استثمر الصور التي تلتقطها بعدستك

أحد مصادر الدخل في الإنترنت هو بيع الصور الرقمية، و للعلم فإن سوق الصور الرقمية ينمو شيئاً فشيئاً بشكل ملحوظ.
5.0 (1)

مع توفر الفرص الكثيرة على الإنترنت لكسب المال، فإنه أصبح من السهل جدا الحصول على دخل شهري دون الخروج من المنزل،و من دون كثرة الأوامر من المدير،و من دون شكاوى الزبائن، و من دون جدول مزدحم بالمهام. بينما يزدحم الناس في الطوابير للتقديم على الوظائف، فإن هناك من يترك وظيفته و يدخل في عالم الأعمال و الربح  من الانترنت، فلماذا لا تكون منهم؟

أحد مصادر الدخل في الانترنت  هو بيع الصور الرقمية، و للعلم فإن سوق الصور الرقمية ينمو شيئاً فشيئاً بشكل ملحوظ،و قد بدأ الناس بالفعل بكسب المال من وراء الصور التي يلتقطونها،و هذا ملاحظ في العالم الغربي بشكل أكبر. و قد بلغ متوسط السعر للصور الجيدة 2,5 دولار. و لذلك فإنه من السهل الحصول على دخل مالي من خلال الصور التي تلتقطها. ليس مهما أن تكون الصورة معدلة و مميزة جدا،و إنما بالإمكان بيع الصور التي نظن بأنها عادية،فربما تكون في نظر الآخرين غير ذلك. و من المؤكد أن أي شخص يحمل كاميرا يملك الآلاف من الصور، التي ربما يحذفها بضغطة زر،و لكنه لن يفعل ذلك لو علم أن هناك من يبحث عن صوره.

هل سأكسب من بيع الصور حقًا ؟

حينما نتحدث عن بيع الصور فإن السؤال الذي يتبادر إلى الذهن: من الذي سيشتري صورة تم التقاطها عن طريق شخص ما؟ الحقيقة أن هناك من يبحث عن محتوى أصلي فريد و غير مكرر. هناك أنواع من المهتمين بالصور  مثل مصممي الفوتوشوب و المواقع، أصحاب المدونات, و مؤلفي الكتب و المجلات، بل إن هناك من يبحث عن صورة مميزة ليضعها كخلفية لسطح المكتب. و الحقيقة تقول بأن هناك مشتري لكل صورة يتم التقاطها، و لكن على المصور أن يبذل جهدا ليجد ذاك المشتري. و الأمر ليس بتلك الصعوبة المتوقعة.

أيسر طريقة لبيع الصور

تقريبا فإن أسهل طريقة و الأكثر فعالية لبيع الصور،هي عن طريق عرضها في المواقع المتخصصة في بيع الصور – و هي أجنبية في الغالب- و يمكن الوصول لتلك المواقع عن طريق قوقل و لكن يجب التأكد من مصداقية الموقع الذي يقع عليه الاختيار حيث يوجد الكثير من المواقع الغير موثوقة.  إن مواقع بيع الصور تمتلك قواعد بيانات ضخمة من الصور، و جميعها تم رفعها من قبل أشخاص عاديين،مثلك و مثلي أنا. كل ما على المصور فعله هو التسجيل ثم رفع الصور و وضع السعر المطلوب، ثم  انتظار الزبائن.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

الأهم أن تعلم أن بيع الصور لا يستلزم أن تكون محترفاً، و كل ما عليك فعله للدخول إلى هذا النوع من العمل هو امتلاك كاميرا رقمية و أن تبذل جهداً للتعلم و النجاح. أيضا من المهم أن تعلم أنك لن تبدأ بكسب الأموال من أول يوم, و إنما تحتاج لصبر،و عدد كبير من الصور الجيدة. إن الميزة في هذا العمل هي أن بضاعتك ستكون معروضة مدى الحياة من دون تاريخ انتهاء للصلاحية،فقد يأتي المشتري اليوم أو بعد 100 سنة !
توفر لك شركة مصعب فؤاد استوديو للاستخدام الخاص كما توفر لك أفضل معدات التصوير والإضاءة.. أفضل خدمة بأفضل سعر.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!