كيف تكسب زبائن أكثر لعربة طعامك في عام 2017

بدأت صناعة عربات الطعام تنتعش في عام 2017، ومن أكثر الأشياء التي تهم أي مالك عربة طعام كيف يكسب زبائن أكثر، هنا ستعرف كيف.
4.7
19 صوت

تقدم سنة 2017 بداية منعشة لمالكي المطابخ المتنقلة، لذلك اقتنص هذه الفرصة الذهبية. ومن أهم الأهداف التي يجب على مالكي عربات الطعام التركيز عليها في سنة 2017 هي كسب المزيد من الزبائن، والسبب وراء هذا الاستنتاج بسيط، فكلما تزايدت أعداد الزبائن، تزايدت المبيعات. وتزايد المبيعات يعني زيادة أرباحك التي يمكنك من خلالها توظيف المزيد من الموظفين والتوسع أكثر في مشروعك أو حتى تطوير عربة طعامك.

تأكد من بين أهدافك لعام 2017 أن تصب جل تفكيرك على كسب المزيد من الزبائن، هذا الهدف وحده يمكن أن يقودك إلى النجاح. وبمناسبة التطرق إلى هذا الأمر، هذه ثلاث طرائق لكسب زبائن أكثر.

كيف تكسب زبائن أكثر لعربة طعامك ؟
  1. طور استراتيجيتك في التسويق.
  2. وظف الشغوفين.
  3. أضف شيئًا مختلفًا إلى قائمة الطعام.
طور استراتيجيتك في التسويق

التسويق الرقمي (أو التسويق بشكل عام) مهم جدًا في المشاريع التجارية، وعربات الطعام واحدة من تلك المشاريع.

قد لا يكون التسويق الرقمي من مجال اهتماماتك، وقد تكون لا تعرف حتى كيف تدير حسابًا على الفيسبوك، لا عليك، طالما ستوظف شخصًا يدير هذه الأمور. كما تعلم، إن التسويق الرقمي يمكنه مساعدتك في جذب المزيد من الأشخاص إلى موقعك الإلكتروني، كما يساعدك في كسب المزيد من المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي ويجعلهم متحمسين وعلى اطلاع دائم، وغيره الكثير والكثير مما قد يسهله عليك التسويق الرقمي. وكل هذا مهم جدًا لعربة طعامك لأنه سيكسبك المزيد من الزبائن، وتذكر: “زبائن أكثر يساوي أرباحًا أكثر”

لذلك يا أصحاب عربات الطعام، عليكم أن تطوروا استراتيجيتكم الخاصة في التسويق في عام 2017. وعلى أقل تقدير، سيكون كثير من الناس على علم بعربة طعامك، وهذه خطوة جيدة.

وظف الشغوفين

لا تسئ فهمنا، فنحن لا نقول لك افصل موظفيك الحاليين واستبدلهم بآخرين جدد، ولكن نقول: إذا احتجت إلى توظيف المزيد من الموظفين (ربما ستوظف في 2017 موظفك الأول أخيرًا) فاحرص على توظيف الشغوفين منهم. وإذا كان موظفوك شغوفين بعملهم في مجال عربات الطعام وبالأشخاص والطعام بشكل عام، فذلك بلا شك سيكون جليًا على وجوه الزبائن وردود أفعالهم.

قد يجلب لك هذا الشغف بيئة عمل متحابة ورائعة. كما أن خدمة العملاء (خاصة في هذا المجال) مهمة جدًا. إذا كان طعامك رائعًا ولديك خدمة عملاء جيدة، فستكون عربتك حديث الناس وشغلهم الشاغل، أما إذا كانت خدمة العملاء سيئة، فستنفّر الزبائن من عربة طعامك وستخسرهم حتى لو كان الطعام رائعًا.

اقرأ أيضا: ثلاث صفات يجب أن يمتلكها موظفو عربات الطعام

أضف شيئًا مختلفًا إلى قائمة الطعام

لست بحاجة إلى تمزيق قائمة الطعام لعربتك وتغييرها بالكامل في عام 2017، إلا إن كنت تريد فعل ذلك. أما الاستراتيجية الناجحة هي إضافة شيء مختلف وجديد إلى قائمتك.

إن كنت لا تقدم عروضًا خاصة يومية في عربتك، ففكرة جيدة أن تفعل هذا الآن، حيث تكون هذه هي الطريقة لإضافة بعض الأشياء إلى قائمة طعام عربتك لتتألق في عام 2017، وهناك طريقة أخرى لتجديد قائمتك، وهي إضافة وجبة جديدة للقائمة، ويمكنك بعدها استخدام التسويق الرقمي كي يكون متابعوك ومعجبوك على علم مسبق بجديدك ويتسابقون على هذه الوجبة الجديدة، وهذا من الممكن أن ينقلك إلى بداية جيدة في بداية 2017. يبدو أن هذا النوع من الحيل البسيطة قام بفعل العجائب مع سلسلة مطاعم كارل جونيور “.Carl’s Jr” من إعلان وتسويق الوجبة الجديدة.

السر هنا يكمن في تجربة شيء مختلف في قائمتك، فبذلك يمكنك تحريك فضول الزبائن وجذبهم إلى عربتك لتجربة جديدك. ربما هذا وحده لن يستطيع تحقيق النجاح الساحق لك، ولكنه بلا شك سيساعدك على استقطاب زبائن أكثر في هذه السنة.

مترجم

قد يعجبك: سبع خطوات للبدء بمشروع عربة الطعام

ما رأيك بمقالة آيات؟

4.7
19 صوت

تعليقك يُثري المقالة!



للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!