خمس نصائح لنجاحك في موقع زد

لأن موقع زد يهتم بجودة المحتوى وتميز الأعضاء فإننا نشارك زوار الموقع والكتّاب بعض النصائح التي تفيدهم في الكتابة والنشر
4.9 (8)

لأن موقعنا يهتم بجودة المحتوى وتميز الأعضاء فإننا نشارك زوار الموقع والكتّاب بعض النصائح التي تفيدهم في الكتابة والنشر سواء في موقع زد أو غيره من المواقع على الشابكة، فهذه خمس نصائح تزيدك نجاحا في الموقع وتجعلك الأميز بين الكتّاب!

أتقن ملفك الشخصي في موقع زد

حين التسجيل في الموقع فإنه يُطلب منك بعض البيانات الإلزامية ومعها بيانات اختيارية، أما الإلزامية فهي لتفعيل العضوية وأما الاختيارية فهي مهمة جدا في تعريف الآخرين بك. على كل من يشارك ويكتب في موقع زد أن يتوقع تواصلا من الآخرين إما لتسجيل إعجاب أو ربما للتحدث حول فرصة عمل، فالموقع يعتبر أول منصة للتسويق المقالي بمحتوى مفيد للقارئ لذلك سيزور الموقع قراء عاديون وكذلك أصحاب أعمال. إذا عرفنا ذلك تبين لنا أهمية الملف الشخصي، وإليك أبرز ما فيه:

الاسم:احرص أن يكون اسمك الصريح وليس مستعارا أو لقبا.

الصورة:من واقع تجربة فإن الناس تشعر بالثقة والقرب من الشخص الذي يضع صورته الحقيقية ما لم يكن مؤسسة أو شركة.

وسائل التواصل: بريدك الإلكتروني وحسابك في تويتر والفيسبوك تُعد ضرورية لأنها تمنح القراء فرصة ليتعرفوا عليك أكثر وتتعدد لهم وسائل التواصل معك.

أما الجزء الأهم في ملفك الشخصي فهو النبذة التعريفية حيث ستكون محط النظر لكل من يزور صفحتك ليتعرف على من يقف خلف المقالات المميزة. فننصحك مثلا ننصحك بأن تضع شيئا من سيرتك الذاتية وتعريفا يحتوي على معلومات شخصية ذات علاقة بمجال كتابتك في الموقع ونشاطك على الشابكة عموما وكذلك اهتماماتك وحاول أن تشير لأكبر إنجاز قمت به إن تيسر ذلك.

اكتب باستمرار

لاحظ أنني قلت (اكتب) وليس (انقل)! إن الكتابة المستمرة تُخبر الناس بأنك متمكن وخبير بما تكتب وكذلك تمنحك فرصة للظهور المتعدد إما في الصفحة الرئيسية أو في حسابات موقع زد في تويتر وانستقرام أو حتى داخل القسم الذي تكتب فيه، فكما يتضح لك فالمقالات الأكثر قراءة وتفاعلا تظهر في أعلى الأقسام وكذلك في الصفحة الرئيسية.. أيضا بعد تميزك ربما يطلبك الموقع لتكون ضمن فريق العمل وبالتأكيد فستحصل على فرص أفضل :)

تخصّص

الناس يثقون عادة بالشخص المتخصص أكثر من غيره، فكما يقال: (من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب) فاحرص أن يعرفك الناس من خلال مجال أو مجالين محددين، وذلك أيضا سيجعل لك جمهورا محددا، وتذكّر أن يكون اسمك قويا في مجال واحد خير وأفضل من أن يكون في خمس مجالات ولكنه ضعيف! والمتخصص عادة يقرأ كثيرا في مجال اهتمامه ثم إذا كتب أبهر القراء وأدهشهم.

انثر مقالاتك في كل مكان

إذا كانت منصتك الرئيسية للنشر هي موقع زد فذلك فرصة ليقرأ مقالك عدد كثير من الناس ولكن ذلك لا يكفي، لذا ننصحك بنسخ الرابط ونشره إما في حساباتك الاجتماعية (تويتر-فيسبوك- واتساب…) أو حتى البريد الإلكتروني والهدف من ذلك أن تجمع المتابعين وتصنع لك جمهورا ينتظر كل جديد منك، ثم إن كل قارئ للمقال سيتعرف عليك مباشرة عبر صفحتك، وتذكر أنه كلما ارتفع عدد القراءات فإن المعلنين سيطمعون بمقالاتك :)

لا تنتظر المعلنين

ربما كان هدفك من الكتابة في موقع زد كسب المال من خلال رابط إعلاني نهاية مقالك (تسويق مقالي) لذا ننصحك بعدم انتظار المعلنين وإنما بادرهم أنت، فإذا كنت تكتب في مجال التقنية مثلا، فابحث عن المدونات التقنية أو المتاجر التي تبيع الهواتف وملحقاتها وعن كل من له عمل ذو علاقة بالتقنية.. تحدث إلى هؤلاء وعرفهم بنفسك وأنك كاتب تقني في موقع زد ثم اعرض عليهم وضع رابط إعلاني بمقابل يسير من المال ولا تطمع وأنت ما زلت في البدايات!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!