سبع تطبيقات فعالة لتصوير المنتجات وتحرير الصور [مجانية]

تعدد تطبيقات التصوير وتحرير الصور يجعلها الخيار الاقتصادي التوفيري والسريع أيضا ما دامت في متناول اليد.
5.0 (5)

في عصرنا الحاضر هنالك تشكيلة واسعة من الهواتف التي بإمكانك استخدامها لتصوير منتجك بميزانية يسيرة وجودة عالية. إذا كنت تميل لالتقاط صور المنتج بواسطة هاتفك، عليك أن تعلم أيضًا بأن هناك تطبيقات متاحة بتنوع هائل تعينك على التقاط صور رائعة للمنتج وتحريرها ومشاركتها، كل هذا في هاتفك، فدونك بعضًا من مفضلاتي.

Photoshop Express

متاح لأنظمة: iOS ، اندرويد و أجهزة ويندوز.

التكلفة: مجانًا

من الأرجح أن تكون مطلعًا على أدوبي فوتوشوب، فهنالك الآن فوتوشوب اكسبرس. يمنحك هذا التطبيق أداة تحرير قوية تمامًا في راحة يدك. يمكنك استيراد الصور من هاتفك أو التقاطها مباشرة من التطبيق. واجهة المستخدم البديهية تجعل من السهل ضبط درجة اللون، السطوع، التعرض والتباين. هنالك بعض الأدوات التي تتطلب منك شرائها من خلال التطبيق مثل de-noise و de-fog. أو إذا كنت تملك حساب أدوبي، يمكنك تسجيل الدخول والحصول عليها دون أي تكلفة إضافية. يتضمن فوتوشوب اكسبرس أيضًا أكثر من 20 “مظهر” والتي تعمل كفلترات. عند انتهائك تستطيع إضافة حد أو إطار ومشاركة صورك عبر البريد الالكتروني والرسائل أو مشاركتها إلى مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة من التطبيق.

TouchRetouch

متاح لأنظمة: iOS ، اندرويد و أجهزة ويندوز.

التكلفة: 0,99 إلى 1,49 دولار

يتيح لك هذا التطبيق إزالة الأشياء غير المرغوب بها من صورك. قم فقط بتحديد العنصر أو المحتوى الذي ترغب بإزالته واضغط على أيقونة “go”.  للتصوير الاعتيادي، يمكنك إزالة الأسلاك، البنايات أو أي شيء يؤثر سلبًا على جودة الصورة الخاصة بك. المميز حقًا حول هذا التطبيق أنه يعينك أيضًا على إزالة البقع، العيوب، الأشخاص، فواصل الأسطح والظلال، وهي خصائص من الممكن أن تكون نافعة عند محاولتك التوصل لغاية تأثير “الخلفية البيضاء النظيفة”.

Autodesk Pixlr

متاح لأنظمة: iOS ، و أجهزة اندرويد

التكلفة: مجاني، أو 1.99 دولار/شهريًا، 14.99 دولار سنويًا

إن تطبيق بيكسلر اكسبرس هو النسخة المحمولة من أوتوديسك، وهو محرر الصور بيكسلر. للبدء، قم بتنزيل التطبيق وسيمنحك حسابًا خاصًا بك لتبدأ. يتضمن التطبيق أكثر من 100 تأثير وأداة. يقوم الحساب المجاني الأساسي بفتح الأدوات المميزة بتكلفة 1.99 دولار شهريًا أو 14.99 دولار سنويًا، ويتيح لك حساب بيكسلر “برو” الوصول إلى جميع أدوات البرنامج، مثل مختلف أنماط الإخفاء والدمج. يتيح لك بيكسلر اكسبرس تطبيق التأثيرات في زمن قياسي، حتى يتسنى لك معاينة الغطاء مباشرة من الكاميرا أثناء قيامك بالتصوير. بإمكانك أيضًا ضبط مقاس الصورة من خلال التطبيق، ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة فائقة.

Camera+

متاح لأنظمة: iOS.

