الطرق الأوفر والأكثر تأثيرا في الإعلان

إن أكثر ما يؤرق أصحاب الأعمال الصغيرة والمشاريع الناشئة توفير ميزانية للدعاية و الإعلان،ولكن في هذا المقال نوفر بعض الحلول الذكية.
0.0 (0)

إن أكثر ما يؤرق أصحاب الأعمال الصغيرة والمشاريع الناشئة توفير ميزانية للدعاية والإعلان ،ولكن في هذا المقال نوفر بعض الحلول الذكية التي تناسب الميزانيات المحدودة وتصلح لأن تكون أساليب مصاحبة للحملات التسويقية فهي أفكار إعلانية مميزة ومؤثرة في إشهار المواقع والأفكار.

استثمر علاقاتك في تويتر

إذا أطلقت منتجا أو خدمة فإن أصدقاءك عبر تويتر سيكون لهم تأثير في الترويج لأعمالك، ولن تخلو قائمة متابعيك من هوامير صغار أو كبار، فلم لا تستفيد من هؤلاء؟ إن موقع تويتر لم يعد منصة للتغريد ومشاركة الأفكار والحياة اليومية فحسب وإنما صار منصة إعلانية لكُبرى الشركات،فاستفادتك من قائمة متابعيك وأصدقائك المغردين فكرة ذكية، لا يتابعك هوامير؟ الحل في أن تتفاعل معهم وتحاول بناء علاقة من خلال إبراز تميزك وتفاعلك مع تغريداتهم، وابحث دائما عمن يهتم لمشروعك فسينفعك كثيرا.

تواجد في الشبكات الاجتماعية

هل لمشروعك حساب في تويتر؟ إن المشاريع الناجحة تركب موجة الشبكات الاجتماعية وأصبحت تتفاعل مع المتابعين بتميز في مُختلف الشبكات (تويتر-فيسبوك- انستاقرام…) فاحرص على إنشاء حسابات لمشروعك والتفاعل مع العملاء بلغة توحي بأن المُنتج صديق لهم ولا تجعل تفاعلك رسميا أو آليا خاليا من اللغة الإنسانية/ البشرية. بعد مدة من إطلاق حسابات مشروعك في الشبكات الاجتماعية سيكون لديك جمهور يستمع إليك وينتظر جديدك!

جرب التسويق المقالي

هذا أسلوب يستخدمه أصحاب الأعمال لتميزه بقلة التكلفة واستمرار الإعلان في جلب العملاء والمهتمين، وفكرة التسويق المقالي قائمة على كتابة مقالة مفيدة للقارئ ذات علاقة بالمشروع أو المنتج ثم نشرها في منصة للتسويق المقالي مثل (موقع زد) حيث يتيح لك الموقع وضع رابط إعلاني دائم نهاية المقال مجانا، وإذا كنت لا تجيد الكتابة فالموقع يقدم لك خدمة كتابة مقالات مميزة تخدم مشروعك.

نظم مسابقة

بما أن متوسط قيمة الإعلان الجيد للمشاريع الصغيرة لن تقل عن ( 1500 ريال ) وميزانيتك أقل من ذلك فلم لا تفكر في تنظيم مسابقة تحدد أنت جائزتها حسب ميزانيتك؟ مهما كانت الجائزة فهي مغرية لشريحة واسعة من الناس، ولكن قبل تنفيذ أي مسابقة حاول الاطلاع على تجارب سابقة لتحصل على أقصى فائدة ممكنة.

اكتب في مدونات صديقة

يمارس كثير من المدونين وأصحاب المواقع هذا الأسلوب للإعلان عن مواقعهم وإشهار أسمائهم في مواقع أخرى، كل ما عليك فعله هو الكتابة والمشاركة بتعليقات في مواقع ذات علاقة! إن أصحاب المدونات الكبيرة يحتاجون دوما لتوفير محتوى جيد للقراء فإذا عرضت عليهم الكتابة في مواقعهم وكنت مميزا ومعروفا إلى حد ما في نطاق المدونين فإنهم غالبا سيرحبون وستكسب فرصة لمخاطبة آلاف القراء!

استغل التبادل الإعلاني

إذا كان لمشروعك موقعا يجلب زيارات كثيرة فلم لا تفكر في التبادل الإعلاني مع مواقع أخرى؟ لا شك بأن هنالك من يبحث عن التبادل لمحدودية ميزانيته فسيقبل عرضك. وبالحديث عن هذه الفكرة فإننا ننصح بالتبادل مع موقع أكبر منك وهذا لن يكون إلا بتقديم إغراء له، على سبيل المثال: تُعلن له مدة شهر مقابل أن يُعلن لك لأسبوع!

احرص على توصيات العملاء

هذه هي الفكرة التي ستجلب عملاء لا يسألون عن التكلفة ويتخذون قرار الشراء باحتمالية عالية، نوصيك بعد أن تقدم خدمة لعملائك أن تطلب منهم التوصية بخدماتك والتحدث لأصدقائهم أو متابعيهم عبر تويتر عن خدمتك. كن ذكيا واطلب منهم ذلك بأسلوب لا يوحي بالأمر المباشر وتذكر أن جودة خدمتك هي السر فحاول أن تُدهشهم.

اختر الإعلان بالنقرات

الإعلانات المدفوعة حسب النقرات تعتبر اختيارا مميزا لأصحاب الميزانيات المحدودة وهي خدمة تقدمها قوقل وفيسبوك والشركة العربية حسوب بأسعار متفاوتة، وأبرز ما يميزها أنك تستطيع تحديد الفئة المستهدفة وأنك لن تدفع المال إلا حين يضغط المستفيد على إعلانك، فريالاتك لن تذهب عبثا!

هذه أفكار إعلانية ثمانية فاختر منها ما تشاء لمشروعك  (كالتسويق المقالي ) مثلا أو ضع لك خطة لتطبيقها جميعا وابدأ بكسب العملاء!

لديك مشروع؟

اطلب تغطية مجانية

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!