٧ طرائق رائعة للترويج لعلامتك التجارية الشخصية

اهتمامك بتطوير علامتك التجارية الخاصة يمكن أن يفتح لك أبوابًا من الفرص الهائلة في سوق مزدحم بالمنافسين. لكن الأمر يحتاج دراسة جيدة
5.0 (2)

عندما كنتُ أشبُّ عن الطّوق، كان هناك وقت عندما كنا نشتري طعام الماركات غير المشهورة. أنا متأكد من أنّ الطعام كان له ذات مذاق الأغذية الأخرى (أو مذاق مماثل لها)، ولكن نظراً لأنه قد تمت تعبئته بشكل مختلف، لم أكن أرغب به ورفضَتْه حاسة التذوّق لدي. هذا هو الحال أيضًا عند المفاضلة بين العلامات التجارية الشخصية؛ إذ يتعلق الأمر بشأن العلامة التجارية الشخصية – أو التمييز الشخصي – بالفرق بين النظر إلى علامتك التجارية بوصفها مغمورة أو باعتبارها صفقة حقيقية.

العلامة التجارية الشخصية القوية هي ما يميّزك عن منافسيك، ومع مثل هذه العلامة، يمكن حتى للشركات الصغيرة التغلب على المؤسسات الكبيرة.

على مدى السنوات العديدة الماضية، قمتُ بتطوير علامتي التجارية الخاصة، وقد حقق هذا الأمر لي فرصة إلقاء محاضرات، كما دفع علامات تجارية كبيرة إلى إبداء رغبتها في التعاون والعمل معي، وغير ذلك الكثير.
فيما يلي نصائح بشأن كيفية بدء وتطوير علامتك التجارية الشخصية:

 ١. ركّز على ما تفعله

من المهم أن تكون واضحًا فيما يتعلق بجوهر علامتك التجارية الشخصية. هل أنت متحدث؟ مستشار؟ مؤلف؟ هل مجال تركيزك هو التكنولوجيا؟ التسويق؟ الطبخ؟ القيادة؟ يتم تعزيز العلامة التجارية الشخصية القوية عندما يتمكن الأشخاص من تضييق نطاق اهتماماتهم على ما يُجيدون فِعله.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

٢. اِبنِ محيطَ علاقاتك

بينما تسعى لبناء علامتك التجارية الشخصية، لا تجعل اهتمامك ينصبّ فحسب على تحقيق المبيعات. اجعل تركيزك واهتمامك في البداية على بناء مجتمعك، أو بناء محيط العلاقات الخاص بك. أنا لا أقول بعدم العناية بالمبيعات، لكن يجب أن يكون بناء محيط علاقاتك متعلقًا ببناء مجتمع من المتابعين لك الذين يعرفونك، يُعجبون بك ويثقون بك. لبناء هذا المجتمع، شجّع الأشخاص على الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، تسجيل الإعجاب بصفحتك على فيس بوك، ومتابعتك على تويتر والتواصل معك لمتابعة المحادثة حيثما كان ذلك ملائمًا.

 ٣. اعرض علامتك التجارية الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي

من الضروري أن تعرض علامتك التجارية الشخصية. اعرض فِكرك القيادي، واستعرض المناقشات التي كنتَ جزءًا منها والمحاضرات التي ألقيتها. هذا لأنك بحاجة إلى “تغذية” مجتمعك. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال قوة شبكات الإعلام الاجتماعية، فأنت بحاجة إلى مشاركة أشيائك وأفكارك والاندماج بنشاط مع مجتمعك عدة مرات في اليوم على تويتر، عدة مرات في الأسبوع على  فيس بوك – على سبيل المثال – وحيثما كان عملاؤك متاحين على وسائل التواصل الاجتماعي.

٤. مقاطع الفيديو تنفخ الحياة في علامتك التجارية

يُعد الفيديو طريقة فعالة لنفخ الحياة في علامتك التجارية الشخصية. تذكّر أن معظم محيط العلاقات الخاص بك والمجتمع الذي كوّنته لا يمكنه – بطبيعة الحال – الاقتراب منك على نحوٍ شخصي وحميمي.  ومع ذلك، من خلال استخدام قوة مقاطع الفيديو، يمكنك الاقتراب أكثر وأكثر من مجتمعك وتكوين رابطة أقوى من خلال التفاعل المباشر معه.

٥.  التحدّث في الفعاليات وتنظيم حدث خاص بك

إنّ الفعاليات والأحداث وسيلة قوية للغاية للتواصل مع مجتمعك على أرض الواقع وبعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي. بالتأكيد، يمكننا أن نرى المشاهير المفضلين لدينا من خلال البث المباشر وخيارات الوسائط المتعددة الأخرى. ومع ذلك، عندما يكون لديهم عروض وفعاليات حية، فإننا سنرغب في الذهاب لحضورها، أليس كذلك؟ إن وجود حدث مباشر يحضره مجتمعك لا يختلف عن هذا الأمر. يُعد التحدث في أحداث الآخرين وفعالياتهم أيضًا وسيلة رائعة لعرض أفكارك ورؤاك وتسويق ذاتك واستعراض المهارات التي تمتلكها. بشكلٍ عام، يعد تنظيم حدث خاص بك طريقة فعالة لوضع علامتك التجارية على قاعدة صلبة.

٦. نشرُ كتاب

أن تكون مؤلِفًا هي طريقة مهمة لإضافة المصداقية وتقوية علامتك التجارية الشخصية. فكّر في الأمر: عليك اختيار إما الخبير “أ” أو الخبير “ب”. كلاهما متشابهان في المؤهلات والخبرات والمهارات باستثناء أنّ أحدهما لديه كتاب منشور. سيتم دائمًا اختيار الشخص الذي لديه مؤلفات وكتب، حيث يبدو أكثر ذكاءً، وأكثر مصداقية، وأكثر هيبة. إنّ الكتاب هو وسيلة مهمة لترسيخ علامتك الشخصية.

٧. الحصول على التغطية الإعلامية

عندما يطلب منك فرع التلفزيون المحلي أو محطة الراديو أو مجلة أو وسائل الإعلام الأخرى التحدث كخبير، اقتنص الفرصة؛ إذ يمنحك الأمر مصداقية ويعزز علامتك التجارية. وهذا يتطلب – بدءًا – التواصل النشِط لجذب انتباههم، ولكن الأمر – بطبيعة الحال – يستحق الوقت والجهد اللذين تبذلهما.

لديك مشروع؟

اطلب تغطية مجانية

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!