أفكار للربح في سوق القهوة المختصة دون أن تبيع قهوة

يشهد سوق المشروبات نموا عالميا في السنوات الأخيرة، ولكن موضة القهوة المختصة هي أحدث ثوراته. تنتشر المقاهي المختصة ويتزايد عشاقها.
4.4 (5)

يشهد سوق المشروبات نموا عالميا في السنوات الأخيرة، ولكن موضة القهوة المختصة هي أحدث ثوراته. تنتشر المقاهي المختصة ويتزايد عشاقها وروادها. في السعودية مثلا لم تظهر المقاهي المختصة إلا مؤخرا بعد أن كانت مقاهٍ مثل دانكن دونتس وجافا تايم وستار بكس هي الوجهة الأولى لعشاق القهوة. أما الآن فبدأ المستهلك يختار أماكن أخرى ويتلذذ بتحضير القهوة والتشوف لها بداية من المزاد في بلد المنشأ وحتى التقطير مرورا بالتحميص. السؤال: هل يجب أن تمتلك مقهى للربح من موضة القهوة المختصة؟ الإجابة بالتأكيد لا! وإليك أساليب أخرى لبدء مشروعك في هذا المجال دون أن تبيع قهوة!

تنظيم دورات

في ظل الإقبال على القهوة المختصة سواء من المستثمرين أو حتى المستهلكين، تتراءى فرصة لتقديم دورات أساسية ومتقدمة حول القهوة وفنون تحضيرها. كما يمكن أن تكون هنالك دورات لإدارة مقهى متخصص لأنه نشاط تجاري مختلف نوعًا ما من ناحية المنتج والمكان والشغف والعملاء. تكون هذه الدورات بالتعاون مع منظمات القهوة العالمية أو حتى مقاه عريقة دولية أو محلية.

بيع أدوات القهوة المختصة

ومما يمكن الاستثمار فيه أيضا أدوات القهوة المختصة فهي متعددة الأصناف من أباريق وأوعية تقطير وتصفية إلى أكواب وفناجين للشرب. فتوفيرها للأفراد والمؤسسات سيتيح فرصة لكسب المال.

إنتاج مقاطع تعليمية

الجديد في عالم القهوة المختصة سيُصدم بالتفاصيل والأسماء التي كأنه طلاسم، فبعد أن كان يسمع كبتشينو وموكا، صار عليه أن يفرق بين الكمكس وأيروبرس وV60 إلخ. ولكل أداة استخدامها، ثم عليه أن يفرق بين المحاصيل وأساليب التحميص. فهذه فرصة أخرى لدخول سوق القهوة المختصة من نافذة التعليم خاصة أنها موضة جاءت لتبقى وأن الإقبال عليها كبير من مستثمرين ومستهلكين.

تصميم ديكورات المقاهي

هذه فرصة مميزة أيضا، فالمقاهي المختصة لها طابع خاص تتميز به، فالأثاث خشبي عتيق وأكياس القهوة تملأ المكان، والإضاءة تتدلى فوق الجالسين. وكل مقهى له صبغة فنية يتميز بها. فإن كنت مبدعًا في التصميم فهذا عالم جديد من المهووسين.

كانت مقاهٍ مثل دانكن دونتس وجافا تايم وستار بكس هي الوجهة الأولى لعشاق القهوة. أما الآن فبدأ المستهلك يختار أماكن أخرى ويتلذذ بتحضير القهوة والتشوف لها بداية من المزاد في بلد المنشأ

تنظيم رحلات لزيارة أشهر مزادات القهوة

يشترك عشاق القهوة المختصة في شغفهم بالتفاصيل، فقصتهم مع القهوة تبدأ باختيار بلد المنشأ ومعرفة المحاصيل وفي أي مزاد بيعت وتاريخ التحميص، كل هذا قبل بدء تحضير الكوب! إنها فرصة لتنظيم رحلات لزيارة المزارع وأشهر مزادات القهوة حول العالم، فعشاق القهوة ليسوا أقل حماسة من عشاق كرة القدم.

إنشاء مدونة للكتابة حول القهوة

لا يناسبك شيء مما سبق؟ إذن فالتدوين خيار مميز حقًا، فإنشاء مدونة متخصصة في مجال فقير المحتوى يعني أنك ستجني زيارات هائلة لمدونتك مادمت تقدم محتوى متميزًا. ستكون مواضيعك غالبا حول أدوات القهوة المتخصصة باستعراضها ومقارنتها، وكذلك في طرائق التحميص وتحضير القهوة وغيرها مما يتعلق بالمجال، فالأفكار لا تنتهي.

لديك مشروع؟

اطلب تغطية مجانية

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!