4 خطوات لتحقيق الأرباح في الأسواق المالية

كل من يتداول ويتاجر في الأسواق المالية سواء الفوركس - العملات أو الأسهم أو سلع وخدمات فإن هناك بعض الأساسيات التي يحتاجها.
4.5 (2)

كل من يتداول ويتاجر في الأسواق المالية سواء الفوركس – العملات أو الأسهم أو سلع وخدمات فإن هناك بعض الأساسيات التي لا تغيب عن بال الكثير منكم وتكون هي البداية في الأسواق منها فتح حساب في شركة وساطة وأيضا معرفة أساسيات فتح العقود وكيفية فتح وإغلاق الصفقات أي التعامل مع برامج التداول، أيضا توفر وسائل الاتصال سواء خط انترنت أو جوال متصل بالنت ، إلى هنا تكون أنت قد وضعت قدمك ويدك على أول درجات السلم للتعامل مع الأسواق المالية .

وهنا نقدم لكم بعض النصائح الهامة جدا وخطوات تحقيق الأرباح والنجاح  في الأسواق المالية ولتحقق الربح وتتجنب الخسارة اتبع ما يلي:

الخطوة الأولى: تحديد الاتجاه

حدد الاتجاه العام لزوج العملة أو السلعة أو السهم الذي ترغب بالمتاجرة عليه ونحن هنا نفضل المتاجرة وليس المضاربة الخاطفة والسريعة.ومن وسائل تحديد الاتجاه خط موفنج وعلى الإطار اليومي أو قمم صاعدة اتجاه صاعد أو قيعان هابطة ويكون الاتجاه هابط أو أية وسيلة أخرى لتحديد الاتجاه ، أكرر هنا وسيلة أو أداة واحدة فقط وإطار واحد فقط أيضا  لأن  كثرة الأدوات أو تعدد الإطارات تسبب إرباكا وتشويشا لدى المتاجر.

الخطوة الثانية: معرفة عامة وبسيطة بالتحليل الفني والأساسي

– التحليل الفني : كل ما تشاهده على الشارت سواء مؤشرات أو أنواع الشموع أو رسم التوجه أو خطوط الدعم والمقاومة أو خطوط الحركة أو أية أداة تساعد في فهم حركة السعر .

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

– التحليل الأساسي: كل ما يصدر من قرارات أو تصريحات أو مؤثرات سياسية كالإضرابات أو حل الحكومات أو الحروب أو الكوارث الطبيعية وهذه العوامل أو المؤثرات تؤثر في عملة الدولة أو الأسهم أو صادرات الدولة التي حدثت فيها أو صدرت منها هذه العوامل والمؤثرات ، وأيضا تصريحات المسؤولين سواء السياسيين أو الماليين أو المصرف المركزي في تلك الدولة.

وعادة ما تسبب هذه العوامل الأساسية بحركة سريعة وغير متوقعة لحركة السعر.

الخطوة الثالثة: إدارة رأس المال أو إدارة المخاطر

من المهم جدا أن تعقد صفقات وتفتح عقود بيع أو شراء بأحجام بسيطة ونسبة من رأس المال لا تتجاوز 5% في بداية فتح الصفقات وترك نسبة أخرى لمواجهة الطوارئ سواء لتعزيز الصفقات أو التبريد لها أو لا قدر الله لو عكس الاتجاه عليك تكون نسبة الخسارة قليلة.وأهم نقطة في إدارة رأس المال – المخاطرة هي أن يكون المبلغ الإجمالي لحجم العقود أو الصفقات لا يتجاوز مبلغ 5 – 10% من رأس المال النقدي في الحساب ، وربما تتعامل مع إدارة رأس المال من حيث العقود فمبلغ 1000 دولار على رافعة مالية مثلا 400 فإن نسبة  5%  تساوي عقدين مني في مجمل الصفقات .

الخطوة الرابعة والأخيرة : تحديد نقاط \ وقت الدخول أو الخروج من الصفقات أو السوق

بعد أن تقوم بتحديد الاتجاه ومعرفة الأدوات و الفنيات المهمة للشارت والسعر ورسم صورة عامه للتحليل الأساسي وإدراك أهمية إدراة رأس المال نأتي للنقطة المهمة وهي متى تدخل في الصفقة ومتى تخرج منها ، وللدخول في الصفقات هناك من يحدده بوقت أي زمن معين ومحدد سواء بإغلاق شمعة أو تحديد تاريخ ووقت معين ومنهم من يحدده بمبلغ رقمي. وأيا تكن الطريقه المتبعة  يجب أن تكون مدروسة وأهم نفطة هي أن تدخل في بداية السوق وأيضا في بداية الاتجاه أو المسار الجديد للعمله أو السهم بناء على أدواتك في تحديد الاتجاه.

هذه أهم الخطوات التي أراها مناسبة ومهمة جدا في تحقيق الأرباح والاستمتاع بالمتاجرة والابتعاد إن شاء الله عن الخسائر.

إذا قررت دخول الأسواق المالية فأنت تحتاج لدليل وخبير يأخذك للنجاح وتحقيق الأرباح، وستجد كل هذا في موقع السهل للاستثمارات المالية.

لديك مشروع؟

اطلب تغطية مجانية

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!