ضاعف نجاحك في التسويق المقالي

نشر المقالات يعتبر أحد أفضل الطرق لترويج الخدمات و المنتجات. الرائع في الأمر أنه لا يلزم أن يكون لديك منتج خاص بك.
0.0 (0)

التسويق بنشر المقالات في مواقع أدلة المقالات يعتبر أحد أفضل الطرق لترويج الخدمات و المنتجات. الرائع في الأمر أنه لا يلزم أن يكون لديك منتج خاص بك فبإمكانك أيضا التسويق للآخرين و الحصول على عمولة من المبيعات عبر رابطك الخاص. هذا النوع من التسويق و الدعاية لا ينجح إلا إذا كان المقال يقدم قيمة للقارئ بعيدا عن التسويق المباشر للسلعة.

عندما تكتب مقالا تسويقيا فعليك كتابة المحتوى بصوتك، نعم اكتبه و كأنك تحدث شخصاً أمامك و لا تكن كالذي يستخدم القواميس ليختار كلمات و عبارات متكلفة و يكتب جملاً طويلة معقدة. ببساطة كن بسيطاً. القراء أذكياء و بإمكانهم معرفة ما إذا كنت تتظاهر بالذكاء و المعرفة باستخدام الأسلوب المتكلف.

و من الأسباب التي تجعل المقال ناجحاً هو أن تجعله يقدم المعلومة و المساعدة و الحلول للقراء، فحينما يجد القارئ قيمة معلوماتية بقراءة مقالك فإنه سيستمر و سيبحث عن المزيد من مقالاتك، أما إن كان مقالك عبارة عن ثناء و مدح لمنتجك فإن القارئ سيهرب فوراً فهو لا يريد إضاعة وقته بلا مقابل!

في ثنايا المقال الذي تكتبه لا تكثر من استخدام عبارات مثل  (في النهاية، أخيرا، خلاصة الموضوع …) لأنها توحي إلى القارئ بأن مقالك انتهى و كثير من الناس عند رؤية مثل تلك العبارات ينهي القراءة و يغادر الصفحة. تستطيع كتابة الخاتمة و الخلاصة من دون استخدام مثل تلك الكلمات و هذا أفضل و سيضمن استمرار القارئ في القراءة و سيصل إلى النهاية حيث يوجد رابط التسويق و الدعاية، و ربما يستمتع بجملة أو أكثر حول خدماتك و منتجاتك.

عندما تكتب مقالا مفيداً للقراء تأكد بأن تجعله متعلقاً بأعمالك التي تريد تسويقها و انتشارها حتى تستهدف الفئة الصحيحة من القراء و بالتالي تكسب ثقتهم. هذه المقالات ستضمن لك جلب المزيد من المهتمين بما تقدمه و ستجعل موقعك يحتل مرتبة جيدة في محركات البحث و يظهر في النتائج الأولى.

حينما تنشر مقالا تسويقيا لا بد أن تضعه في المكان المناسب، نعم حتى تصل لأكبر عدد ممكن من القراء. لذلك ابحث عن دليل مقالات جيد، و كذلك عليك أن تضع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك و تويتر في عين الاعتبار فكلما زاد عدد المعجبين فمن الطبيعي أن تكسب مزيداً من الزوار و مزيداً من الشهرة و بالتالي سيعود هذا بالنفع عليك.

ميزة التسويق المقالي أنه غير مكلف و لا يحتاج سوى مهارة بسيطة في الكتابة و هذا يأتي مع الممارسة و يحتاج أيضا لتقديم مقالات مفيدة للقراء و بذلك يصلوا إلى حيث يريد الكاتب و الخطأ الكبير الذي يقع فيه البعض هو التسويق و الثناء المباشر على خدماته و ما يريد التسويق له. هذا خطأ، يفترض تقديم معلومة للقارئ و تكون متعلقة بما يروج له الكاتب حتى يكسب الفئة المناسبة.

حينما تبدأ بالتسويق المقالي و عندما يكون مقالك جاهزاً تذكر أن موقع زد هو الأنسب لنشر مقالاتك، فهناك ينتظرك القراء !

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!