١٤ طريقة للحصول على إعلانات مجانية لعملك

عالم الأعمال كبير وأشبه بتحدي يومي لك، وزيادة المبيعات لا تكون إلا بزيادة الظهور والإعلانات، والأذكياء سيجدون فرص إعلان مجانية
5.0 (2)

عند العمل في شركة صغيرة بميزانية محدودة، فليس من المعقول دفع ٣٤٠.٠٠٠ دولارًا أمريكيًا لإعلان تلفزيوني مدته ٣٠ ثانية، أو١٠.٠٠٠ دولاراً لحملة تسويق عبر البريد الإلكتروني! إنه من المحبط أن تحدد ميزانيتك عدد الأشخاص الذين يمكن أن يصل إليهم نشاطك التجاري!

من المدهش أن هناك الكثير من الطرق المجانية لتكمل جهودك الإعلانية المدفوعة! من خلال دمج أساليب الإعلان المجانية في استراتيجيتك، يمكنك التخلص من بعض التكاليف غير الأساسية وتخصيص ميزانيتك لدعاية أكثر عمقًا وأطول أمداً. حقيقةً! نقترح بعضًا من هذه الطرق بغض النظر عن ميزانيتك، ولمساعدتك في النشر عن نشاطك التجاري دون اللجوء للبنك، قمنا بتجميع ١٤ طريقة للحصول على إعلانات مجانية:

١. استخدم Google My Business لتحسين استخدام البحث

تتمثل إحدى الطرق المجانية الأقوى للإعلان عن نشاطك التجاري في “نشاطي التجاري على جوجل”، والذي يمكّن الشركات من إدارة وجودها على بحث وخرائط جوجل. يمكن للأداة تعزيز تصنيفك في نتائج البحث . يُظهر ترتيب البحث المحلي المرتفع أنك شركة قانونية وذات صلة؛ فلن تحتل المرتبة الأولى في جوجل “لأماكن البيتزا القريبة مني” إذا انقطعت عن العمل لستة أشهر. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تحتل مرتبة عالية في البحث المحلي، فسيفضّل المزيد من العملاء نشاطك التجاري عن المنافسين. في عالم اليوم سريع الخطى، تعد الراحة أمرًا أساسيًا.

٢. تحقق من موقع   Yext

كلما ازداد عدد الأماكن التي تم إدراج نشاطك التجاري فيها عبر الإنترنت، ازدادت فرصك في الظهور في نتائج البحث، وصار أسهل على العملاء المحتملين إيجادك. لضمان تحسين محركات البحث المحلية، يجب أن تتطابق تفاصيل قوائمك على كل موقع من مواقع الويب ودليل الإنترنت. على سبيل المثال، إذا كان موقعك على الويب يسرد رقم هاتف شركتك الجديد، ولكن يسرد موقع Yelp  رقم هاتفك القديم، فقد يؤدي عدم التناسق هذا إلى إيذاء محركات البحث لديك! يسمح موقع Yext الويب للعثور على كل مكان يتم فيه إدراج نشاطك التجاري، حتى تتمكن من تعديل قوائمك لضمان الدقة.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

٣. اكتب تدوينة زائر في المدونات الأخرى

هناك مزايا قليلة لكنها كبيرة لنشر مشاركات في المدونات المشهورة. يمكنك الاستفادة من التواصل مع المتابعين للمدونة، ويمكنك أيضًا البدء في إثبات نفسك كرائد فكر في مجالك. نظرًا لأن نشر مقال على مدونة شهيرة يسمح لك بالوصول إلى جمهور معين وإدارة عليا، يمكن أن تكون هذه الطريقة أحيانًا أكثر فائدة من النشر على مدونتك الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الارتباط مرة أخرى بموقعك على الويب من مقالتك، مما يمنحك رابطًا واردًا يعزز سلطة نطاقك ويمكنه زيادة ترتيب موقعك على الويب في محركات البحث.

٤. الإجابة عن أسئلة Quora

يمكن لكتابة المحتوى على  Quora أن يعرض نشاطك التجاري لجمهور كبير: ذكر TechCrunch  أن بعض المساهمين النشطين في Quora يتلقون أكثر من ٣٠.٠٠٠ مشاهدة شهرية. إلى جانب الجمهور الكبير المعتمد، يمكنك الإجابة عن الأسئلة المباشرة من العملاء المحتملين. يتيح لك هذا التعامل مع العملاء المحتملين بجودة عالية وإنشاء نفسك كخبير في الموضوعات الأكثر أهمية في مجال عملك.

٥. نشر المحتوى على لينكدإن

لينكدإن منصة للتواصل مع المحترفين، وهذا هو السبب في أنها أيضًا مكان رائع لمشاركة المحتوى المرتبط بالعمل. يتيح لك نظام التدوين في لينكدإن إمكانية إظهار خبرتك في مجال عملك. سوف يتفاعل أصدقاؤك وأعضاء لينكدإن الآخرين مع مشاركاتك، والترويج المجاني لك. ستفوتك الفرصة إذا لم تنشر وتروج للمحتوى على لينكدإن.

٦. عرض إجراء المقابلات على برامج بودكاست

لمعرفة الأنظمة الأساسية التي يجب أن يفرضها فريقك، من المهم تنويع برامجك الترويجية لاكتشاف الأماكن التي يطّلع فيها الجمهور على المحتوى بالفعل. قد يفضل بعض جمهورك الاستماع إلى ملفات بودكاست عن مقالات القراءة. للوصول إلى هؤلاء الأشخاص، اتصل بقليل من الأنشطة التجارية التي تحتوي على أفكار للبودكاست واحصل على أفكار للمقابلات.

