حقق انتشاراً أوسع و شهرة أكثر عبر التسويق المقالي

يعتبر موقع زد الموقع العربي الوحيد الذي يتيح التسويق المقالي ،و هو فرصة حقيقية للربح لكل من يملك مهارة بسيطة في الكتابة.
0.0 (0)

يعتبر موقع زد  الموقع العربي الوحيد الذي يتيح الفرصة للتسويق عبر المقالات،و هو فرصة حقيقية للربح لكل من يملك مهارة بسيطة في الكتابة،و كل ذلك يتم دون الحاجة لبذل جهد كبير. في هذا المقال القصير سنوضح بالتفصيل كيفية الاستفادة من الموقع و خصوصاً لأصحاب المنتجات و الخدمات الذين يرغبون في تحقيق الانتشار و الشهرة و ترويج ما لديهم.

من البديهي في عالم الأعمال أن من يملك سلعة (منتجات،خدمات،مواقع،مدونات…) سيحاول البحث بشتى الطرق لإيجاد فرصة تسويقية تنشر و تروج ما لديه لأكبر شريحة ممكنة, و كلما كانت طريقة التسويق فعّالة و قليلة التكلفة, فهذا بالتأكيد أفضل, و مثل هذه الفرص يعتبر قليل،و التسويق المقالي يعتبر أحدها. إذا كنت تريد تسويق منتجاتك بالطرق التقليدية التي تكون عبر إعلانات في (المواقع،الصحف،التلفاز…) فأنت تحتاج لميزانية ضخمة نوعاً ما،لمجرد إعلان يبقى لوقت محدود و ربما لعدة ثوانٍ،و أغلب من يشاهد إعلانك عبر تلك الوسائل ليس من الشريحة المستهدفة غالبا.

التسويق المقالي يعتبر خياراً مثالياً لأصحاب الأعمال و لمن يبحث عن الدعاية و التسويق الفعّال. هو خيار مثالي لعدة أسباب:

تسويق غير مباشر

حينما تشاهد التلفاز و تتابع برنامجك المفضل, فدائما ما يكون الفاصل الإعلاني فرصة مناسبة لقضاء حاجة أو إنهاء مكالمة, هذا يحدث مع أغلب المشاهدين, و لذلك فإن صاحب الإعلان خسر المال بلا جدوى. أيضا حينما تقرأ صحيفتك المفضلة فأنت تتجاوز الصفحات الإعلانية غالباً. هذا يحدث لأن طريقة الإعلان تكون مباشرة!

التسويق المقالي يعتمد تماما على التسويق بأسلوب غير مباشر يجعل القارئ لا يشعر أنه مستهدف أو أن ما يقرأه يعتبر مادة تسويقية.

استهداف الشريحة المناسبة

لنفترض على سبيل المثال أنك ترغب في الإعلان عن برنامج لتعليم اللغة الإنجليزية عبر التسويق المقالي بحيث تكتب عدة مقالات و تضع رابطاً للبرنامج نهاية كل مقال, ثم تنشره في موقع زد. حينما تفعل ذلك فإن جميع القراء الذين يبحثون عن مواضيع حول تعلم الإنجليزية سيصلون إلى مقالاتك عبر محركات البحث،و عند قراءة المقال سيصلون في النهاية إلى الرابط و بلا تردد سيكون لديهم رغبة في التعرف على البرنامج الذي أعلنت عنه. هذه الشريحة ستكون مهتمة بإعلانك 100%

طول المدة

عندما تستخدم التسويق المقالي كأداة للإعلان لما لديك فإن هذا الإعلان سيكون منشوراً مدى الحياة،و سيستمر زوار الموقع في الاطلاع عليه،و يزيد عدد المشاهدين لإعلانك كلما زاد عدد مقالاتك التي تنشرها،و هذا أمر لا يمكن حصوله عندما تستخدم الوسائل التقليدية و التي لا يستمر فيها الإعلان إلا لوقت محدود و ثوانٍ معدودة أحياناً.

التكلفة مجانية !

سوق الإعلانات يعتبر سوقاً مرتفع التكاليف،فعدة ثوانٍ على قناة تلفزيونية  ربما تصل تكاليفها إلى مئات الآلاف،و كذلك الصحف،و بمستوى أقل المواقع الإلكترونية و مع ذلك تعتبر أسعارها مرتفعة. التسويق المقالي قليل التكلفة،بل هو مجاني في الأصل إذا قرر صاحب المنتج أو السلعة كتابة و نشر المقال بنفسه. و إذا قرر الاستعانة بكاتب فإن ذلك سيكلفه مبلغاً زهيداً جداً،أما الفائدة فهي كبيرة كما ذكرنا سابقاً.

إذا كنت صاحب خدمات و منتجات فعليك استغلال هذه الفرصة و البدء بكتابة مقالك التسويقي،أو التقدم بطلب إحدى خدماتنا،أو مراسلة أحد أعضاء موقع زد ممن أعجبتك مقالاتهم. الأهم ألا تفرط في الترويج و الانتشار بأسلوب تسويق أقل تكلفة و أكثر فائدة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!