التكلفة: 2,99 دولار للآيفون و 4,99 للآيباد

يعد هذا التطبيق هو المفضل لدى العديد من مستخدمي الهواتف الذكية، وتم بيع أكثر من 10 ملايين نسخة منه. كاميرا+ يمنحك القدرة على تعيين التعرض والتركيز بشكل منفصل، للتحكم بدرجة الإضاءة في صورك. تتضمن الأدوات موازن ومؤقت، ووضع اندفاع، وفلاش أمامي ومتواصل، وتكبير رقمي بدرجة 6x. ستعينك أيضًا هذه الأدوات الأفقية في منع التقاط صور معوجة. تقوم خاصية “الوضوح” بتحليل الصور ومحاولة جعل مهمة اختيار التعديلات بشكل أوتوماتيكي، والتي تشدد على التفاصيل في اللقطات المسطحة من جهة أخرى.

يشمل هذا التطبيق أيضًا مؤثرات وأوضاع للمشهد تعينك للحصول على أفضل الصور في حالات مختلفة، مثل التقاط صور لطعام أو على الشاطئ أو تحت أضواء الفلورسنت. تقول مجلة التايم: “إذا كانت كاميرا الآيفون القياسية مثل “وجّه والتقط” بطريقة رقمية، فإن تطبيق كاميرا+ مثل عدسات SLR عالية الجودة. يأتي تطبيق كاميرا+ بميزات قياسية مثل القص وتغيير الحجم والحدود، ويجعل من السهل لك مشاركة النتيجة النهائية عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر الشبكات الاجتماعية المعروفة.

ProCamera 8 HDR

متاح لأنظمة: iOS.

التكلفة: 4,99 دولار

يمتلك برو كاميرا 8 واجهة استخدام سهلة، ويأتي بضوابط لالتقاط الصور مثل زمن التعرض وحساسية ISO كالضوء، ودرجة وأثر اللون. يحوي الإصدار الأخير أيضًا على تركيز يدوي، والذي يُتحكّم عن طريق التمرير على أي مكان في عدسة الكاميرا. هنالك ميزة أخرى رائعة تسمح بإنتاج صور HDR، وهي ميزة (المجموعة الديناميكية العالية) HDR  القوية. وأنا اتفق مع المطورين أنه من المحتمل أن يكون واحدًا من أفضل الخيارات لصور HDR رائعة ومتوازنة في نظام iOS8.

VSCO Cam

متاح لأنظمة: iOS وأجهزة اندرويد

التكلفة: مجاني

يحوي هذا التطبيق أدوات التحرير المعتادة مثل التعرض والتباين وتوازن الألوان. ولكن يصف المستخدمون فلترات التطبيق بأنها “فنية أكثر” من فلترات انستقرام، وقالوا بأن هذه المرشحات “تعزز من صورك بدلًا من الإفراط فيها”. هنالك في التطبيق أيضًا خيارات شرائية إذا ما أردت فلترات إضافية.

VSCO Grid، وهو برنامج مُدمج في التطبيق للنشر والمعالجة، والذي يتيح للمستخدمين مشاركة صورهم. مع هذا البرنامج بإمكانك رؤية معلومات مفصلة عن الصور ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو الشبكات الاجتماعية.

Aviary Photo Editor

متاح لأنظمة: iOS وأجهزة اندرويد

التكلفة: مجاني

يعد هذا التطبيق محررًا جيدًا للصور لما بعد الإنتاج. لا تحتوي كاميرا التطبيق أي كلفة (لا يوجد لديك كشف وأدوات التعديلISO كما في التطبيقات الأخرى)  لكنه يأتي مع مجموعة متقنة من الفلاتر، بالإضافة إلى أدوات تحرير وتعديل نافعة للصور. يحوي التطبيق على أكثر من مئة فلتر مجاني وشرائي، وإذا ما رغبت ببعض المرح في صور منتجك فإنه يتضمن حتى “meme generator”.

تبلغ تكلفة معظم الميزات الشرائية في التطبيق 0,99 دولار.

الخلاصة

أصبحت كاميرات الهواتف الذكية خيارًا جيدًا على نحوٍ متزايد لتصوير منتج بجودة عالية. مع ذلك، إذا قررت تجربة هاتفك الذكي لالتقاط صور المنتج، ستحتاج لبعض التطبيقات لمرحلة ما بعد المعالجة.

التطبيقات أعلاه توفر مجموعة رائعة من الأدوات الفعالة والقوية لتعينك على تحقيق لقطات بجودة احترافية. يكمن جمال هذه التطبيقات في أنها ستحسّن من صورة منتجك، بالإضافة لكونها تقدّم كمًا هائلًا من الميزات التي ستجدها مفيدة لك لإنتاج صور رائعة في حياتك اليومية.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!