أسباب تجعل الكتابة في موقع زد أفضل من الكتابة في مدونة خاصة

لولا وجود الكاتب لتلاشى محتوى الإنترنت وكلما تيسرت الكتابة زاد عدد الكتاب وتنامى المحتوى وهذه رؤية موقع زد.
4.3 (3)

حينما وصلت إلى هذا المقال فهذا يعني أنك تعرف مدى أهمية الكتابة والتدوين على المستوى الشخصي والمهني، فهي تعزز حضورك وترسم صورة إيجابية عنك في مجال تخصصك. فربما تكون صاحب مدونة حاليا أو أنك تنوي إنشاء مدونة أو حتى البدء في الكتابة عبر أية منصة. لكن السؤال المهم، لماذا تُعد الكتابة في موقع زد أفضل من الكتابة في مدونة خاصة؟

التخلص من الأعباء التقنية

يُحجم كثير من الناس عن مشاركة خبراته والكتابة في تخصصه بسبب الأمور التقنية والبرمجيات المتعلقة بالمدونات، وإن كان بعض الناس يعدها من الأبجديات فهي ليست كذلك للأغلبية. وجود مواقع مثل زد ييسر المهمة ويصبح كل ما على المرء أن يكتب فقط. حتى المحترفين وذوي الخبرة في إدارة المدونات سيصلون إلى مرحلة يقلقون فيها من أمور كالاستضافة وتعديل القوالب وغيرها. كل هذه الأمور لن تكون من شأنك إذا كنت تكتب في موقع كبير مميز. كل ما عليك هو أن تقدم أفكارك وتستمتع بمشاركة القراء والإسهام في تعزيز المحتوى العربي.

فرصة الحصول على قراءات أكثر

وهذه ميزة مهمة جدا، فأنت لا تريد أن تكتب ليقرأ لك أخوك وصديقك فقط، بل تريد الوصول لجمهور أكبر لأن ما لديك يستحق ذلك، وهنالك من يحتاجه فعلا. فحينما تكتب في مواقع كبيرة فالفرصة مواتية لعدد أكبر من القراءات، ولن تحتاج لميزانية إعلان أو أن تتوسل لمتابعيك ليشاركوا مقالتك مع أصدقائهم. فإن كانت المدونات تُعد ناجحة باستهداف ألف زائر للمدونة شهريا فالمواقع الكبرى تستهدف عشرات الآلاف بل المئات كذلك. ففرصتك عالية للظهور وللوصول إلى شريحة جديدة من القراء.

كل صاحب مدونة له الاحترام على ما يقدم، وهو مساهم في صناعة المحتوى، ولكننا في موقع زد نريد أن نجعل الكتابة يسيرة لكل أحد وأن يتفرغ الكاتب لفكرته

الاطلاع على مواضيع ذات علاقة بالتخصص

ومما يميز الكتابة في مثل هذه المواقع أنها ستربطك بكتاب آخرين لهم اهتمام بمجال تخصصك، وستدفعك الزيارات المتكررة للموقع بالاطلاع على مقالاتهم والاستفادة منها لتحديث معلوماتك مثلا. هذا الشيء ربما لا يجده العاكف على مدونته فهو مشغول بكل شيء فيها، بدءًا من الإنشاء واختيار القوالب وتنسيقها، ثم الكتابة وبعد ذلك نشر التدوينة وترويجها في حساباته الاجتماعية. فعليا لا وقت لديه للاطلاع على المدونات الصديقة أو الكتاب في مواقع أخرى!

الاهتمام بالكاتب

قد تتشارك المواقع الكبيرة في الميزات السابقة -وتحديدا تلك المواقع المعتنية بالجودة- ولكن هنالك ميزات لن تجدها إلا في زد (ليست مبالغة). راعينا في تصميم زد أن يكون الحضور للكاتب والمحتوى معًا، فمن يقدم المعلومات النافعة يستحق الظهور والبروز في صفحات الموقع. هذا المبدأ دفعنا إلى زيادة المرونة في الموقع إلى درجة تسمح بظهور الكاتب في الصفحة الرئيسية وصفحة المقال بالإضافة إلى صفحته الخاصة حيث يعرف بنفسه وتظهر جميع مقالاته.

الاستفادة من الخدمات المساندة

ليست الكتابة في موقع زد نهاية المطاف، فمقال تكتبه في الموقع ربما تجده ملخصًا في مرسومة جميلة أو مقروءًا بصوت إذاعي مميز. كل ذلك لنجعل خبراتك تصل إلى الآخرين بأساليب متعددة. ومن الخدمات المساندة مرور المقال بمرحلة تحرير وتدقيق لغوي من فريق متخصص ليظهر بأجمل صورة.

إياك أن تظن بعد كل هذا أننا نزهدك في المدونات بل كل صاحب مدونة له الاحترام على ما يقدم، وهو مساهم في صناعة المحتوى، ولكننا في موقع زد نريد أن نجعل الكتابة يسيرة لكل أحد وأن يتفرغ الكاتب لفكرته ونحن نساعده في الارتقاء بالجودة. فهل أنت على استعداد لنشر مقالك الأول؟

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!