة أخرى، فمن الممكن أن تشطب الطبق من قائمة الطعام، لكن إذا كان يوم افتتاحك ليوم واحد فقط، فالوقت ضيق ولا يمكنك حينها اتخاذ مثل هذا القرار. مع ذلك، تعلم من تجربتك في يوم الافتتاح ثم عدل ما يلزم لاحقًا.

  • شجع فريق عملك

لأن هذا اليوم هو بداية الرحلة الرسمية لعربة طعامك، وجه لهم كلامًا محفزًا وأخبرهم عن امتنانك وشكرك لهم.

  • ادع أسرتك وأصدقائك وكل من تعرفهم

هؤلاء الأشخاص يشكلون نسبة لا يستهان بها من زبائنك، إلى أن يجد أناس آخرون عربتك.

أفكار إضافية:

  • ليكن يوم الافتتاح أكثر من يوم واحد.
  • لا تترد بتقديم أشياء مجانية فالناس يحبون الطعام المجاني وهذا ما يجذبهم أكثر، فمن يأخذ طعاما مجانيا أكثر من يوم لا بد أن يعود.
  • أكثِر من نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، فصور الطعام ستغري العديد من العملاء بالتأكيد وستجذبهم إلى عربتك.
  • الصيف توقيت رائع لعربات الطعام. نعم، فعادة ما تزدهر صناعة عربات الطعام في موسم الصيف.

وأخيرًا استمتع !

يعبر يوم الافتتاح الكبير عن تحقيق حلمك، وهو مؤكد لهذا الحلم الذي تحقق أخيرًا. لذا استمتع بكل تفاصيله.

مفتاح نجاح يوم الافتتاح الكبير متعلق في التزامك بحدود مواردك المالية. روج لهذا اليوم بكل ما تستطيع وأبدع في هذا، وتأكد من جاهزيتك له 100%. إذا فعلت كل هذا يمكنك أن تستريح. يوم الافتتاح ليس سوى طبق صغير مما ستقدمه لاحقًا في عربتك لزبائنك.

سيكون يوم افتتاحك عظيمًا! ما عليك إلا أن تتأكد من جاهزية كل شيء وأن تستمتع بيومك، فيوم الافتتاح يعني الاحتفال بانطلاقة مشروعك.

مترجم

لديك مشروع؟

اطلب تغطية مجانية

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!