هل يمكن أن تكسب من الكتابة؟

تنوعت مصادر الدخل المالي عبر الشابكة، فهل حقا بإمكانك أن تكسب من الكتابة؟ بكل ثقة نقول نعم!
3.6 (5)

تنوعت مصادر الدخل المالي عبر الشابكة، فهل حقا بإمكانك أن تكسب من الكتابة؟ بكل ثقة نقول نعم!

إذا كُنت مدوّنا أو صاحب عمل:

بإمكانك أن تستغل التسويق المقالي لصالحك فتبدأ بكتابة مقالات ونشرها في موسوعة مقالات كموقع زد مثلا حيث يسمح لك بإضافة رابط إعلاني نهاية كل مقال.. بذلك تكسب انتشارا لموقعك وخدماتك!

إذا كنت صاحب هواية:

فالفرصة متاحة للكسب أيضا،فإذا افترضنا أنك من عاشقي الألعاب أو السفر مثلا فكتابة مقالات في مجال اهتمامك يعني أنك ستُبدع، وإذا كنت مبدعا فسيكون لك متابعون ينتظرون مقالك القادم.. في كل مقال يمكنك أن تبيع رابطا إعلانيا لصاحب موقع أو مشروع له علاقة بالمحتوى. ليس المكسب محصورا في الإعلان فحسب، وإنما بالكتابة ستصنع هوية خاصة لك يعرفك الناس من خلالها، فأنت مثلا خبير التسويق أو الإدارة المالية أو حتى خبيرة تنظيم المنزل. قارئ مقالاتك قد يكون مديرك في المستقبل أو شريكك في مشروع ما. هكذا تكسب!

إذا كنت كاتبا مبدعا:

فهنالك من أصحاب الأعمال والمواقع والمتاجر من لا يجد وقتا للكتابة ويبحث عن أمثالك ليكتبوا له محتوى (تغريدات-مقالات…) ذا علاقة بمجال عمله..ابدأ بالكتابة الآن فقد تجد نفسك تكسب في هذا المجال!

إن التسويق بالمحتوى يعتبر توجها جديدا للشركات حول العالم وقد أصبحت تشارك المستخدم العادي حضوره في الشبكات الاجتماعية، تدون وتغرّد وتبحث حتى عن إعجاب في انستقرام! فهل ستظل أنت مستخدما عاديا؟

 

يُعد موقع زد منصة عربية فريدة تتيح لك مشاركة خبراتك بمعايير جودة عالية تضمن ظهورك بشكل احترافي ضمن عشرات المبدعين الشغوفين بتقديم محتوى عربي مميز في مجالاتهم.

 

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!