٧. تضمين موقعك في توقيع بريدك الإلكتروني

مع كل رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها يوميًا، من المؤسف أنك لا تستفيد من الإمكانات الترويجية لتوقيع بريدك الإلكتروني! يمكن أيضًا أن يكون توقيع بريدك الإلكتروني عبارة عن خاصية غير متوقعة للترويج لعملية بيع أو مسابقة أو حدث أو حتى مشاركة مدونة جديدة. أضف رابطًا إلى موقع نشاطك التجاري على صفحتك على فيس بوك وتويتر وإنستقرام أيضًا.

٨. إرسال نشرات إخبارية بالبريد الإلكتروني

يمكن أن تكون الرسالة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني وسيلة مفيدة للترويج للمحتوى، ومشاركة الأخبار المتعلقة بالأعمال، وبناء علاقات أعمق مع العملاء المحتملين والحاليين. هناك الكثير من الأدوات المجانية التي تساعدك في تصميم وإرسال الرسائل الإخبارية الخاصة بك. من خلال استغلال الوقت المناسب، يمكن أن تكون الرسالة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني هي المكان المثالي لمشاركة المحتوى عالي الجودة مع العملاء المحتملين والعملاء المحتملين، مما يجعل علامتك التجارية مفيدة.

٩. المشاركة في فعاليات التشبيك

يعد التواصل مع الزملاء المحترفين في فعاليات التواصل فرصة رائعة لمقابلة العملاء المحتملين في مكان يتوقون فيه لمناقشة عملك. تضمن لك المواضيع المتخصصة في أحداث التواصل أنك تستقبل العملاء المحتملين المؤهلين تأهيلاً عاليًا. على سبيل المثال، سيتم ملء حدث “أفضل الشركات الناشئة في 2018” في المقام الأول بالمشاركين المهتمين بالتكنولوجيا والشركات الناشئة. خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة التي تتطلع إلى إجراء تواصلاتها الأولى، فإن التشبيك فرصة لإشهار اسمك، والتعرف على الشركاء المحتملين، وإيجاد فرص للنمو. وعلاوة إلى ذلك، سيبقيك على دراية بالمستجدات مجال عملك.

١٠. تكلم في حدث

على غرار التواصل الشبكي، فإن الكلام في حدث حول موضوع يتعلق بصناعتك هي طريقة أخرى لعرض خبرتك. سيجذب إلقاؤك خطبة قوية ومثيرة الانتباه إلى نشاطك التجاري، وبالتبعية بعملك؛ مما يزيد من الوعي بالعلامة التجارية ويثبت أن مؤسستك مؤهلة للتعامل مع متطلبات العميل. ولكي تبدأ، عليك بالعصف الذهني بموضوعات مختلفة والتطوع في مختلف فعاليات التواصل  واتفاقيات الجمعيات التجارية. إذا كنت تخاف من التحدث أمام الجمهور – كغالبيتنا – لا تقلق! يمكنك الانضمام  إلى نادي توستماستر لتحسين آدائك!

١١. قدّم منتجاً كهدية أو جائزة

إن تقديم المنتجات أو الجوائز هي وسيلة سهلة لتحفيز المشاهدين الجدد على مطالعة مواقعك أو قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك والاشتراك فيها. بالإضافة إلى ذلك، فإن توزيع المنتجات ذات العلامات التجارية الرخيصة مثل القمصان أو الأكواب هو وسيلة جيدة لنشر اسم علامتك التجارية. إن الكلام مباشرٌ وجيدٌ لكنه يجتذب القليل من الجمهور.

١٢. وضع أبحاث أو نشرات إعلانية

يُعد وضع النشرات الإعلانية أو الأبحاث في المكتبات المحلية والمقاهي والأنشطة التجارية طريقة فريدة للتسويق في الأماكن غير المتصلة بالإنترنت؛ حيث يقضي الناس الكثير من وقتهم. يمكنك إنشاء أبحاث أونشرات مجانية على البور بوينت. واعتمادًا على مجال عملك، قد يساعدك ذلك في الوصول إلى عملاء مثاليين: إذا كنت معالجًا طبيعياً – مثلاً – فقد تستطيع توزيع منشورات في صالات رياضية محلية أومستشفيات قريبة.

١٣. إنشاء مقاطع فيديو على اليوتيوب

يضم اليوتيوب أكثر من مليار مستخدم نشط، وهو ما يمثل ثلث مستخدمي الإنترنت تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن ٥٩٪ من المديرين التنفيذيين – أي صناع القرار – يذهبون إلى مقاطع الفيديو قبل المحتويات المكتوبة. يُعدّ إنشاء مقاطع فيديو جذابة وغنية بالمعلومات إحدى الطرق الأكثر فاعلية لبيع علامتك التجارية. إذا تمت بشكل صحيح، فإن مقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب ستنال إعجاب المشاهدين بما يكفي للبحث عن موقعك على الويب.

١٤. الاستفادة من الشراكات الخاصة

تعد الشراكات فرصة لتقديم خدمات إضافية لا تقدمها. فمثلاً، قد تختارك إحدى شركات تصميم الويب ووكالات دعم الإعلانات للمشاركة معًا، لذلك عندما يطلب العميل محتوى مكتوبًا لصفحات الويب الخاصة به، يمكن لشركة تصميم الويب تقديم خدمات كتابة الإعلانات من شريكها. وهذا يزيد من رضا العميل، كما أنه يوفر فرص إعلان استثنائية أيضاً. وعندما يحتاج عملاء شريكك إلى خدماتك، سيدلّهم عليك.

لديك مشروع؟

اطلب تغطية مجانية

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!