عشرة أسباب تساعدك في الترقية و زيادة الراتب

الأسباب العظمى للحصول على ترقية والزيادة في الراتب تكمن في النقاط المذكورة في هذا المقال
5.0 (1)

كثير ما يلقي الموظفون أسباب عدم ترقيتهم إلى أسباب عديدة، منها الواسطة والمحسوبية والتحيز إلى بعض الأجناس أو الأعراق أو حتى الديانات، وهذا صحيح ولكن بنسبة ضئيلة، حيث أن الأسباب العظمى للحصول على ترقية والزيادة في الراتب تكمن في الأسباب التالية (حسب رجال الأعمال الناجحين):

1-تحمس للعمل

العديد من الموظفين لا يتحمسون للعمل، فهمهم هو إنهاء وقت العمل والذهاب إلى المنزل. إذا كنت تريد الحصول على ترقية يجب أن تتحمس وتعمل وكأنك ستحصل على منصب المدير، إن كنت لا تحب عملك، إما أن تتركه أو تجبر نفسك على أن تحبه، فمن قوانين النجاح أن تعمل شيئا تحبه لأنك تتحمس للقيام به تلقائيا.

2-ثق بنفسك

الثقة بالنفس من عوامل الحصول على ترقية، إن استطاع شخص آخر قبلك ذلك أنت أيضا تستطيع، غير من عقليتك لتفكر في منصب أعلى من المنصب الحالي، لا تتذمر ولا تشتكِ، فعقليتك هي سبب من أسباب عدم ترقيتك، والعقل والجسد متصلان، فإن سيطرت عليك مشاعر عدم الثقة بالنفس سيؤثر ذلك على أدائك في العمل.

3-غير أفكارك

غير من الأفكار التي تفكر بها أثناء سير العمل، ابتعد عن الحقد والغيرة وركز في العمل، اقترح أفكارا جديدة وكأنك شخص جديد في الشركة.

4-اللباقة

لا يحبذ المديرون ترقية شخص غير لبق ويفتعل المشكلات، كن شخصا لبقا في الحديث ومهذبا في التعامل مع الآخرين، إعرض المساعدة على الكل وساعد رفقاءك في مهامهم فهم سيحترمونك تلقائيا إذا قمت بذلك.

5-دقة المواعيد

إدارة الوقت عنصر رئيسي للوصول إلى النجاح، تخيل معي مديرا لا يلتزم بوقته مع الزبائن ودائما ما يتأخر؟ هل تعتقد بأن هذا المدير يستحق الترقية؟

6-الفاعلية

لقد جئت من بيتك للعمل فكرس كل وقتك لذلك، ابتعد عن المحادثات الجانبية التي تستهلك جزءا كبيرا من وقت العمل، وقت الصلاة والاستراحة محددان فلا تضيعهما وكن جديا، هذا إن كنت جادا فعلا لزيادة راتبك.

7-أطلب عملا إضافيا

يقول رجال الأعمال أن 9 من 10 موظفين يكتفون بأداء الأعمال المطلوبة منهم ويضيقون ذرعا بما يوكل إليهم من أعمال إضافية، أطلب عملا إضافيا وأطلق العنان لإبداعك، فقد تكون الوحيد في العمل من يضيف قيمة أكثر من الآخرين.

8-السرعة والدقة

السرعة والدقة زميلان لا يفترقان، إن استطعت القيام بالواجبات المطلوبة منك وغير المطلوبة منك بسرعة ودقة فحتما ستضيف قيمة للشركة.

9-ركز في العمل

خذ استراحة قصيرة بعد كل ساعتين من العمل، هذا سيساعدك في التركيز على أداء واجباتك.

10-حدد المهام

حدد المهام الرئيسية والفرعية قبل القيام بها، هذا سيساعدك على الانتهاء من المهام الرئيسية بتركيز عالِ ثم التفرغ بعد ذلك إلى المهام الفرعية.

عند القيام بتلك النقاط العشر، ستضيف قيمة للمؤسسة، وستجد أسبابا قوية للترقية التي يمكنك أن تطلبها بنفسك، تلقائيا ستزيد من سعر ساعتك، وستتمسك بك المؤسسة بالتأكيد عندما تحصل على عرض آخر من مؤسسة أخرى، جرب، ماذا ستخسر؟

كلنا نحتاج للتجارب والخبرات من الآخرين لتكون حياتنا أسهل وأفضل، لذا يقدم لك حساب ( نصائح تهمك ) عبر تويتر أجمل الخبرات والنصائح التي ستفيدك في حياتك.

تعليقك يُثري المقالة!



للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!